22012017الأحد
Top Banner
pdf download

أعلنت شرطة برلين في ألمانيا التحقيق في حادثة إقدام سائق قطار كهربائي خفيف (الترام)، على إنزال فتاة محجبة من القطار. وذكرت الشرطة في بيان لها، أنها تحقق في حادثة وقعت بمنطقة "فريدسهاغن" شرقي برلين، قد ترقى لكراهية الأجانب.

وبحسب بيان الشرطة، فإن فتاة محجبة (14 عامًا)، صعدت إلى الترام في موقف

أرسلت جمعية التعليم والتنمية، الأربعاء، قافلة دعوية إغاثية في شمال دولة بوروندي في محافظة كيروندو، بمديرية فومبي، قرية جاسورا.

 

وقد أفاد الشيخ جلال بن فهد المريسي أحد منسوبي الجمعية - أنَّ الإقبال والحضور كان مشهودًا، فجاءت النتائج مُبهرة، فقد اعتنق الإسلام في نهاية دعوة القافلة ثلاثمائة نصراني.

 

هذا وقد

تستعد تركيا لإطلاق قمرها الصناعي "غوكتورك -1" إلى مداره حول الأرض، يوم الاثنين الخامس من ديسمبر الجاري.

وبحسب الأناضول، يهدف القمر "غوكتورك -1" لتأمين صورة ملتقطة عبر الفضاء لأغراض عسكرية ومدنية.

وبعد إجراء الاختبارات اللازمة للقمر الصناعي التركي في مقر يتبع لشركة "توساش" التركية المساهمة للصناعات الجوية والفضائية، أرسل القمر إلى فرنسا

أعلن ولي عهد تايلاند "ماها فاجيرالونجكورن"، عبر بث تلفزيوني، اليوم الخميس، قبوله دعوة البرلمان له لتولي عرش البلاد.

وقال فاجيرالونجكورن، البالغ من العمر 64 عاما، في خطاب للشعب عبر قنوات التلفزيون "من أجل شعب تايلاند، أقبل رسميا هذه الدعوة".

وكان رئيس البرلمان التايلاندي "بورنبتش ويشيتشولشاي"، أعلن قبل يومين، تلقي البرلمان

 

تنطلق يوم الأحد 4 ديسمبر الجاري، فعاليات معرض "خُذ بِيدي" لبيع كتب الأطفال، في مدينة إسطنبول التركية، بتنظيم فريق سواعد التطوعي.

 

وأعلن فريق سواعد أن المعرض سيخصص ريعه لدعم القسم التعليمي المهتم بتعليم الأطفال الأميين والأيتام وأطفال العمالة ومن فقد حقه في تعلم اللغة العربية والقرآن ممن درس

 

أصدرت شركة جوجل هذا الأسبوع تحديثًا جديدًا لأداة "الفاصل الزمني" (Timelapse) التي توفر فرصة مشاهدة صور سريعة للتغيرات التي طرأت على سطح الأرض خلال فترات زمنية طويلة.

 

ويضيف التحديث الجديد صورًا التقطت على مدى السنوات الأربع الماضية، مع آلاف التيرابايتات من البيانات الجديدة لرؤية أكثر وضوحًا للتغيرات التي


سبقت تركيا دولاً غربية، على رأسها الولايات المتحدة، في عمليات نقل الأعضاء البشرية وزراعتها، لا سيما زراعة الكلى والكبد حيث تعتبر رائدة بين دول العالم في هذا المجال.


وحول أهمية التبرع بالأعضاء تحدث جمال أطا بوز أوقلر، الطبيب وعضو مجلس إدارة وقف زراعة الأعضاء في تركيا، مع الأناضول، مؤكداً أن

 

حلت الهند في المرتبة الأولى، بالنسبة للذين ماتوا بـسبب التصوير "السيلفي" من مواطنيها بـ76 حالة وفاة، وذلك في دراسة نشرها موقع جامعة "كورنيل" الأميركية التي تأسست عام 1865.

 

وتمحور ملخص الدراسة حول سؤال غريب: كم عدد الوفيات التي سببتها صور سيلفي في العالم؟

 

وذكرت الدراسة أنه منذ


ونشرت صحيفة التايمز مقالاً لمراسها أوليفر مودي بعنوان " لا تذهب للنوم وأنت غاضب، لأن النوم يجعل من الصعب التخلص من هذه المشاعر الغاضبة والسلبية".


وقال العلماء إن من الصعب نسيان أي مناقشات حادة ومشاعر سلبية حصلت قبل الخلود للنوم تبعاً لدراسة علمية أجريت في جامعة بكين.


وأكد العلماء أنه

أوضح خبراء التغذية أن التخلي عن تناول اللحوم ضمن النظام الغذائي سيكون ذا منافع عديدة على الصحة ربما تجعلك تفكر مرة أخرى قبل تناول اللحوم.

1- فقدان الوزن

يمكن للشخص العادي أن يفقد حوالي 4.5 كغ في حال تخليه عن اللحوم، وفقا للباحثين في كلية الطب "جورج واشنطن" في واشنطن.

 

شعر أهالي مدن محافظة جنوب سيناء، بهزة أرضية مما ادى إلى حالة من الذعر بين المواطنين حيث استمرت الهزة ما يقب من دقيقتن ، ما دفعهم للخروج من الوحدات السكنية خوفا من انهيارها.

 

وأكد العميد عصام خضر، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء،

نال الأكاديمي العُماني الدكتور عبدالله بن محمد بن سعيد الحاتمي جائزة أفضل بحث ورسالة دكتوراه في تخصص علم الأحياء الدقيقة الطبية والسريرية فرع الفطريات الطبية الدقيقة بجامعة امستردام وذلك في الحفل السنوي الذي تنظمه الأكاديمية الهولندية للعلوم والآداب.

تعكس هذه الجائزة الاهتمام العُماني بدعم البحث العلمي وتكريس دوره في خدمة البناء

تشير البحوث الأخيرة إلى أن تناول الجزر واللفت والبطاطا الحلوة قد يمنع الخرف عند كبار السن لاحتوائها على مركبات تدعم وظائف المخ.

فقد وجد العلماء أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أقل من الكاروتين في نظامهم الغذائي، اضطروا إلى الاعتماد على الدماغ بشكل أكبر من أجل إنجاز المهام المتعلقة بالذاكرة. ويمكن

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟