22012017الأحد
Top Banner
pdf download

ينطلق مساء اليوم الثلاثاء من نيويورك بث قناة الجزيرة أميركا التي تتبع شبكة الجزيرة الفضائية، وتصل خدماتها الإخبارية لأكثر من أربعين مليون أميركي.

ارتدت العشرات من نساء السويد النقاب وصورن أنفسهن وقمن بنشرها على الانترنت؛ وذلك تضامنا مع إمرأة مسلمة منتقبة تعرضت للهجوم في إحدى ضواحي ستوكهولم.

وجه الدكتور "محمد البلتاجي" -القيادي بجماعة الإخوان المسلمين- رسالة إلي ابنته الشهيدة "أسماء البلتاجي" التي قتلتها قوات الجيش في مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية قائلاً: "ابنتي الحبيبة، وأستاذتي الجليلة، لا أقول وداعا، بل أقول غدا نلتقي، عشت مرفوعة الرأس، متمردة على الطغيان، ورافضه لكل القيود، وعاشقة للحرية بلا حدود، وباحثة

كشفت وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه) ان الاجسام الطائرة التي كانت تظهر في سماء صحراء نيفادا وتسببت في نسج روايات عن قطاع اطلق عليه اسم "المنطقة 51" ليست في الواقع سوى طائرات تجسس من طراز يو-2 كان يجري اختبارها في هذه القاعدة السرية للغاية

ذكر خفر السواحل في الفلبين أن عمال الإغاثة يبحثون منذ أمس السبت عن أكثر من 200 شخص فقدوا بعد أن غرقت عبارة وسط الفلبين ما أدى إلى مقتل 28 شخصا على الأقل

أعلنت شركة صينية بارزة لتصنيع القطارات أنها أنتجت أضخم قطارات الشحن في العالم بسعة تحميل قصوى بلغت نحو 155 طنا لكل عربة.

كشفت دراسة أمريكية أن عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب السمنة زاد كثيرا عن الأعوام السابقة، لافتة إلى أنها قد تقلل من متوسط عمر الأمريكيين. وقال مدير الدراسة ريان ماسترز: "للبدانة أثار سيئة جدا على الصحة، أكثر بكثير مما أوضحت دراسات سابقة".

ضرب زلزالان قويان جنوب عاصمة نيوزيلندا ويلينجتون إلا أنه لم يبلغ عن وقوع اصابات أو خسائر في الأرواح.

تدمير مسجد رابعة بعد اقتحام الأمن له

قالت مصادر في السعودية، أن الحكومة لن تعترف بحاملي الشهادات الوهمية لغرض الوجاهة الاجتماعية، وستكتفي بتوقيع حملة الشهادات الوهمية تعهدات تتضمن عدم تقديمها للجهات الرسمية.

بهدف تخفيف الأعباء عن قضاة المحاكم العامة في السعودية، ومن جهة أخرى التيسير على المواطنين، من المقرر أن تطلق وزارة العدل السعودية قريبا أول مركز لـ"التحكيم".

تمكنت فتاتان فلسطينيتان من قطاع غزة، من اختراع نظارة ذكية ناطقة للمكفوفين، تساعدهم في الاعتماد على أنفسهم أثناء السير.

قام بعض أفراد الأمن بشركة سكك حديد مصر في محطة المنيا، بإلقاء القبض على اثنين من المواطنين من داخل أحد القطارات، وكانت التهمة الموجهة إليهما، هي حيازة عملة ورقية من فئة الخمس جنيهات، مطبوع عليها ختم "لا للإنقلاب"، وجاري التحقيق معهم الآن داخل مجمع محاكم المنيا.

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟