23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 

يعرض التلفزيون التركي الرسمي المسلسل التاريخي المتميز (قيامة أرطغرل) مساء كل يوم أربعاء منذ ما يزيد عن العام ونصف العام، وبدأ قبل أسبوعين عرض مسلسل آخر يتحدث عن سيرة السلطان المظلوم عبد الحميد خان «الثاني». وبدأت الكثير من قنوات اليوتيوب بترجمة هذين المسلسلين الأمر الذي دفع الآلاف من العرب

رفع محامٍ كويتي، دعوى قضائية غير مسبوقة، طالب فيها القضاء بإصدار قرار يمنع الوافدين من الحصول على رخص قيادة، في انتظار حل مشكلة الازدحام المروري الخانق في البلاد.

 

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية، فقد طالب المحامي الكويتي محمد الأنصاري، صباح اليوم، في دعوى رفعها أمام قضاء بلاده، بمنع الوافدين من

يدفع الفقر عددا كبيرا من سكان العاصمة الإندونيسية، جاكرتا، لصيد الأسماك من نهر ملوث يمر بالمدينة، سعيا لتوفير تكلفة وجبة طعام.

ويقطن مئات الأشخاص في مساكن عشوائية على ضفاف النهر الذي يمر بمنطقة "تاناه آبنغ" في جاكرتا، والملوث بمياه الصرف الصحي والمخلفات.

ويكسب معظم هؤلاء دخلهم من جمع الورق أو

قالت سلطة الآثار الصهيونية، اليوم الأحد، إنها عثرت في يونيو الماضي، على تسع قطع نقدية أثرية، تعود إلى العهد البيزنطي، وذلك قرب مدينة القدس، على الطريق إلى مدينة تل أبيب، وسط البلاد.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أوضحت سلطة الآثار أنه عُثر على القطع النقدية، خلال عمليات التنقيب في أنقاض

أعلنت عدة محافظات، وسط وشرقي وغربي السعودية، تعليق الدراسة، غداً الإثنين، لليوم الثاني على التوالي بسبب "عاصفة مدار" التي تجتاح المملكة، مصحوبة بموجة غبار وأمطار.

يأتي ذلك فيما أعلن مطار الملك فهد الدولي في الدمام (ِشرق) إلغاء عدد من الرحلات الجوية، وأعلنت مطارت أخرى بالمملكة تأخر في بعض الرحلات بسبب

 

أعلنت شركتا جوجل Google وليفايز Live’s عن تعاونهما لإنتاج أولى السترات “الذكية” في العالم.

 

وبحسب موقع Science Alert، فإن شكل الجاكيت لا يختلف كثيراً عن سترات ليفايز المعتادة، إلا أن الجاكيت الجديد مصنوع من نسيج موصِّل يدعى “الدنيم التفاعلي”، إلى جانب احتوائه على جهاز بلوتوث متصل بالأكمام.

 


انطلقت في سلطنة عُمان وتحديداً بكلية مسقط النسخة الثانية عشرة من مسابقة "رتِّل وارتق" للقرآنِ الكريم التي يتم يُنظمها سنوياً مجلسُ الآباءِ والأمهاتِ بولايةِ بوشر بالتعاونِ مع مدرسةِ الخويرِ للتعليمِ الأساسي (5-9) للبنين وبالتنسيق مع قسم التربية الإسلامية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمُحافظة مسقط.

تأتي هذه المسابقة انطلاقا من حرص سلطنة

شهدت محافظات مصر، السبت، موجة من الطقس السيئ وعواصف ترابية تعرضت لها نتيجة الرياح الخماسينية المحملة بالأتربة، مما أدى إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية على الطرق السريعة والملاحة النهرية وإنهاء اليوم الدراسي بعدد من المدارس.

 

ففي أسيوط، أصيبت 33 طالبة بإدارة ديروط التعليمية بالاختناق بسبب العواصف الترابية التي

حذر مخترع الإنترنت تيم بيرنرز لي، بعد 28 سنة من تقديمه التصور الأولي لابتكاره الذي غير العالم "worldwide web"، من ثلاثة أمور أثرت على مسار الإنترنت مؤخرا.

 

وقال "لي": "أسست الشبكة كمنصة مفتوحة تسمح لكل شخص من أي مكان بمشاركة المعلومات، والحصول على الفرص، والتعاون عبر الحدود الجغرافية والثقافية".

في مثل هذا اليوم 18 مارس 1965م.. وفاة "فاروق" ملك مصر


الميلاد: ١١ فبراير، ١٩٢٠، القاهرة، مصر
الوفاة: ١٨ مارس، ١٩٦٥، روما، إيطاليا


- خلفَ والده الملك فؤاد، على عرش مصر، بعد رحيل الملك فؤاد في أبريل 1936، ولكنه كان صبيا لم يبلغ السن التي تؤهله للحُكم، فتشكل مجلس وصاية من

في مثل هذا اليوم 18 مارس 637 م
نهاية دولة الفُرس (إيران) في معركة "المدائن"



637 م - (شهر صفر سنة 16 للهجرة) انتصر المسلمون بقيادة الصحابي الجليل "سعد بن أبي وقاص" على دولة الفُرس (إيران الآن) في معركة المدائن، ودخولهم العاصمة التليدة للفرس؛ إيذانًا بسقوط دولة فارس للأبد..

 

وفي الحديث

الأمة - وكالات

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية غدًا السبت، بأن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، تكون مثيرةً للرمال والأتربة على جنوب البلاد، ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وخليج السويس.

 

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد

قتل شخص وأصيب طياران، اليوم الجمعة، جراء سقوط طائرتين صغيرتين كانا يقودانهما، بعد تصادمهما على ارتفاع متوسط، في أجواء مدينة مونتريال، جنوب شرقي كندا.

وأظهرت صور تداولتها وسائل إعلام كندية، سقوط إحدى الطائرتين فوق مجمع تجاري جنوبي المدينة، والأخرى في موقف سيارات مجاور، ما أسفر عن مقتل شخص واحد.


وقال

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟