25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

قررت هيئة السوق المالية السعودية شطب رابع شركة من البورصة المحلية لعدم قدرتها على تعديل أوضاعها، بعد تجاوز خسائرها 50 بالمائة من رأسمالها، ليرتفع عدد الشركات المشطوبة إلى أربع.

 

وقالت الهيئة إنها شطبت إدراج شركة "وقاية للتأمين" من البورصة، نظراً لعدم اتخاذ الشركة الإجراءات النظامية اللازمة، لتصحيح أوضاعها بما

أعلنت وزارة الطاقة القطرية، اليوم الإثنين، عن خفض أسعار الوقود لشهر يونيو المقبل.

 

وأفادت الوزارة فى بيان، أن أسعار البنزين السوبر (95 أوكتان) ستنخفض إلى 1.65 ريال (0.45 دولار) من 1.70 ريال (0.467 دولار)، فيما ثبتت سعر البنزين الممتاز (91) عند نفس مستويات مايو الجاري بقيمة 1.60 ريال (0.44

 أظهرت بيانات من البنك المركزي ارتفاع متوسط العائد على السندات المصرية البالغ أجلها ثلاث وسبع سنوات في عطاء يوم الاثنين.

 

وزاد متوسط العائد على السندات المصرية لأجل ثلاث سنوات إلى 18.540 بالمئة من 17.360 بالمئة في العطاء السابق في 15 مايو.

 

وارتفع العائد على السندات البالغ أجلها سبع

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن طارق عامر محافظ البنك المركزي قوله يوم الأحد إن مليار دولار تدفقات استثمارية أجنبية دخلت البلاد في يومين بعد قرار رفع الفائدة الأسبوع الماضي.

 

كان البنك المركزي رفع أسعار الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس الأسبوع الماضي مشيرا إلى تعزز النمو الاقتصادي وتراجع

تجاهل متبادل في البداية ثم صراع محتدم وأخيرا الدخول في حوار رغم تعارض الأهداف.. هكذا تطورت العلاقة بين منظمة أوبك وصناعة النفط الصخري الأمريكية تطورا كبيرا منذ اكتشفت المنظمة ظهور منافس غير متوقع في سوق رئيسية لنفطها قبل نحو خمسة أعوام.

 

حضر القائمون على صناعة النفط الصخري إلى فيينا

تراجعت أسواق الأسهم الخليجية وسط حالة من الإحباط يوم الأحد بعد اتفاق منتجي النفط العالميين علي تمديد تخفيضات إنتاج الخام لمدة تسعة أشهر سعيا لتعزيز أسعار النفط في حين ارتفعت بورصة مصر بفضل الشركات العقارية.

 

وقد يساهم اتفاق يوم الخميس الماضي في دعم حد أدنى لسعر النفط عند 50

وقعت الحكومة المصرية، اليوم الأحد، على اتفاقية قرض بقيمة 186 مليون يورو (207.9 مليون دولار)، مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

 

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، إن القرض يهدف إلى مساعدة محافظة الفيوم (غرب) في إدخال الصرف الصحي لحوالي مليون مواطن.

 

وأضافت "نصر"، في بيان اليوم،

في الوقت الذي يحاول فيه البنك المركزي المصري السيطرة على نسب التضخم المرتفعة في البلاد، عبر رفع أسعار الفائدة، التي يمثل سعر الفائدة، أداة رئيسية للبنوك المركزية في العالم لضبط السياسة النقدية، والتحكم في القروض والودائع وأسعار المستهلك (التضخم)، يواصل معدل التضخم الارتفاع هو الأخر.

 

وتستعرض وكالة الأنباء "الأناضول"

ثبتت وكالة موديز للتصنيف الإئتماني، تصنيفها الائتماني بعيد المدى للإمارات عند (Aa2) والكويت (AA2)، بينما خفضته لقطر إلى (Aa3).

 

وقالت الوكالة في تقارير لها خلال وقت متأخر من مساء الجمعة، إنها عدلت نظرتها المستقبلية في الإمارات من "سلبية" إلى "مستقرة".

 

وأضافت أن تغيير النظرة جاء نتيجة الاستجابة الحكومية


تراجعت أسعار النفط في الأسواق العالمية بنحو 5 %، رغم اتفاق الدول المنتجة للنفط على تمديد خفض الإنتاج مدة تسعة أشهر أخرى.


واجتمع وزراء الطاقة في منظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك) ودول أخرى غير أعضاء في العاصمة النمساوية فيينا، متفقين على الالتزام بالقيود المفروضة على الإنتاج حتى مارس 2018.


وكان

أغلقت بورصة إسطنبول تداولاتها اليوم الأربعاء، عند النقطة 98.313،77 لتسجل بذلك رقما قياسيا جديدا في مؤشرها المئوي عقب ارتفاعها 0.61% في ختام تداولات اليوم.

 

وارتفع المؤشر المئوي لبورصة إسطنبول بـ596.29 نقطة، وتحقق مجموع التعاملات عند 7.2 مليار ليرة تركية (ما يعادل حوالي 2.01 مليار دولار).

 

وارتفع المؤشر المصرفي

كشفت مسؤولة أوروبية، اليوم الأربعاء، أن اللجنة الخاصة بدعم تونس في المفوضية الأوروبية "أقرت منح هبات بقيمة 1.2 مليار يورو إلى تونس" سيتم صرفها ابتداءا من العام الحالي وحتى عام 2020، وبموجب 300 مليون يورو كل عام.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلت بها مسؤولة التعاون ببعثة الاتحاد الأوروبي

بلغت فوائد الديون نحو 378.9 مليار جنيه من مصروفات قطاع الخدمات العامة فى مشروع موازنة العام المالى الجديد، بنسبة 76.7% من جملة مصروفات القطاع البالغة نحو 493.5 مليار جنيه.

ويضم قطاع الخدمات العامة رئاسة الجمهورية، ورئاسة مجلس الوزراء، والبرلمان، فضلا عن عدد كبير من الوزارات من بينها وزارة المالية وقطاع الدين

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017