26072017الأربعاء
Top Banner
pdf download


الأمة_وكالات

 

قالت منظمة العمل الدولية فى تقري لها، إن اثنين من كل خمسة من الشباب القادرين على العمل، إما عاطلون عن العمل، أو أنهم يعملون ولكنهم فقراء.


وأوضحت المنظمة، في بيانها التى نشرته، الجمعه، أن عدد العاطلين عن العمل بلغ نحو 200 مليون شخص، في العام 2014، بينهم نحو

منحت الحكومة اليابانية 4.5 مليون دولار أمريكي، إلى نيجيريا لتوريد معدات الحد من الكوارث ذات الجودة العالية، وذلك بحسب ما قال مسئول شئون التخطيط الياباني مسايا أوتسوكا، اليوم الإثنين، إن المعدات بالكامل ستستخدمها اللجنة الوطنية لإدارة الطواريء (نيما) لجعل نيجيريا أكثر مرونة في مجال الحد من الكوارث.


وأشار وزير التخطيط الوطني

خسرت نيجيريا حوالي 35.139 مليون دولار أمريكي خلال 3 أيام بسبب إغلاق شركة "شل" النيجيرية للبترول خط أنابيب لنقل 180 ألف برميل يوميا من البترول الخام عبر خط أنابيب النيجر.


وقالت شركة شل في بيان لها، نشرتة وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، أنها اغلقت خط الأنابيب في الثاني عشر

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) اليوم الإثنين، من تزايد المخاوف من عدم وقف تفشي فيروس إنفلونزا الطيور غربي إفريقيا حال عدم التدخل فى الوقت المناسب.


وناشدت الوكالة الدولية، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، تعبئة 20 مليون دولار لأنشطة الوقاية والاستجابة الفورية، وذلك في أعقاب الإعلان عن

قال تينا جومات- بترسون وزير الطاقة في جنوب إفريقيا بأن بلاده سوف تبدأ الحصول على الطاقة النووية بهدف تعزيز إمداداتها الكهربائية باستخدام الطاقة النووية وذلك خلال الربع الثاني من هذه السنة المالية، وذلك بحسب تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الإثنين.


ووافقت حكومة جنوب إفريقيا على سياستها للطاقة

قال رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما، أن بلاده تحقق تقدما مطردا في بناء اقصاد شامل يخلق المزيد من فرص العمل في البلاد، وتستهدف تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 5% بحلول عام 2019.

 

وأضاف زوما بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، أن البلاد ليست على منحدر زلق وإنما

وصلت أزمة الوقود في نيجيريا لنقطة حرجة، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام النيجيرية، التي سلطت الضوء على أزمة الوقود التي تضرب البلاد منذ عدة أسابيع حيث بلغ سعر لتر البنزين ما يتراوح بين دولار وثلاثة دولارات في مناطق عديدة في البلاد.

 

وأشارت صحيفة نيجيرية، بحسب ما نقلت وكالة أنباء

قال الحكومة الصينية اليوم الثلاثاء، أن استثماراتها في تنزانيا تجاوزت 4 مليارات دولار أمريكي، حيث وصل التعاون الاقتصادي الصيني هناك إلى نطاق غير مسبوق، وتفوق أعداد العمالة التنزانية بالشركات هناك نظيرتها الصينية لأدائها المتميز.


وأكد نائب وزير العمل والتشغيل مكنجورو ماهنجا، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن 500

قال الرئيس الجابوني علي بونجو أونديمبا إن بلاده قررت عدم تصدير المواد الخام الأولية إلا بعد تحويلها محليا، بمناسبة افتتاح مجمع صناعي لتحويل المنجنيز.


وأضاف أونديمبا - فى كلمة ألقاها فى مواندا، وهى بلدة تعدين صغيرة تقع على بعد 700 كيلومتر جنوب شرق الجابون -، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق

منحت الحكومة الصينية ليبيريا إمدادات وأدوات الطبية متنوعة  كجزء من مساعدات إنسانية قيمتها خمسة ملايين دولار أمريكى، وذلك بحسب ما أعلن، السفير الصينى لدى ليبيريا تشانج يوى، متحدثا خلال الاحتفال بتسليم المساعدات اليوم السبت.


وتتضمن المعدات والإمدادات الطبية 20 سيارة إسعاف، و20 شاحنة صغيرة، و10 مواقد، و100 دراجة نارية، 150

طالب "اتحاد المزارعين الوطني "NNFU"  في ناميبيا حكومة البلاد، بإعلان العام المالي 2014/ 2015 "عام جفاف"، وأن تقوم الوزارات والوكالات والهيئات الرسمية المعنية بالبدء في حشد الموارد لمساعدة المزارعين المتضررين في المجتمع الناميبي.


وأضاف الاتحاد،بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، في تقرير أعد للعرض على رئيس مجلس الوزراء ووزارة

قالت المديرة المحلية لدى البنك الدولي في موريتانيا فيرا سونجوى، اليوم الأحد، أن موريتانيا مع القليل من الجهد من أجل تطوير قطاع الرعوي ستصبح مصدرا للحوم الحمراء، في شبه المنطقة وخارجها.


وأوضحت المديرة بحسب تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط أن ذلك يرجع إلى مشروع الدعم الإقليمي لدعم الانتجاع في

قال رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، الدكتور أحمد بن محمد علي، اليوم الثلاثاء، أن حجم التمويلات التي قدمها البنك الإسلامي، للدول الأعضاء الأفريقية بـ 33 مليار دولار أمريكي، خلال السنوات الـ 40 الماضية، وذلك خلال إفتتاح أعمال ندوة "دور مجموعة التنسيق في تنمية أفريقيا"، اليوم في العاصمة مابوتو بموزمبيق.

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017