28052017الأحد
Top Banner
pdf download

دائرة الشؤون الإسلامية في دبي تطلق فعاليات أسبوع الإمام البخاري

نشرت في منوعات
17 مايو 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط
أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، فعاليات "أسبوع الإمام البخاري" صباح أمس الثلاثاء، ويستمر علي مدار يومان حتى 18 مايو الجاري، على مسرح الدائرة بمنطقة الممزر.
 
وافتتح الفعالية الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام الأسبوع الثقافي، وثمّن اختيار "الإمام البخاري" عنواناً لتجتمع في ظلال معارفه العقول، وتسطّر في فضله الأقلام، وتناقش على مسرح الدائرة الأبحاث العلمية التي تبرز فضله، وتذكّر بعظيم مكانته، وتؤكّد على أثره في الأمة وأجيالها.
 
كما أشار في ترؤسه للجلسة الأولى من الأسبوع إلى مكانة الإمام البخاري بإشراقة سريعة انطلقت في ضوئها أعمال الأسبوع الثقافي؛ قائلاً: الإمام محمد بن إسماعيل البخاري من أهم علماء الحديث وعلوم الرجال والجرح والتعديل والعلل عند أهل السنة والجماعة، وله مصنّفات كثيرة؛ أبرزها كتاب «الجامع الصحيح»، المشهور ب«صحيح البخاري»، الذي يُعدُّ من أوثق كتب المسلمين، واعتبره العلماء أصح الكتب بعد القرآن الكريم. من جهتها قالت يسرى القعود مديرة إدارة التثقيف والتوجيه الديني في الدائرة: جاء تنسيق هذا الأسبوع الثقافي في ضوء برنامج متكامل. 
 
وقال إبراهيم المنصوري رئيس قسم الإرشاد في الإدارة: شهدت الجلسة الأولى التي عقدت صباح أمس برئاسة الدكتور حمد الشيباني، تقديم أوراق علمية.
كما سيشهد صباح اليوم حضور الدكتور عمر الخطيب المدير التنفيذي لقطاع شؤون المساجد في الدائرة، وافتتاحه ورئاسته لجلسته. 
 
ثم مداخلات في محتوى الورقتين. أما اليوم الثالث غدا، فسيشهد حضور افتتاح جلسته الدكتور محمد القرشي نائب رئيس هيئة كبار العلماء في الدائرة، وتقدّم فيها ورقة علمية تبيّن منزلة الجامع الصحيح «صحيح البخاري» بين كتب السُّنّة.
 
وأخرى في منزلة فتح الباري لابن حجر العسقلاني بين شروح صحيح البخاري. وتليها مداخلات للحضور، وبعض الأسئلة المتعلقة بالورقتين. 

وسائط

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟