28052017الأحد
Top Banner
pdf download


طلب مواطن سعودي من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أثناء خروجه من مقر مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، بأن يسمح له بالسلام عليه.


ونادى المواطن الملك سلمان بصوت عالٍ قائلاً: "أبو فهد ودي في السلام عليك، أنا جابر بن محسن، أبي أسلم عليك، طالبك طلبة".


وعندها، وقف الملك


قال مواطن كندي يُدعى ريتشارد بيل إنه تعرض للدغة عقرب وهو على متن رحلة تابعة لشركة يونايتد أيرلاينز الأمريكية.


ووقع هذا الحادث يوم الأحد، وهو نفس اليوم الذي تعرض فيه راكب للسحل على متن طائرة تابعة لنفس الشركة، بعد أن رفض التخلي عن مقعده لأحد العاملين بالشركة.


وأوضح بيل أن

أعلنت وكالة "ناسا" إنها اكتشفت أن أحد الأقمار التي تحيط بكوكب زحل يتضمن ظروفاً ومواصفات ومعايير يمكن معها أن تكون الحياة ممكنة لمخلوقات وكائنات غريبة من غير الجنس البشري

 

وبحسب دراسة أجراها علماء في "ناسا" ونشرتها مجلة "جورنال ساينس"، وسرعان ما تلقفها العديد من وسائل الإعلام في بريطانيا فإن

في مثل هذا اليوم 15 أبريل
 

 


1865 - اغتيال الرئيس الأمريكي "أبراهام لينكون" برصاصة أطلقها عليه "جون ولكس يوت" في "مسرح نورد" في واشنطن حيث كان يشاهد مع زوجته عرضًا لمسرحية "العم الأمريكي".

 

1982- تنفيذ حكم الإعدام في قتلة أنور السادات، وعلى رأسهم الملازم أول "خالد الإسلامبولى" الضابط

قال الدكتور أحمد عبد العال، مدير الهيئة القومية للأرصاد  المصرية، أن هناك حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يصاحبه شدة فى سرعة الرياح محملة بالأتربة وسقوط أمطار على كافة أنحاء الجمهورية، قد تصل لحد السيول على جبال البحر الأحمر وسيناء.

 

أفاد "عبدالعال" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "خط أحمر"


حصل الطالب الأزهري المصرى "عماد أبوبكر محمد إبراهيم"، على المركز الأول ضمن الفائزين في المسابقة العالمية الرابعة والعشرين للقرآن الكريم، الذي نظمته وزارة الأوقاف، وحصل على جائزة مالية تشجيعية قدرها 150 ألف جنيه.


وقام الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور مصطفى

افتتح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، مساء اليوم الأربعاء، الدورة الـ42 لمعرض "الكتاب الإسلامي"، الذي تنظّمه جمعية "الإصلاح الاجتماعي" (غير حكومية) في الكويت تحت شعار "ثقافة أسرة"، ويستمر 10 أيام.

 

وقال الصباح في تصريح صحفي على هامش الافتتاح إن المعرض

 

 

افتتح فلسطيني، من ذوي الاحتياجات الخاصة، في مدينة غزة، اليوم الأربعاء، معرضاً فنياً لرسومات الكرتون.

 

وحمل المعرض، الذي أقيم في مركز رشاد الشوا الثقافي (يتبع لبلدية غزة)، ويستمر لمدة يومين، اسم "أمنياتي"، واحتوى على 100 رسمة.

 

ويقول صاحب المعرض، الفنان محمد الدلو، الذي يعاني من ضمور


الحكمة في كونه صلى الله عليه وسلم كان يؤمّ ولا يؤذن:


- لو أذّن لكان من تخلّف عن الإجابة كافرا ،
- لأنه كان داعيًا فلم يجز أن يشهد لنفسه .
- لو أذّن وقال: أشهد أن محمدًا رسول اللّه، لتوهم البعض أن هناك نبيًا غيره .
- لأن الأذان رآه غيره في المنام، فوكّله إلى

تواصل نقابة الصحفيين المصرية من سنة 2011 ، تنقية وفرز الأوراق الرسمية في ملفات الأعضاء، حيث انتشرت ظاهرة تزوير الشهادات الجامعية في السنوات الأخير، وتقوم النقابة بشطب أسماء الصحفيين المنتسبين إليها بسبب تقديم شهادات جامعية مزورة للنقابة، حيث شهد شهر أبريل الجاري، شطب 10 أعضاء في النقابة وإحالة واحدة للتأديب

كشفت أبحاث بريطانية، أن مواد كيميائية سامة تستخدم في جعل الأرائك ومختلف المفروشات المنزلية مقاومة للحرائق قد سببت ارتفاعا في حالات الإصابة بـ سرطان الغدة الدرقية.

وتوصل معدوا دراسة من جامعة ديوك إن مثبطات اللهب، -وهي المواد الكيميائية المستخدمة لجعل المفروشات مقاومة الاشتعال- قد تكون السبب الفعلي لزيادة خطر إصابة

انفجرت قنبلة بالقرب من حافلة فريق بوروسيا دورتموند الألماني أثناء توجهه لخوض مباراة موناكو الفرنسي على ملعب سيجنال ايدونا بارك في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

 

وترددت أنباء عن إصابة مارك بارترا مدافع الفريق.

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟