26032017الأحد
Top Banner
pdf download

دفع هبوط سهم أرابتك بورصة دبي للتراجع يوم الاثنين بعدما تكبدت شركة البناء صافي خسائر أكبر من المتوقع في الربع الأخير من العام الماضي بينما تباينت أسواق الأسهم الأخرى.

 

وانخفض مؤشر سوق دبي 1.8 بالمئة مسجلا أكبر هبوط له في يوم واحد منذ أكتوبر تشرين الأول 2015 بعدما هوى

توقع وزير المالية المصري عمرو الجارحي، ارتفاع معدل التضخم ليصل إلى ذروته بحلول نهاية الربع الأول من العام الجاري، وبعدها تلاشي صدمات الأسعار التي قفزت في أعقاب تعويم الجنيه وزيادة أسعار الوقود.

وسجل معدل التضخم السنوي في مصر 26.9% في يناير 2017، أعلى مستوى خلال نحو 30 عاماً، مقارنة بنفس

قالت كريستين لاغارد، مدير صندوق النقد الدولي، اليوم الإثنين، إن بنية الاقتصاد الإماراتي القوية ساعدت البلاد على التكيف مع بيئة أسعار النفط الجديدة.

وأضافت لاغارد، خلال حضورها جلسة مغلقة مع وزارة المالية ومكتب رئاسة مجلس الوزراء الإماراتي، إن الإمارات ستتمكن من المحافظة على مستوى أدائها الناجح في المستقبل مع استمرارها

قال رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم، اليوم الإثنين، إن البنك سيوفر 700 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية في كل من الأردن ولبنان.

وأكد كيم، في كلمته خلال اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات في دبي، على استمرار دعم البنك للأردن ولبنان في قضية إيواء اللاجئين السوريين، مطالباً المجتمع الدولي

قال مسؤول تركي، اليوم الإثنين، إن 940 شركة سعودية تستثمر في قطاع العقارات التركي، الذي يتصدر السعوديون قائمة الأجانب الذين يتملكون العقار مدنها.

وأضاف ممثل وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركي في السعودية ومنطقة الخليج، مصطفى كركصور، في تصريح للأناضول، أن حجم الاستثمارات السعودية في تركيا بلغت 6 مليارات دولار.

 

أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة، مساء اليوم الأحد، أن أحد أكبر الوفود التجارية البريطانية يبحث في مصر حاليا عن فرص جديدة الاستثمار.

وقالت السفارة، في بيان إطلعت عليه الأناضول، إن "المبعوث التجاري البريطاني لمصر جيفري دونالدسون وصل إلى مصر على رأس وفد من أكثر من 40 شركة في زيارة إلى

سمحت السلطات المصرية، مساء اليوم الأحد، بعبور كميات كبيرة من مختلف أنواع الأسماك، وشاحنات محملة بالحديد والإسمنت إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري.

وذكر مصدر أمني فلسطيني لمراسل (الأناضول)، فضل عدم ذكر اسمه، أن السلطات المصرية سمحت بعبور شاحنة تحمل حوالي (11 طنا) من مختلف أنواع الأسماك.

وأفاد مراسل

وقعت تركيا والبحرين، اليوم الأحد، 3 مذكرات تعاون في المجالات الدبلوماسية، والصناعات الدفاعية، والتعليم.

جاء ذلك في حفل أقيم بقصر الصخير، في العاصمة البحرينية المنامة، عقب اللقاء الثنائي الذي جمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

ووقع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ووزير

كشف مسؤول جزائري، اليوم الأحد، أن التقلبات الجوية التي ضربت شمال البلاد، خلال الأسابيع الأخيرة، خلّفت خسائر بأكثر من 3 ملايين دولار في القطاع الزراعي.

وقال كريم بتوش مدير التأمينات بالصندوق الفلاحي (حكومي)، للإذاعة الرسمية، إن "قيمة الخسائر التي تكبدها الفلاحون جرّاء التقلبات الجوية تجاوزت 35 مليار سنتيم جزائري (قرابة

أعلنت الحكومة الجزائرية، اليوم الأحد، أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة إطلاق إعلانات عن مناقصة لمد مئات الكيلومترات من الألياف البصرية (الضوئية) للإنترنت في الدول المتاخمة لها جنوبا، ومنها النيجر ومالي وتشاد (وسط إفريقيا).

وفي تصريح للإذاعة الجزائرية (حكومية)، أضافت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، هدى إيمان فرعون، أن "شركة اتصالات

 تضاعفت مبيعات صانع الشوكولاتة المصري سويفاكس وأصبحت الشركة تكافح لمواكبة الطلب منذ هبوط الجنية في نوفمبر تشرين الثاني وهو ما دفع المتسوقين "المهوسين بكل ما هو أجنبي" إلى تجاهل المنتجات المستوردة باهظة الثمن وشراء السلع المحلية الصنع.

 

وقال محمد الجمال المدير التجاري لسويفاكس لرويترز "بدأ الناس يغيرون عاداتهم.. يمكننا

 قالت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي يوم الأحد إنها قلقة بشأن نتائج الانتخابات المقبلة في أوروبا رغم إصرارها على أن منطقة اليورو تحرز تقدما في حل مشكلاتها الاقتصادية.

 

وقالت لاجارد في مؤتمر دولي لصناع السياسات الاقتصادية والأكاديميين في دبي حينما سئلت عن انتخابات هذا العام في فرنسا وهولندا

دفعت أسهم البتروكيماويات والبنوك البورصة السعودية للصعود يوم الأحد بعدما ارتفعت أسعار النفط في نهاية الأسبوع الماضي بينما كانت أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الرئيسي لأسواق الأسهم الخليجية الأخرى.

 

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.8 بالمئة مع صعود نحو ثلاثة أرباع أسهم شركات البتروكيماويات الأربع عشرة المدرجة بعدما

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟