22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download

 

أرسلت تركيا فريقاً علمياً إلى القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا) لعمل دراسة الجدوى الأولية لمشروع إنشاء قاعدة علمية بالقارة.

 

ورأس الفريق البروفيسورة “بورجو أوزصوي” مديرة مركز الأبحاث القطبية بجامعة إسطنبول التقنية الأول والوحيد من نوعه في تركيا.

وتهدف القاعدة إلى إجراء أبحاث علمية حول التغيرات المناخية والنباتات والكائنات الحية

ضربت هزة أرضية بقوة 4.6 درجات على مقياس ريختر غربي تونس الليلة الماضية.

وذكر بيان للمعهد الوطني التونسي للإرصاد الجوية، انه تم رصد مركز الزلزال قرب الحدود مع الجزائر، وعلى مسافة 240 كيلومترا من تونس العاصمة، دون أن يبلغ حتى الآن عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة.

تواجه أكثر من ألفين و500 لغة من أصل 7 آلاف و100 لغة يتحدث بها البشر حول العالم، خطر الانقراض.

ووفقاً لوكالة أنباء "الأناضول"، أشارت معلومات مستقاة من بيانات الأمم المتحدة، إلى إن العالم خلال القرن الميلادي الـ15 كان يتحدث بنحو 15 ألف لغة، انقرض أكثر من نصفها جراء الحروب، وعمليات الإبادة

 

أعرب المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية "أفيحاي مندلبيت" عن رفضه لقانون منع الأذان وذلك خلال لقائه بأعضاء كنيست من القائمة العربية المشتركة.

 

وذكرت القناة العبرية الثانية أن اللقاء الذي حضره عضوا الكنيست عن القائمة المشتركة أحمد طيبي وجمال زحالقة، تطرق أيضاً لمسألة هدم المنازل بالداخل الفلسطيني والبناء غير المرخص.

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" أن زهاء 1,4 ملايين طفل قد يموتون جوعا هذه السنة في نيجيريا والصومال وجنوب السودان واليمن.

في اليمن، حيث الحرب الأهلية محتدمة منذ عامين تقريبا، يعاني 462 ألف طفل من سوء تغذية حاد، بينما يبلغ العدد 450 ألف طفل في شمال شرق نيجيريا حيث تنشط

أعلنت الأمم المتحدة، أن أكثر من 100 ألف شخص يواجهون المجاعة اعتبارا من أمس الاثنين، في دولة جنوب السودان، نتيجة الحرب المندلعة والاقتصاد المنهار في البلاد، منذ أكثر من 3 سنوات.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، في مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، إن

 حذر باحثون من إمكانية هجوم حشرات غريبة على البشر، قد تكون خطيرة على جهازهم المناعي، ويحتمل أن تقتل أعدادا كبيرة من الناس.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الاثنين، إن هذه الحشرات الغريبة عبارة عن فيروسات قادمة من سفن الفضاء، مضيفة أنه يحتمل أن يكون مصدرها هو كوكب المريخ أو المشتري.

في مثل هذا اليوم 20 فبراير866م... وفاة العلّامة "ابن ماجة"
 


محمد بن يزيد بن ماجة القزويني، واحدٌ من أئمة علم الحديث في تاريخ الإسلام.
- وُلد سنة 209 هـ (824م) وتوفي في رمضان سنة 273 هـ (886م).


- صاحب سُـنن ابن ماجة، أحد كُتب الصحاح الستة، التي تشمل: صحيح البخاري ومسلم،

 

نشرت وكالةُ الفضاءِ الأميركية "ناسا" اليوم الأحد صورةً دقيقة لكوكبِ المشتري، أظهرت قطبهُ الجنوبي بشكلٍ غيرِ مسبوق.

 

وبحسبِ ما نقلت صحيفةُ "تلغراف" البريطانية، فإن الصورة تم التقاطُها من مركبةِ جونو الفضائية، من ارتفاعٍ يصلُ إلى 26 ألفا و800 ميلٍ فوقَ قممِ السحاب.

 

وقام عالم الفلك جون لندينو

 

تمر اليوم الذكرى الـ 15 على أبشع حادثة وقعت في تاريخ المواصلات المصرية (حريق قطار الصعيد)..

 

- بدأت الواقعة عندما كان القطار رقم 832 المتوجه من القاهرة إلى أسوان، فقد اندلعت النيران في إحدى عرباته في الثانية من صباح يوم 20 فبراير 2002، وامتدت بسرعة غريبة ومريبة إلي

 

قال علماء إنه تم العثور على قارة مساحتها ثلثا مساحة أستراليا تحت مياه المحيط الهادي في الجزء الجنوبي الغربي، وقدروا مساحتها بحوالي 4.5 ملايين كيلومتر مربع يقع 94% منها تحت الماء ولا يظهر منها فوق السطح إلا أعلى نقطتين وهما نيوزيلندا وكاليدونيا الجديدة.

 

وقال نيك مورتيمر الخبير في

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟