28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

أكد باحث سعودي على أن أعلى قمة كثيب رملي في العالم توجد بسلطنة عُمان بولاية ثمريت، مشيراً إلى أن "قعيدة جديلة" التي تبلغ ارتفاعها 455 مترا فوق مستوى سطح البحر، هي الأعلى على مستوي العالم؛ حيث كسر هذا الكثيب الرقم المسجل في نامبيا والصين والذي وصل 418، ويُسمَّى بنفود كثيب

 

ثارت تساؤلات كثيرة على هامش الضجة التي لاحقت مكالمات هاتفية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع عدد من زعماء العالم، عن الإجراءات البروتوكولية المرافقة لمكالمات الزعماء الهاتفية.

 

فما هي القواعد الموجهة لتفادي سوء الفهم اللغوي بين الأطراف، واجراءات الحماية من اتصالات الدخلاء والمشاغبين والذين ينتحلون شخصيات مزيفة.

 

في

في سابقة فريدة من نوعها ارتطمت كرة قدم بزجاج نافذة المحطة الفضائية الدولية، بعد أن ظلت تسبح في المدار الفضائي لكوكب الأرض لمدة ثلاثين عامًا.

 

وقالت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية (ناسا) إن الكرة التي ارتطمت بمحطة الفضاء كانت موجودة على متن مكوك الفضاء "تشالنجر" الذي أطلقته ناسا

في مثل هذا اليوم 11 فبراير



1980 - وصول أول سفير مصري في إسرائيل "سعد مرتضى" إلى تل أبيب
وأول سفير إسرائيلي في مصر "إلياهو بن إليسار" إلى القاهرة.

 

2011 - مبارك والمجلس العسكري يخدعان الشعب المصري بلعبة التنحّي وتفويض الصلاحيات للمجلس.



اُربط التاريخ الأول بالثاني.. ولا تقل (صُدفة) لأن لعبة السياسة

تزامنا مع ذكري ثورة يناير وتنحي المخلوع مبارك، أصدرت مجلة "قلم وميدان" عددها الجديد؛ حيث واصلت المجلة رؤيتها في الجمع ما بين الحركة الثورية، والتأصيل النظري والفكري المصاحب لتلك الحركة.

تناولت افتتاحية المجلة الحديث عن "نظريات التغيير" كمحاورة في كيفية بناء واستنباط رؤية كلية للمراهنة عليها إبان الحركة، وفي باب المفاهيم

رحلوا في مثل هذا اليوم 9 فبراير


 


1946 - وفاة "شكيب أرسلان"، كاتب وأديب ومفكر إسلامي لبناني، اشتهر بلقب أمير البيان بسبب كونه أديبًا وشاعرًا بالإضافة إلى كونه سياسيًا.. كان يجيد اللغة العربية والتركية والفرنسية والألمانية.
- زار معظم بلدان العالم الإسلامي، وطالب بوحدة الدول الإسلامية،
من أشهر كُتُب أشكيب أرسلان: "الحُلل السندسية"

- اكتشف العلماء طريقة جديدة لعلاج التهاب المفاصل، حيث يحدث التهاب المفاصل في أية مرحلة عمرية، إذ يعاني عديد من الناس من التهاب المفاصل، بما في ذلك الرجال والنساء وكبار السن وحتى الأطفال وهو يُعد أحد أكثر المشاكل الطبية شيوعاً.

 

وفي طريقة مبتكرة جدا لعلاج آلام والتهاب المفاصل المزمنة


أعلنت شركة تويتر، التي تشرف على الموقع الاجتماعي الشهير، عن تعديلات جديدة تهدف إلى الحد من الإساءات على الموقع.


وجاءت هذه الخطوة بعد تعرض تويتر لانتقادات شديدة بسبب المضايقات التي يتعرض لها مستخدموه وإخفاق الشركة في إيجاد مشتر للموقع بعد شهور من الشائعات في هذا الصدد.
وأعلنت تويتر عن ثلاث تعديلات

توصل علماء من جامعة "كاليفورنيا" الأمريكية بعد دراسة مطولة، إلى أن الـ"لايك" أو "الإعجاب" على مواقع التواصل الاجتماعي تضر بالحالة الصحية العامة للمستخدم، بحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنك" الإخبارية، التي أشارت إلى أن أكثر من 5 آلاف متطوع شاركوا في الدراسة، وكانت جميع أعمار المشاركين 48 عاما.

 

وقدم جميع

في مثل هذا اليوم 8 فبراير 2015

 

في مساء الأحد، 8 فبراير 2015، وقبيل مباراة الزمالك وإنبي، في دوري كرة القدم المصري، باستاد الدفاع الجوي، حدثت اشتباكات بين أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك (أُلتراس) والشرطة، كان من نتيجتها مقتل العشرات من الأُلتراس - حسب صفحات ومواقع الأُلتراس، و19 قتيلا، حسب

قال جون هيرتز، الرئيس السابق لمجلس أمناء جامعة SETI الأمريكية، أن هناك قلقا عارما من الخبراء الأمريكيين من حدوث اتصالات محتملة قد تقوم بها الصين مع "الكائنات الفضائية".
اخبار متعلقة

 

 

وقد أدلى "هيرتز" بتلك التصريحات الغريبة في اللقاء الذي أجراه هيرتز مع مجلة British Interplanetary Society ، حيث قال

يمتلك البشر الكثير من الطرق لدفع الحيوانات إلى حافة الانقراض، فتدمير البيئات الطبيعية، والصيد غير المشروع، والتلوث، وتغير المناخ أفنت بعض الفصائل تماماً.

 

إذ يقول العلماء إن كوكب الأرض على شفا كارثة الانقراض الجماعي السادس والمعروفة بـ"انقراض الأنثروبوسين"، أو الحقبة الناتجة عن النشاط البشري، ويمكن أن نرى في تلك

نشرت وكالة ناسا في موقعها على الإنترنت صورا فوتوغرافية مفصلة لحلقات كوكب زحل التقطها جهاز "كاسيني" الفضائي.

وتتصف هذه الصور بدرجة عالية من التمييز، مما يسمح برؤية أجسام يبلغ قطرها 550 مترا فقط، والتقطت حينما كان المسبار عند الطرف الخارجي لمنظومة حلقات الكوكب الغازي العملاق،

وساعد الجهاز على تصوير بنى صغيرة الحجم

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟