28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

أعلن مسؤولون بالأمم المتحدة، أمس، أن برنامجا لإزالة الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة التي خلفها مقاتلو تنظيم داعش في مدينة الموصل العراقية وما حولها، قد يتكلف 50 مليون دولار.

وسبق أن قدرت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، تكاليف إزالة الألغام والمتفجرات في كل أنحاء العراق بمبلغ 50 مليون دولار هذا العام،

استمر بركان جبل سينابونغ في شمال سومطرة بغرب إندونيسيا في الثوران، اليوم الثلاثاء، نافثا عمودا من الرماد إلى علو 2 كم في السماء، حسبما ذكر مسؤول في الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث.

وقال سوتوبو بورو نوجروهو، المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، إن الرماد انتشر إلى الشرق من الفوهة، في حين تتدفق

 

أقلعت رحلة تابعة للخطوط القطرية بأطول رحلة جوية في العالم بعدما استغرقت 16 ساعة و23 دقيقة من العاصمة القطرية الدوحة إلى مدينة أوكلاند في نيوزيلندا.

 

وأكملت طائرة "بوينغ 777" مسافة 14535 كم بدون توقف، محطمة بذلك الرقم القياسي السابق لطيران الإمارات العام الماضي، في رحلة قطعت 14200 كم

في مثل هذا اليوم 6 فبراير ، سنة 1258م ..سقطت بغداد


بسبب خيانة الوزير الشيعي "ابن العلقمي" دخل المغول بقيادة "هولاكو" بغداد وقتلوا الخليفة "المستعصم بالله" إيذانًا بزوال الخلافة العباسية، ولم يتركوا إنسانا مسلمًا، أو حيوانا أو طيرا إلا قتلوه.. فقط.. تركوا الروافض والنصارى


حتى إن المؤرخ الشهير "عزالدين بن

فى واقعة غير مسبوقة، أنجبت سيدة من زيمبابوى مخلوقًا يشبه المخلوقات البرمائية.

 

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اليوم الجمعة، أن السيدة "بريشس نياتي" كانت حملى فى شهرها الثامن، عندما دخلت فى المخاض.

 

ونشرت الصحيفة صورًا للرضيع، الذى توفى غقب ولادته، فيما ألقيت جثته على ورقة على الأرض، مشيرة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، يكون معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وأشارت الهيئة في بيان رسمي إلى أن الرؤية في الشبورة المائية ستقل صباحا على الوجه البحري والقاهرة ومدن

 

توصل فريق من الباحثين الأمريكيين برئاسة البروفسور "هارى كلي" المتخصص فى الزراعة فى جامعة فلوريدا الأمريكية إلى إنتاج نوع جديد من الطماطم متنوعة الجينات الوراثية تتمتع بمذاق سكرى أفضل من طماطم الهندسة الوراثية الأخرى.

 

وقد قام أستاذ الزراعة بدراسة جينوم ثمرة الطماطم الذى كان وقع تشريحه فى 2012

 

انطلقت في مدينة إسطنبول، أمس الجمعة، فعاليات المؤتمر الثالث للجمعية العامة لهيئة علماء فلسطين بالخارج، لبحث تطورات القضية الفلسطينية، وما يحصل بالقدس، بمشاركة عدد كبير من علماء العالم العربي والإسلامي.

 

وذكرت وكالة الأناضول في تقرير عن المؤتمر أنه يبحث مجموعة من القضايا، من بينها الخطاب العلمائي في المرحلة

نشر موقع "inc"، المختص بالشؤون التكنولوجية، تقريرا مطولا عن أبرز الاختراعات التكنولوجية المتوقع أن تتطور ويتوسع استخدامها في العام 2017.

 

وقال الموقع إنه "منذ إنشاء أول صفحة على الإنترنت، بدأ العالم المتصل يتغير بوتيرة متسارعة، وزادت السرعة من خلال "ويب2" الذي دفعنا نحو المستقبل. ونحن الآن في المستقبل. كل

زعم أهالي قرية وداعة جنوب مدينة غبيش في ولاية شمال كردفان السودانية أن الجن أضرم النيران في قريتهم.

 

وحسب ما جاء في موقع "انتباهة" السودانية، فإن سكان هذه القرية يقولون إن نيرانا غامضة التهمت غالبية المنازل وقضت على ممتلكاتهم دون أن تسبب أذى لأي شخص منهم.

 

وذكر شهود

أعلنت القوات شبه العسكرية الباكستانية عن نجاحها في القضاء على أهم عناصر المافيا الإجرامية المنتشرة في مدينة كراتشي.

وأوضح بيان صادر عن مديرية القوات شبه العسكرية في مدينة كراتشي أمس الخميس (2 فبراير 2017)، أن قوات الأمن تمكنت من القضاء على المدعو (بابا لادلا) (32 عاماً) مع اثنين من مساعديه خلال

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟