26072017الأربعاء
Top Banner
pdf download

الأمة- وكالات

ارتفعت ست بورصات عربية في نهاية تداولات اليوم الخميس، مدعومة بصعود النفط، بعدما أيدت عدة دول المبادرة التي تقودها روسيا والسعودية، لتثبيت مستويات الإنتاج من أجل دعم الأسعار، فيما هبطت أسواق الأردن والكويت ومصر بفعل ضغوط بيع محدودة.

 

وقال أحمد يونس، رئيس الجمعية العربية لأسواق المال، "إن

الاتفاق الرباعي الذي يضم قطر، والسعودية، وروسيا، وفنزويلا، يقضي بتثبيت إنتاجهم من النفط

رحبت الكويت، اليوم الثلاثاء، بإعلان الدوحة القاضي بتثبيت حجم إنتاج النفط خلال الفترة المقبلة، عما كان عليه في يناير الماضي، حال التزم الجميع بالقرار.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، عن نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية،

تراجعت البورصة الكويتية خلال الأسبوع الماضي، حيث وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ 12 عاما، وأغلقت التداولات دون حاجز الـ5 آلاف نقطة.


وصدر تقرير متخصص، اليوم السبت، أظهر أن بورصة الكويت تأثرت بالحركة السلبية لأسواق المال الخليجية الأخرى، وبسخونة الأحداث الجيوسياسية في المنطقة وتراجع أسعار النفط.


التقرير أعدته شركة "الأولى

تراجع الريال السعودي إلى مستوى قياسي منخفض مقابل الدولار في سوق المعاملات الآجلة استحقاق عام اليوم الثلاثاء، ليكسر مستوى الألف نقطة المهم نفسيا في رد فعل على انخفاض جديد في أسعار النفط.

 

وسجلت عقود الدولار مقابل الريال لأجل عام 1020 نقطة في معاملات شديدة التقلب متجاوزة بذلك مستواها القياسي

سجلت ميزانية المملكة العربية السعودية عجزا قياسيا في عام 2015 بلغ 98 مليار دولار، في ظل الانخفاض الكبير في أسعار النفط، حسبما أعلنت وزارة المال اليوم الإثنين.

 

وأفاد مسؤولون في الوزارة خلال مؤتمر صحفي، أن مجموع الواردات في 2015 بلغ 608 مليارات ريال سعودي "162 مليار دولار"، أي أقل

الأمة - متابعات

 

استعادت المملكة العربية السعودية، مكانتها لتصبح في المركز الأول كأكبر منتج للنفط في العالم، متفوقة على روسيا، وذلك خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي وذلك للمرة الأولى منذ 2003، وذلك وفقاً لتقرير نشرته صحفية "الاقتصادية" السعودية، اليوم السبت.

 

وبلغ متوسط إنتاج السعودية من النفط خلال

الأمة - متابعات

 

فشل أعضاء أوبك في الاتفاق على سقف لإنتاج النفط أثناء اجتماع، اليوم الجمعة، انتهى في أجواء توتر بعد أن قالت إيران أنها لن تنظر في أي تخفيضات إنتاجية حتى تستعيد إنتاجها الذي قلصته لسنوات عقوبات غربية.

 

وخلا البيان الختامي من سقف للإنتاج وهو ما يسمح فيما

الأمة - متابعات

 

اختتم، اليوم الخميس، بالبحرين المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، والذي شارك فيه أكثر من 1200 من الرؤساء التنفيذيين والرؤساء والمدراء لبنوك الصيرفة الإسلامية والتقليدية، بالإضافة إلى خبراء ومختصين وحشد من رجال المال والأعمال من دول مجلس التعاون الخليجي والدول الإسلامية وأمريكا وأوروبا.

 

وتناول المؤتمر على مدى 3

الأمة - متابعات

 

سجل إجمالي الأصول الاحتياطية لمؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) تراجعا بنسبة 11.8% على أساس سنوي في أكتوبر، حيث بلغ إجمالي الأصول الاحتياطية 2429.856 مليار ريـال (647.9 مليار دولار) في أكتوبر مقارنة مع 2754.374 مليار ريـال قبل عام.

 

وقالت للنشرة الإحصائية الشهرية للمؤسسة التي نشرت على

الأمة - متابعات

 

رحب معظم السعوديين بقرار مجلس الوزراء السعودي في جلسته، أمس الإثنين، فرض رسوم على الأراضي البيضاء بنسبة 2.5% من قيمة الأرض، لكن لماذا رحب السعوديين بهذا القرار؟!

 

جاءت ردود فعل السعوديين في البداية متباينة حيث دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أكثر من هاشتاج اجتحت

الأمة_وكالات

 

ارتفعت أسعار النفط في آسيا اليوم الخميس، لكنها ما زالت تقاوم كي تبتعد عن حاجز 40 دولاراً للبرميل حيث عززت وفرة الإمدادات والمخزونات استمرار تخمة المعروض في الأسواق.

 

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة بسعر 40.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 0525 بتوقيت جرينتش بزيادة

البورصات العربية تتراجع في بداية تداولات الخميس

تراجعت معظم البورصات العربية، في بداية تداولات اليوم الخميس، على الرغم من ارتفاع أسعار النفط، فيما ارتفعت بورصتي مصر والبحرين، بدعم عمليات شراء محدودة.
وبحلول الساعة (05: 43 ت.ج)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم 15 ديسمبر، بنسبة 0.15% إلى 45.88 دولارًا للبرميل، بينما

قالت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي اليوم الأحد إن معظم دول مجلس التعاون الخليجي الست المصدرة للنفط قد وضعت سياسات مالية حصيفة وإن بإمكان من لم يفعل أن يتعلم من الآخرين.

 

جاء ذلك في بيان إثر اجتماع لها مع مسؤولين اقتصاديين كبار بدول الخليج العربية في الدوحة. وقلص

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017