22012017الأحد
Top Banner
pdf download

 اكتشف علماء في مجال التغذية أن تناول الإنسان مواد غذائية معينة ينشط الذاكرة ويحسن من عمل الدماغ والجهاز العصبي.

فبعد أن أصبحت المشاكل النفسية جزءا من حياة الناس اليومية وباتت تؤثر على عمل الدماغ وتسبب فقدان الذاكرة أحيانا، لاحظ علماء التغذية أن تناول بعض الأطعمة والمواد لغذائية يحسن بشكل ملحوظ

رجحت دراسة حديثة أن عدم قدرة جسم الانسان على تخزين كميات كبيرة من الدهون يُعد من العوامل التي تزيد قابلية الإصابة بداء السكري من الفئة الثانية، ونوبات وأزمات القلب.

ووفق الدراسة التي اعدها فريق بحثي من جامعة كامبريدج، فأن الاشخاص الذين لديهم تركيبات معينة من الجينات الوراثية، لا تتكون لديهم طبقة

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في الجمعية العمانية للفنون التشكيلية التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في المهرجان الدولي للفنون المعاصرة الذي يقام في مدينة اورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية ويستمر حتى 17 من نوفمبر الجاري.

 

تهدف هذه المشاركة العالمية للتواصل ومد جسور التعاون بين سلطنة عُمان وباقي دول العالم

 نظمت أمانة عمان مساء أمس الاثنين، ندوة نقدية حول كتاب الأردن في الوثائق السرية البريطانية "1953-1957"، السنوات الخمس الأولى من عهد الملك الحسين بن طلال ، لمؤلفه الباحث الصحفي ماهر عثمان.

 

واشتمل الكتاب الذي جاء في 526 صفحة من القطع المتوسط، على مقدمة و23 فصلا، تناول بعضها: تتويج الحسين

في حين أصبح السكري أحد الأمراض الأكثر شيوعا في وقتنا الحالي، تقوم المنظمات الصحية في 14 من نوفمبر كل عام بحملات توعية تحت عنوان اليوم العالمي لمرض السكري.

 

ووفقا لتقديرات المنظمة العالمية لمكافحة مرض السكري بحلول عام 2030 سيحتل هذا المرض المركز السابع بين الأمراض التي تؤدي إلى وفاة الإنسان.

 

الليلة.. 14 نوفمبر، ستكون الأرض على موعد استثنائي مع ظاهرة "القمر السوبر" أو العملاق، الذي سيمكنك رؤيته من أي مكان في العالم، بشرط أن يكون الطقس ببلدك جيدا.

 

 

ويبلغ القمر في ذلك اليوم مرحلته الكاملة، ويكون في أقرب نقطة ممكنة له إلى الأرض وتسمى "الحضيض"، مما يجعله

تتواصل الهزات الارتدادية في نيوزلندا منذ الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد يوم أمس وبلغت قوته 5ر7 درجة على مقياس ريختر، واسفر عن وفاة شخصين والحاق اضرار كبيرة بالطرق والبنية التحتية تشير تقديرات الحكومة الى انها تتجاوز ملياري دولار.

ووفق الاذاعة النيوزيلندية، فان الآلاف من سكان المنطقة المتضررة تركوا مساكنهم، وسط تواصل

تولي سلطنة عُمان أهمية كبيرة وعناية مستمرة لموضوع "التيقظ الدوائي" وتعمل على ضمان سلامة وجودة وفعالية الأدوية المتداولة بعد تسويقها ورصد الآثار الجانبية لها وتقييمها ووضع الحلول التي تؤدي أحيانا إلى سحبها أو منعها من التداول ومتابعة الأخبار والتقارير الواردة من الدول والهيئات والمنظمات الدولية واتخاذ القرارات المناسبة حيال مأمونية

في رد على سؤال وجه له بشأن وظيفته المستقبلية بعد تركه منصب الرئاسة، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما مازحا: "سأعمل سائقا في شركة أوبر".

 

وقد خطرت لأوباما فكرة الرد بطريقة الممازحة هذه عندما طرحت عليه الممثلة جينا رودريغز هذا السؤال، حيث قالت "قريبا جدا ستصبح عاطلا عن العمل شأنك

 

ضرب زلزال بقوة 6,2 درجة شمال غرب الأرجنتين الأحد، بحسب معهد الدراسات الجيولوجية، إلا أنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع اضرار.

 

ونقطة الزلزال تقع على عمق 100 كلم وضرب نحو الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلى (14,00 ت غ) على بعد 16 ميلا شمال مدينة شيليكيتو فى مقاطعة

هناك الكثير من المواد الغذائية التي تؤثر على عملية استيعاب الجسم للدواء، وقد تؤدي إلى حدوث تفاعلات تزيد من الآثار الجانبية الخطيرة، و تجعل الوصفة الطبية غير فعالة.

من هذة الأطعمة أو المشروبات التي ينصح بعدم خلطها مع الادوية المتناولة:

1.عصيرالجريب فروت:

 بالرغم من احتواء الجريب فروت على الفيتامين ج

باكستان بالعربية إحدى المبادرات الهامة التي اتخذتها وزارة التخطيط والتنمية والإصلاح الباكستانية، وذلك من أجل نقل الحقائق والوقائع من باكستان إلى الشارع العربي مباشرة.

يذكر أن الأخبار التي تتناول في الإعلام العربي غالبا ما يكون مصدرها الإعلام الغربي والذي يكتب بسلبية عن باكستان، وقد أدت هذه الفجوة الإعلامية إلى تكوين صورة

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟