26072017الأربعاء
Top Banner
pdf download

القدس المحتلة (إينا)- قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت منذ بداية العام الجاري 417 مبنى في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، ما أدى إلى تهجير 495 فلسطينيا، من بينهم 277 طفلا.


وأوضح المكتب في تقرير صدر عنه أن سلطات الاحتلال هدمت

حذّر نقابيون من انهيار منظومة الجامعات الفلسطينية بشكل تام، وذلك على خلفية الأزمة المالية التي باتت تهدّد بعجز كبير في موازنتها ينذر بإمكانية وقفها عن العمل.

وقال رئيس مجلس "اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية" أمجد برهم "إن الجامعات لم تعد تستطيع الإيفاء بالتزامها المالية تجاه العاملين فيها"، مشيرا إلى

قررت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء، السماح بإدخال 640 شاحنة محملة بالبضائع والمساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر "كرم أبو سالم" التجاري جنوب شرق القطاع.


وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الشاحنات المقرر ادخالها ستكون محملة ببضائع للقطاعين

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة من أن مستشفياتها تعاني من نقص كبير الأدوية والمستلزمات الطبية.


وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في تصريح صحفي اليوم الاثنين، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، "إن مستشفيات قطاع غزة تعاني من فقدان 32 في المائة من الأدوية

أكد تجار أوروبيون اليوم الاثنين إن الأردن طرح مناقصة عالمية لشراء 100 ألف طن من علف الشعير يمكن توريدها من أي منشأ، فيما أضافوا أن آخر موعد لتقديم العروض في المناقصة هو الرابع من أغسطس.

 

وذكر التجار بحسب ما نقلت رويترز أن المناقصة طلبت شحن الكمية في الفترة بين

أظهرت بيانات دائرة الإحصاءات العامة الأردنية (حكومية)، اليوم الأحد، إن صادرات البلاد واصلت انخفاضها خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث بلغت قيمة إجمالي الصادرات، والتي تشمل المنتجات الوطنية والمعاد تصديرها 3.06 مليارات دولار، بانخفاض بلغ 10.9% مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

 

وأوضح البيان الصحافي، الذي نشر

أدى توقف محطة الكهرباء الوحيدة في غزة عن العمل بشكل كامل بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيلها منذ مساء أمس الاثنين إلى تفاقم أزمة الكهرباء في القطاع وسط موجة حارة تضرب الأراضي الفلسطينية حاليا.


وذكرت سلطة الطاقة في قطاع غزة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، نقلتة وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه

سمحت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، بإدخال 420 شاحنة محملة بالبضائع والمساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر "كرم أبو سالم" التجاري جنوب شرق القطاع.


وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "الشاحنات المقرر إدخالها ستكون محملة ببضائع للقطاعين التجاري

سمحت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، بإدخال 340 شاحنة محملة بالبضائع والمساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر "كرم أبو سالم" التجاري جنوب شرق القطاع.


وقال رائد فتوح -رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع- بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الشاحنات المقرر إدخالها ستكون محملة ببضائع للقطاعين التجاري

وافقت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء، على إدخال 590 شاحنة محملة بالبضائع والمساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر "كرم أبو سالم" التجاري جنوب شرق القطاع.


وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الشاحنات المقرر إدخالها ستكون محملة ببضائع للقطاعين

وافت سلطات الاحتلال الصهيونية اليوم الاثنين على إدخال 500 شاحنة محملة بالبضائع والمساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر "كرم أبو سالم" التجاري جنوب شرق القطاع.


وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط،إن الشاحنات المقرر إدخالها ستكون محملة ببضائع للقطاعين التجاري

سمحت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد، بإدخال 530 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات والمساعدات، عبر معبر "كرم أبو سالم" التجاري جنوب شرق قطاع غزة، بعد انتهاء العطلة الأسبوعية.

وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع، في تصريح صحفي، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط،

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني المهندس عماد نجيب الفاخوري ومدير منطقة الشرق الأوسط في البنك الدولي فريد بلحاج اتفاقية منحة بقيمة 14.8 مليون دولار مقدمة من الحكومتين الكندية والسويدية لصندوق ائتماني مدار من قبل البنك لمشروع (المجتمعات المضيفة للاجئين السوريين.. للاستجابة للخدمات الطارئة وبناء القدرات للتكيف مع التغيرات الاجتماعية).

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017