22012017الأحد
Top Banner
pdf download

قال مصدر مطلع لوكالة أنباء "رويترز" اليوم الخميس إن قطر حددت بأثر رجعي سعر البيع الرسمي لشحنات نوفمبر  من خامها البحري عند 43.05 دولار للبرميل انخفاضا من 48.40 دولار في الشهر السابق.

 

وحددت قطر سعر البيع الرسمي للخام البري في شحنات نوفمبر عند 45.20 دولار للبرميل انخفاضا من 50.25

قال مسؤولون تونسيون يوم الأربعاء إن الاتحاد العام التونسي للشغل ألغى إضرابا عاما كان مقررا يوم الخميس بعد أن توصل يوم الأربعاء لاتفاق مع الحكومة حول تقسيط الزيادة في أجور موظفي القطاع العام على عامين.

 

ومن شأن الاتفاق وإلغاء الإضراب أن يحقق هدنة اجتماعية مع نقابة لها تأثير قوي

حققت سوقا الأسهم في دولة الإمارات العربية المتحدة أداء أفضل من المنطقة يوم الأربعاء بينما ضغطت مبيعات لجني الأرباح على أسهم البتروكيماويات على البورصة السعودية والأسهم القيادية على البورصة المصرية.

 

وارتفع مؤشر سوق دبي 1.3 بالمائة في حجم تداول جيد مع صعود أسهم بعض الشركات الكبيرة والمتوسطة والتي شهدت

توقع يان بوزا، مدير عام شركة قناة السويس لتداول الحاويات، تراجع أرباح الشركة بنسبة 60% خلال العام الجاري.

 

وقال في لقاء مع مجموعة من الصحفيين في مقر الشركة اليوم الأربعاء بمحطة الشركة في ميناء شرق بورسعيد أرباحنا خلال العام الماضي 50 مليون دولار والعام الجاري ستصل إلى 20مليون دولار

وقعت وزارة البترول المصرية، اليوم الثلاثاء، اتفاقًا مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد؛ لتقديم قرض بقيمة 200 مليون دولار؛ للتوسع في توليد وتوزيع الكهرباء.

 

وحسب بيان للبنك، فإن "القرض يؤمن إمدادات الطاقة بدون انقطاع للصناعة المصرية من خلال تمويل واردات منتجات النفط والغاز".

ونقل البيان عن رئيس البنك، بندكت أوراما،

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره البنيني باتريس تالون الذي يزور العاصمة التركية أنقرة.عن ثقته التامة بنيل الشعوب الإفريقية حقوقهم الكاملة في التنمية الاقتصادية بما يكفل مستقبلا مشرقا لدول القارة السمراء.

 

وأوضح أردوغان أنّ "الدول التي استغلت ثروات القارة لسنوات طويلة

زادت إدارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2017 بمقدار 40 ألف برميل يوميا إلى 1.56 مليون برميل يوميا.

 

وفي توقعاتها الشهرية رفعت إدارة معلومات الطاقة أيضا تقديراتها للزيادة في الطلب العالمي على النفط في 2016 بواقع 30 ألف برميل يوميا إلى 1.36

هبطت أسعار النفط أثناء التعاملات يوم الثلاثاء مع ارتفاع الإنتاج في جميع مناطق التصدير الرئيسية للخام تقريبا رغم خطط أوبك وروسيا لخفض الإنتاج وهو ما أثار مخاوف من أن تخمة الوقود التي لازمت الأسواق على مدى عامين قد تستمر في 2017.

 

وبعد صعودها بأكثر من 15 بالمئة على مدى

قال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) يوم الثلاثاء إنه وقع مع البنك المركزي المصري اتفاقية ثنائية لمبادلة العملات بقيمة 18 مليار يوان (2.62 مليار دولار) لمدة ثلاث سنوات.

 

وقال البنك في بيان على موقعه الإلكتروني إن الخطوة تهدف إلى تعزيز التجارة الثنائية والاستثمار والحفاظ على الاستقرار المالي في كلا

دفعت أسهم البتروكيماويات البورصة السعودية للصعود إلى أعلى مستوى إغلاق في عام يوم الثلاثاء بعدما قفزت أسعار النفط لأعلى مستوياتها في 17 شهرا بينما صعدت البورصة المصرية متتبعة الاتجاه الصعودي للأسهم العالمية.

 

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.7 بالمئة إلى 7155 نقطة في حجم تداول قوي للغاية وفاقت الأسهم

حذر بنك التنمية الآسيوي، منطقة آسيا والمحيط الهادئ من "تهديد تزايد الحمائية" وذلك من أجل الحفاظ على زخم النمو في المنطقة.

وقال البنك الذي يتخذ من مانيلا مقرا له في تقرير جديد صدر اليوم الثلاثاء، إن تعزيز الروابط التجارية وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة سوف يساهم في نمو منطقة آسيا والمحيط الهادئ

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية يوم الأحد أن مشروع قانون الاستثمار المصري الذي طال انتظاره ويهدف إلى إحياء اقتصاد البلاد وجذب المستثمرين الأجانب سيعرض على مجلس الوزراء في 14 ديسمبر.

 

وتحاول مصر إنعاش اقتصادها بعد أن أدت انتفاضة شعبية في 2011 إلى عزوف السائحين والمستثمرين الأجانب وهما مصدران

حذّر الحسين العباسي، أمين عام الاتحاد التونسي للشغل (المركزية النقابية)، حكومة بلاده من "عواقب" مواقفها المتصلبة، في إشارة إلى إصرار الحكومة على تأجيل الزيادة في أجور موظفي القطاع العام.

 

جاء تحذير "العباسي"، في كلمة له اليوم الأحد، أمام آلاف العمال الذين تجمعوا أمام مقر الاتحاد في العاصمة تونس، لإحياء

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟