25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

قال باحثون هولنديون، إنهم طوروا نوعًا من الأسفلت المدعّم بالفولاذ، يمكن أن يصلح نفسه ذاتيًا، بعد تسخينه للتخلص من الحفر والشقوق والأحجار الضعيفة، وهذا يوفر الملايين التي تُنفَق على صيانة الطرق.

 

وأوضح الباحثون بجامعة ديفلت الهولندية، أن التقنية الجديدة التي اعتمدوا عليها في تطوير الأسفلت، تعتمد على إضافة الصوف

انطلقت اليوم الاثنين، في مدينة جدة السعودية، أعمال "قمة الشباب" الأولى، التي ينظمها البنك الإسلامي للتنمية.

 

وحضر بلال نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عضو المجلس الاستشاري العالي، لوقف شباب تركيا، بصفة ضيف شرف في الافتتاح.

وركز أردوغان في كلمة له خلال الافتتاح على أنه حان الوقت لأن تتوحد

هبطت مروحية قرب مطعم "ماكدونالدز" في مدينة سيدني الأسترالية السبت الماضي، مثيرة حالة من الهلع، قبل أن يفاجئ الأشخاص في المنطقة بسبب إقدام الطيار على هذه الخطوة.

 

ووفق فيديو، جرى تداوله على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، ظهر طيار يغادر طائرته ويتوجه نحو المطعم الأميركي الشهير بعد ظهر

 وصل حوالي 21 ألف لاجئ إلى أنجولا فارين من العنف وانعدام الأمن في منطقة كاساي بجمهورية الكونغو الديمقراطية منذ أوائل شهر أبريل الماضي

 

أندريه ماهيشيتش المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين قال إن الأيام القليلة الماضية شهدت وصول نحو 3000 لاجئ.. وأضاف في مؤتمر صحفي في جنيف:


رصد خبراء تورّط وكالة الأمن القومي الأمريكية في الهجوم الإلكتروني الكبير الذي استهدف مؤسّسات في شتّى أرجاء العالم، ومن ضمن ذلك بعض المستشفيات البريطانية، وهو ما أثار بعض التساؤلات بشأن تكتّم الحكومة الأمريكية على مثل هذه الثغرات.


وفيروس الفدية الذي فتك بأجهزة المؤسّسات العالمية هو برنامج خبيث يصيب الهواتف الذكية


قالت شركة مايكروسوفت للبرمجيات إن الهجوم الإلكتروني، الذي ضرب 150 دولة حول العالم منذ يوم الجمعة الماضي، يجب أن يعامل من جانب حكومات العالم باعتباره "ناقوس خطر".


وأضافت شركة البرمجيات العملاقة أن ثغرات البرمجيات، التي تخبأها الحكومات، قد تسببت في "أضرار واسعة".


ويستغل الفيروس الأخير خللا في نظام تشغيل مايكروسوفت


من المتوقع أن تظهر العام المقبل هواتف ذكية تنهي عملية شحن البطارية في خمس دقائق.


وظهرت هذه التقنية للمرة الأولى في 2015 عندما كشفت شركة ستوردوت الإسرائيلية الناشئة النقاب عن بطارية سريعة الشحن في معرض إليكترونيات المستهلك في لاس فيغاس، بالولايات المتحدة.


وقال المدير التنفيذي للشركة دورون مايرزدروف إنه من

 

كشف باحث بريطاني في أمن الإنترنت كيف أنه أوقف "عن طريق الصدفة" انتشار فيروس "الفدية" رانسوموير الخبيث الذي ضرب مئات المنظمات، بما في ذلك خدمة هيئة الرعاية الصحية البريطانية.


وكان الرجل، البالغ من العمر 22 عاما، والمعروف بالاسم المستعار مالويرتك، قد حصل على أجازة لمدة أسبوع من العمل، لكنه

أعلنت الشرطة الفرنسية، السبت، تأثر أكثر من 75 ألف حاسوب في عشرات البلدان حوال العالم؛ جراء الهجمات الإلكترونية العالمية.

 

وأفاد مسؤولون في الشرطة الفرنسية لوسائل إعلام محلية أن الهجمات الالكترونية أثرت على العديد من الأماكن والهيئات منها بنوك روسية ومستشفيات بريطانية ومصانع سيارات أوروبية.

 

وذكرت رئيسة مكتب مكافحة

ألوان زاهية، ومشغولات يدوية مُتقنة، صنعتها سيدات من جنسيات مختلفة أغلبها من إفريقيا، تصدرت معرضاً خيرياً، أقيم اليوم السبت، في مقر الهلال الأحمر المصري شرقي العاصمة القاهرة.

 

ووفق بيان لجمعية الهلال الأحمر، يستمر المعرض لمدة يومين، ويعرض المنتجات اليدوية الإفريقية والسجاد اليدوي ويهدف إلى "تشجيع وتطوير المهارات الحرفية من


تعرّضت آلاف المؤسّسات حول العالم، خلال الساعات الماضية، لسلسلة هجمات باستخدام "فيروس الفدية"، من نوع WannaCry، ما تسبّب في تشفير بياناتها، مع المطالبة بدفع مبلغ مالي لقاء إعادتها.


وقالت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية، في بيان صادر عنها، إنها تهيب بالمستخدمين عدم فتح الروابط والملفات التي قد تصل إليهم من مصادر

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017