28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

قالت هيئة الأرصاد المصرية أنه تتواجد سحب كثيفة ، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة نسبيا على السواحل الشمالية الغربية وعلى الطرق الصحراوية، وتكون ما بين خفيفة إلى متوسطة الشدة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد وسيناء.

 

وبالنسبة لحالة البحر

 

حدث عطل مفاجئ لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بوجود عطل منع الدخول إلى الصفحات أو الحسابات الشخصية، كما لم يتمكن الرواد من عدم رؤية الصور والرسائل.

طوّر باحثون بريطانيون، اختبارًا للبول، يكشف نوعية وطبيعة الطعام الذي يتناوله الإنسان، في المنزل، سواء كان صحيًا أم لا، وذلك في غضون 5 دقائق فقط.

وجاء تطوير الاختبار بجهد مشترك، عبر مشروع تعاون بين جامعات إمبريال كوليدج لندن، ونيوكاسل وأبيريستويث في بريطانيا، ونشروا نتائج أبحاثهم، اليوم الجمعة، في دورية "لانسيت"

أفادت صحف تركية يوم اليوم الثلاثاء الماضي، بوفاة حفيد الخلافة العثمانية ورئيس السلالة الحاكمة "خانة دان"، "عثمان بيازيد عثمان أغلو"، وتم دفنه في مدينة "نيوريورك" الأمريكية، مكان إقامته الحالي.

 

كما أضافت صحيفة "يني شفق" التركية، أن "عثمان أغلو" الذي توفي عن عمر يناهز 93 عاماً، هو حفيد السلطان العثماني

ذكرت تقارير إعلامية، أمس الأربعاء، أن إحصائيات ما يقدر بـ 200 ألف عانسا في الجزائر سنويا، حيث ارتفع عدد العنوسة بمعدل 11 مليون امرأة عانس وهو الرقم الذي يفوق عدد سكان 5 دول عربية، وفقا لتلك التقارير.

 

وأوضحت صحيفة "النهار الجديد" أن معدل العنوسة في البلاد على النحو التالي:

بدأت إدارة مدرسة ثانوية في مدينة "نانجينغ" جنوبي الصين، تطبيق نظام درجات فريد شبيه بنظام الاقتراض في البنوك، حيث يتم إقراض الدرجات للطلاب ممن حصلوا على درجات سيئة في الدروس أو أولئك الذين فاتتهم الاختبارات.

 

وبحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، فإن المدرسة الثانوية تهدف من خلال التطبيق

أفادت دراسة حديثة، بأن تقليص استهلاك ملح الطعام بنسبة 10%، يمكن أن يكون استراتيجية فاعلة، لإنقاذ أرواح ملايين الأشخاص الذين يموتون بسبب أمراض القلب والضغط حول العالم سنويًا.الدراسة أجراها باحثون بجامعة تافتس في ولاية بوسطن الأمريكية، ونشروا نتائجها اليوم الخميس، في المجلة الطبية البريطانية.

 

وتوصل فريق الباحثون، وفقا لبيانات

قال خبراء هيئة الأرصاد المصرية أنه من المتوقع أن يسود طقس الأربعاء بارد نهارا ، شديد البرودة ليلا.

 

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، وأن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، وأن تكون الرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

 

وفيما

 

تعد (جمجمة أريحا) أقدم تمثال في المتحف البريطاني، وهي عبارة عن جمجمة مبتورة مغطاة بالجص البالي (الجبس)، كما تحتوي تجاويف العينين على أصداف بحرية بسيطة، لتبدو الجمجمة تحدّق بلا عيون أثناء عرضها، بحسب موقع National Geographic.

 

وجمجمة أريحا واحدة بين 7 جماجم من العصر الحجري الحديث، تمت تغطيتها

 

في ظل روعة الإنتاج والخيال السينمائي العالي في الدرامَة التاريخية حقق المسلسل التاريخي التركي "قيامة أرطغرُل" نسبة مشاهدة عالية، حيث أُنتج بعد مسلسل حريم السلطان الذي تضمن مشاهد بعيدة عن الحقائق التاريخية ومنافية للأخلاق.

 

وفي مقطع فيديو نشره عبر قناته الخاصة، على "يوتيوب"، استعرض الباحث الكويتي في التاريخ


أظهر فريق من جامعة كينغز كوليدج لندن أن استخدامهم لبعض المواد الكيمائية فى عملية حشو الأسنان أدى إلى تحفيز الخلايا داخل لب الأسنان وعلاج ثقوب صغيرة أصابت أسنان الفئران.


واستطاع فريق العلماء استخدام إسفنجة قابلة للتحلل مشبعة بعقار دوائي ثم وضعها داخل تجويف الأسنان.


ويتعين على أطباء الأسنان في الظروف

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟