28052017الأحد
Top Banner
pdf download
أعلن مسئول نفطي عراقي اليوم الأربعاء نجاح الاختبار الأول لأحد الآبار الاستكشافية الجديدة في جنوب العراق، مما يضيف مخزونا هائلا للإحتياطي النفي للدولة.
 
وكشف مدير عام شركة الاستكشافات النفطية المهندس كريم حطاب في بيان ، عن “نجاح الاختبارات في ببئر (اريدو1) التي قام بها ائتلاف شركتي “لوك اويل الروسية وانبكس

الأمة - متابعات

 

أعلنت الحكومة السورية فرض ضرائب جديدة على سندوتشات الشاورما بجانب مجموعة من الرسوم الأخرى على أمور تتعلق بالحياة اليومية.

 

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن حكومة بشار الأسد تصارع من أجل سد عجز خزانتها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الشاورما أحد الأكلات الشعبية في الشرق الأوسط، وفرض

الأمة - متابعات

 

سجل العراق رقما تاريخيا غير مسبوق في تصدير النفط الخام من المنافذ الجنوبية شمالي الخليج، خلال شهر نوفمبر الماضي.

 

وبلغت الصادرات 3 ملايين و365 ألف برميل يوميا إلى الأسواق العالمية، وحققت إيرادات مالية تجاوزت 3 مليارات و676 مليون دولار، بمتوسط 36 دولارا و420 سنتا للبرميل الواحد.

 

 

أعلن "البنك الدولي" عن اعتزامه طرح مبادرة لـ "تعويض" الدول المجاورة لسورية، والتي تشهد تدفقا للاجئين الفاريّن من ويلات الحرب في بلادهم، نظرا لـ "التكلفة المالية الكبيرة التي تتكبدّها تلك الدول لاستضافته اللاجئين لفترات طويلة".

وبيّن "البنك الدولي" أنه قام بتشكيل فريق عمل لوضع الصيغة النهائية لتفاصيل آليات

سجلت سيولة النقد اللبناني تراجعًا خلال الأسبوع الممتد من 10 إلى 16 من شهر يوليو الماضي بمقدار 286 مليار ليرة لبنانية ما يعادل نحو 189 مليونًا و950 ألف دولار أمريكي .


وأرجع تقرير نشر في بيروت اليوم الأحد، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" هذا الانخفاض إلى تقلص حجم

سجل حجم الكتلة النقدية في لبنان ارتفاعًا خلال الأسبوع الممتد من 25 يونيو الماضي إلى 2 يوليو الجاري بمقدار 223 مليار ليرة يوما بما يوازي 147 مليونا و760 ألف دولار أمريكي ليصل إلى 181 مليارا و469 مليون ليرة بما يوازي 120 مليارا و380 مليون دولار متقدما بنسبة 4.67 % مقارنة

الأمة: متابعات

 

تظهر النتائج التي توصّلت اليها دراسات دولية متقدمة، أُدرِج لبنان على لائحة الدول الأكثر عرضة لأزمة ديون سيادية، شأنه في ذلك شأن اليونان. وتعتبر دولة ما عالية المخاطر على مستوى الديون السيادية عموماً عندما يتجاوز حجم الدين العام 30 في المئة من الناتج القومي العام وعندما يتجاوز

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" من تناقص إمدادات مياه الشرب في سوريا، قائلا إن "تناقص المياة سيعرض الأطفال لخطر الأمراض المنقولة".


ونقلت قناة العربية الإخبارية عن بيان للمنظمة الدولية صدر اليوم الأحد، ونقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه "لابد من الحصول على نحو 5 ملايين دولار بشكل ملح قبل

 

كشفت اللجنة المالية النيابية التي يترأسها النائب الشيعي أحمد الجلبي، عن تسجيل نحو 228 مليار دينار كخسائر كبرى في مشاريع وهمية كان من المفترض أن يتم إنجازها خلال العام الماضي  وتحديدآ قبل نهاية حقبة حكومة نوري المالكي السابقة، مبينةً أن هناك صفقات سياسية وفساد مالي كبير خلف تلك الأرقام

 

شهدت الأسواق المحلّية في منطقة سهل الحولة بريف حمص الشمالي، توافرا في بعض الأصناف الغذائية، وخاصة الخضار التي انخفضت أسعارها، ما أدّى إلى تحسّنٍ في حركة البيع والشراء خلال شهر رمضان.

 

ورأى فراس الحسن، أحد سكان الحولة، اليوم الثلاثاء، أن الأسواق شهدت تحسنا في الحركة هذا العام خلال

 

استقبل نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي في مكتبه ببغداد، اليوم الثلاثاء، السفير الإيراني حسن دنائي فر، وجرى لبحث إمكانية مد خط استراتيجي لنقل الغاز الإيراني إلى أوروبا عبر العراق، و المنافع الاقتصادية المترتبة على إنشاء هذا المشروع.

 

وتم خلال اللقاء أيضا بحث كيفية تزويد إيران العراق بالطاقة الكهربائية

أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية المهندسة مها علي إن السوق العراقي يعتبر من أهم الوجهات التصديرية للمنتجات الأردنية، وإن كانت هذه الصادرات قد انخفضت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة حوالي 25% بسبب الاضطرابات في العراق.


وأضافت الوزيرة، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) اليوم الأحد، إن

سجلت قيمة إجمالي التبادل التجاري بين طهران وبغداد نحو 18 مليار دولار سنوياً، وذلك بحسب ما أكد الملحق التجاري الإيراني في العراق، محمد رضا زادة، اليوم الإثنين، مشيراً إلى أن إجمالي صادرات السلع غير النفطية بين البلدين يناهز ستة مليارات دولار سنوياً.


وقال زادة، في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟