26072017الأربعاء
Top Banner
pdf download

تراجع الدولار، اليوم الإثنين، لأدنى مستوياته في 11 أسبوعا، وهبط مقابل الين، حيث أذكت بيانات صناعية مخيبة للآمال موجة بيع حادة في سوق الأسهم الصينية وحفزت طلبا على الين الياباني والفرنك السويسري كملاذات آمنة.


وهبطت الأسهم الصينية 7% اليوم وهو ما يشير إلى أن الاقتصاد العالمي ربما يواجه صعوبات في

تصدرت الشركات الأمريكية، قائمة الشركات المفلسة في العالم، وذلك بعد أن عجز عدد منها عن سداد التزاماته المالية خلال العام الحالي.

 

وفي تقرير لها اليوم الثلاثاء، أوضحت مؤسسة "ستاندرد أند بورز" للتصنيف الائتماني أن حوالي 111 شركة في مختلف أنحاء العالم أشهرت إفلاسها حتى الأسبوع الماضي وهو أكبر عدد

أكد تقرير حديث أن 94% من السيارات حول العالم، ستظل تعمل بحرق الزيوت المستندة إلى الوقود الأحفوري بحلول 2040، وذلك حسبما توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

 

وفي تقريرها الرصدي بالنفط حول العالم، الذي صدر اليوم الثلاثاء، أشارت المنظمة، إلى أنه من دون اختراق تكنولوجي، فإن المركبات المشغلة بالبطاريات

أكد رئيس بنك "إيش"، أكبر بنك مدرج في تركيا، اليوم الجمعة، أن تقلبات الأسواق وتشديد القواعد التنظيمية سيضغط على الأرجح على إيرادات ومعدلات كفاية رأس المال للبنوك التركية في العام القادم.

 

وقال عدنان بالي، إن العائد المتوقع على الأسهم البالغ 10% والعائد على الأصول الذي يبلغ 2% سيشكل تحديا

أغلقت الأسهم الأوروبية بدون تغير يذكر اليوم الثلاثاء، بعد جلسة تعاملات متقلبة، لكن أسهم قطاع الطاقة ارتفعت مع تعافي أسعار النفط، بينما تعافت الأسهم الأسبانية بعد موجة بيع في الجلسة السابقة بفعل القلق من الأزمة السياسة في البلاد.

 

وتراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.04%، بعدما هبط

هبط الدولار، اليوم الإثنين، أمام اليورو والين بعد أن أظهرت بيانات من بنك الاحتياطي الاتحادي لشيكاجو أن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة دون المتوسط في نوفمبر.

 

وبالمقارنة مع قراءة معدلة بالنقصان سالب 0.17 في أكتوبر، نزل مؤشر بنك الاحتياطي الاتحادي لشيكاجو للنشاط الوطني إلى سالب 0.30 الشهر الماضي، وكان رقم

تراجع الدولار أكثر من ثلث بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية، اليوم الجمعة، متأثرا بصعود الين.

 

وآثر بنك اليابان المركزي إجراء تعديلات بسيطة في برنامجه الشهري لشراء الأصول بدلا من توسيعه.

 

ونزل الدولار 1% أمام العملة اليابانية إلى 121.25 ين، بعد إعلان البنك المركزي الياباني قراره بشأن برنامج

كشفت وسائل إعلام فرنسية اليوم الخميس، إن محكمة فرنسية أمرت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي بالمثول للمحاكمة، فيما يتعلق بدورها في دفع نحو 400 مليون يورو (434 مليون دولار) إلى رجل الأعمال برنار تابي.

 

وقال إيف ريبيكيه محامي لاجارد اليوم، إنه سيوصي موكلته بالطعن على قرار المحكمة، وأبلغ

للعام الثالث على التوالي، تحافظ شركة "أبل" على لقبها كأغلى علامة تجارية، إذ تقدر قيمتها حسب وكالة Interbrand بـ170 مليار دولار، وهذا يعني أنها أغلى بـ50 مليار دولار من شركة جوجل، وبحوالي 100 مليار دولار من شركات كوكاكولا ومايكروسوفت وآي بي إم، وهي الشركات الثلاث التي احتفظت بمكانتها في المراتب

الأمة - متابعات

 

حقق الاقتصاد التركي، نموًا في الربع الثالث من 2015 أكثر من المتوقع، بنسبة 4%، خلافًا للتوقع القائل إن نسبة النمو ستكون 2,8%.

 

وقال "بورا تامر يلماز"، الخبير الاقتصادي في بنك الزراعة التركي، إن الاقتصاد التركي يتقدم بخطى ثابتة نحو درجات عالية في النمو والازدهار الاقتصادي، وتحقيق

الأمة - متابعات

 

دفع تراجع أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في 7 سنوات، الأسهم الأمريكية إلى الانخفاض بنهاية تعاملات، اليوم الإثنين، حيث سجل مؤشر ستاندرد أند بورز للطاقة أكبر هبوط له في يوم واحد منذ أغسطس.

 

ويأتي ذلك بعدما انتهى اجتماع منظمة أوبك بخلافات بشأن خفض الإنتاج وبدون الإشارة

الأمة - متابعات

 

دفعت توقعات بأن البنك المركزي الأمريكي يتجه إلى رفع أسعار الفائدة الأسبوع القادم في أعقاب بيانات قوية عن الوظائف عن شهر نوفمبر في الولايات المتحدة، إلى تعافي الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية، اليوم الإثنين.

 

وصعد الدولار بعد هبوطه، يوم الخميس الماضي، 3% مقابل اليورو بعد أن

الأمة_وكالات

 

بينت دراسة إيطالية أن 5 % من أثرى العائلات في إيطاليا تملك في العام 2014 حوالى 30 % من الثروات في البلاد مع ثروة متوسطة تعادل 1,3 مليون يورو، بحسب ما جاء في تقرير صادر عن مصرف إيطاليا.


وبينت هذه الدراسة التى نشرها، فرنس 24، اليوم الجمعة، أن

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017