28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

تدهور حالة الجنيه المصري، وانعدام قيمته في دنيا المال، يجعلنا نترحّم على مجده الضائع، وعرشه المفقود
وحتى لا يقتلنا الهم، ويفتك بنا الحزن، وتفترسنا أوجاع الاقتصاد المصري


نعود في دقائق إلى عشرينيات القرن الماضي، لنبتسم مع قصة العم إدريس,,
(عم إدريس أفندي ) أو ( عم إدريس الأقصري )
جُعلت صورته على الجنيه

 

قال خبراء الطقس والأرصاد المصرية، أنه من المتوقع يسود طقس الأحد انخفاض كبير فى درجات الحرارة ويظهر، طقسا شتويا شديد البرودة على شمال البلاد بارد على شمال الصعيد مائل للبرودة جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا.

 

كما توقع خبرا هيئة الأرصاد أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن باحثين كشفوا عن جهاز لتحري الكذب أطلقوا عليه الاسم "أفاتار" ويمكنه الكشف عن مجرمين أو "إرهابيين" محتملين في المطارات، وأنه يستخدم مجموعة من أجهزة الاستشعار للكشف عن علامات الكذب لدى الإنسان.

 

وأوضحت أنه سيتم قريبا تزويد المطارات الدولية بهذا الجهاز الذي يستقبل المسافرين

 

نشرت صحيفة التايمز البريطانية، الجمعة، تقريرا يفيد بأن النساء يعانين من التوتر أكثر من الرجال في أماكن العمل.


وتقول الصحيفة أنه من أسباب هذا التوتر الزائد سعي النساء لإثبات أن كفاءتهن تضاهي كفاءة زملائهن من الرجال، وفي السعي للحصول على مرتبات تساوي تلك التي يحصل عليها الزملاء من الرجال.

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد المصرية ، أن البلاد ستتعرض لحالة لموجة صقيع خلال الثلاثة الأيام المقبلة.

 

أكد خلال لقائه مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" أن الأيام ستشهد حالة من انخفاض كبير فى درجات الحرارة تصل بين 3و 4 درجات

 

نشر موقع Gizmodoأن عدد من علماء جمعية دراسة الحيوانات بلندن عرفوا أن عدد الفهود السريعة بدأ يتقلص بشكل كبير، أصبح عدد هذه الحيوانات لا يزيد عن 7آلاف فهد فى العالم.

 

وأضاف التقرير أن عدد هذه الفهود تأثر بشكل كبير فى قارة آسيا عن غيرها. فمثلا يعيش حوالي 50


كانت مقولة (بيع الهواء) في الماضي، نكتة..، لكن يبدو أن مقاولين قد أخذا المسألة على محمل الجد وحوّلاها إلى مصدر لدر الأموال، إذ افتتحا شركة متخصصة في بيع الهواء النظيف في أستراليا للصينيين.

 

وأوضح موقع "ماشابل" أن كلاً من جون ديكينسون وثيو رويجروك قد أنشآ شركة أطلقا عليها اسم


القلم الجاف أداة للكتابة تتكون من خرطوشة تحتوي على سائل كثيف ولزج ومتوفر بعدة ألوان.. تنتهي الخرطوشة برأس مدبب يحتوي على كرة صغيرة جدا تتصل مع السائل اللزج، وعند تحريكها على الورق يسيل الحبر بكمية محددة تاركًا أثره على الورق ويجفّ بسرعة.


يعتمد القلم في طريقة كتابته على الجاذبية الأرضية

تمكن المغامر العماني سليمان بن حمود الناعبي من تسلق ثاني أعلى قمة في العالم، وهي قمة (اكونكاجو) الأرجنتينية والتي يبلغ ارتفاعها 7000 متر فوق مستوى سطح الأرض، ورفع علم السلطنة، وصورة السلطان قابوس بن سعيد.

استغرقت التجربة ١٢ يوما تمكن خلالها المغامر من الوصول للقمة، وجاءت هذه المبادرة فكرة شخصية من

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد المصرية ، أن طقس الخميس سيكون بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً وتستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

 

أما على صعيد الرياح أغلبها جنوبية غربية على شمال البلاد وعلى لبحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 


صادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على تأسيس البنك الدولي للتكنولوجيا في تركيا بهدف تعزيز القدرات العلمية والتكنولوجية والابتكارية للدول الأقل نماء.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان صادر عن الأمم المتحدة يوم السبت الماضي أن البنك الذي سيكون مقره العام في تركيا سيبدأ نشاطه العام المقبل.

 

ويقدم البنك الدعم

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟