28052017الأحد
Top Banner
pdf download

أعلن محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، أن بلاده سوف تسدد مطلع  يوليو آخر دفعة من ودائع قطر بقيمة مليار دولار، وتابع: "سوف نسدد الوديعة القطرية غدا في موعدها".

 

وكانت قطر قد قدمت  ودائع ومنح لمصر بعد ثورة 25 يناير، ومع وصول محمد مرسي لسدة الحكم، وتدهورت علاقاتها مع

أفاد تقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة بشراكة مع شبكة "غلوبال فوتبرينت" إن الناتح المحلي الإجمالي لكل من المغرب ومصر وتونس مهدد بتأثير سلبي كبير في حال ما استمرت موجة ارتفاع الأسعار .

 

وجاءت مصر ضمن العشرين دولة المتصدرة لقائمة الدول التي ستتأثر سلبا في حال استمرت الأسعار

الأمة_خاص

قال نقيب الصحفيين فى مصر الأسبق، "ممدوح الولى، أن قرار البنك المركزى المصرى الذى اتخذه اليوم الإثنين، رئيس البنك، "طارق عامر"، بخفض سعر الجنيه المصرى مقابل الدولار، يؤكد فشل محافظ البنك.


وتابع الولى عبر صفحته الشخصية، فيس بوك، اليوم الإثنين، "ظل محافظ البنك المركزى حتى قبل أيام ، يؤكد

أفادت الخبيرة المصرفية في بنك الاتحاد الوطني-مصر، "أمل قطب"، إن البنك المركزى المصرى لا يستطيع حل أزمة الدولار وحده، مؤكدة أنه يحاول أن يستخدم الأدوات المتاحة له.


وتابعت قطب فى تعليق لها على طرح البنك المركزي المصرى عطاء استثنائي بقيمة 500 مليون دولار للبنوك، لتغطية استيراد سلع أساسية، أنه لا

الأمة- وكالات

ارتفعت ست بورصات عربية في نهاية تداولات اليوم الخميس، مدعومة بصعود النفط، بعدما أيدت عدة دول المبادرة التي تقودها روسيا والسعودية، لتثبيت مستويات الإنتاج من أجل دعم الأسعار، فيما هبطت أسواق الأردن والكويت ومصر بفعل ضغوط بيع محدودة.

 

وقال أحمد يونس، رئيس الجمعية العربية لأسواق المال، "إن

أعلن أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس (شمال شرقي مصر)، موافقة بلاده على منح روسيا 2 مليون متر مربع، لبدء ترفيقها في شرق بورسعيد (شمال شرق)، لتُمثل المنطقة الصناعية الروسية بمصر.


وتتواجد المنطقة الصناعية في قناة السويس في أربع مناطق، الأولى شرق بورسعيد، والثانية غرب

تعهدت المملكة العربية السعودية بتزويد مصر باحتياجاتها من المواد البترولية لمدة 3 أشهر، بداية من فبراير المقبل بتسهيلات في السداد، حسبما قال مسؤول في وزارة البترول المصرية اليوم الإثنين.

 

وقال المسؤول، على هامش اجتماعا لغرفة التجارة الأمريكية في القاهرة اليوم "السعودية تعهدت بتوفير احتياجات مصر من المواد البترولية لمدة

اعتبرت صحيفة "ميدل أيست مونيتور" البريطانية، أن قضية التعويضات التي سوف تدفعها مصر لإسرائيل والتي تبلغ 1.7 مليار دولار بعد انهيار اتفاقية الغاز بين الجانبين في 2012، تجعل المصالح بين الدولتين على المحك، مؤكدة أن الغرامة سوف يتأثر بها المواطن الفقير، وتؤخذ من جيوبهم بشكل أو بأخر.

 

وقالت الصحيفة

الأمة - متابعات

 

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، تشغيل أكبر محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في الشرق الأوسط وإفريقيا، بقدرة 200 ميجاوات واستثمارات 270 مليون يورو بمحافظة البحر الأحمر.

 

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن المشروع تم تنفيذه بالتعاون "مع الحكومة الألمانية وبنك الاستثمار

الأمة_وكالات

 

يترقب القطاع المصرفي بمصر، اليوم الأحد، العطاء الدولاري الأول في عهد المحافظ الجديد للبنك المركزي، طارق عامر، الذي تولى منصبه رسميًّا، أول أمس الجمعة، خلفًا للمحافظ السابق هشام رامز، بعد استقالته.


وفي 21 أكتوبر الماضي، كلف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، طارق عامر، بتولي منصب محافظ البنك المركزي،

الأمة_وكالات

 

قال مسؤولون وعاملون بقطاع السياحة المصري، اليوم الخميس، إن الفنادق في منطقة البحر الأحمر (شرقي مصر) خفضت أسعارها بنحو 50% لجذب السائحين الأجانب، وذلك بعد التراجع في إشغالاتها على مدار الأسابيع الماضية.

 

وكانت روسيا وبريطانيا أجلتا سائحيها، بعد حادث طائرة ركاب روسية في شبه جزيرة سيناء (شمال)

الأمة_وكالات


قال هشام توفيق عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للطاقة المتجددة والبيئة، أنه من المتوقع أن يشهد برنامج الطاقة المتجددة في مصر انتكاسة إذا لم تتح الحكومة المصرية عملية دفع الأموال بالدولار".


وتابع، توفيق، خلال تقرير لشبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية نشر، الجمعة، على موقعها الإلكتروني أنه هناك مخاوف لدى شركات

الأمة_وكالات

 

هبطت أسعار الذهب لتجسل أدنى مستوى في خمسة أعوام، الثلاثاء، وأدى ارتفاع سعر صرف الدولار وضعف الطلب من كبار مشتري المعدن النفيس إلى خفض الأسعار.

 

وتتزايد التوقعات بأن ترفع الولايات المتحدة أسعار الفائدة الشهر المقبل، الأمر الذي دفع لارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى في نصف عام أمام

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟