29052017الإثنين
Top Banner
pdf download

تباين أداء البورصات العربية في تداولات الربع الأول من العام الجاري، وغلب التراجع على أداء معظم أسواق الخليج مع تضررها من تراجع أسعار النفط.

 

وقال أسامة السدمي، خبير أسواق المال العربية (سعودي): "غلب التفاوت على أداء أسواق الأسهم العربية، وكان الهبوط السمة الغالبة على أداء بورصات الخليج خصوصاً مع

أطلق الملك المغربي محمد السادس، أمس السبت، بناء الجزء الأخير من "محطة نور1"، أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم، والتي تصل طاقتها الإنتاجية الإجمالية إلى 582 ميجاوات.
ووفقا لما أوردته وكالة أنباء المغرب، فإن هذا المشروع الجديد، الذي سيقام على مساحة 137 هكتارا، باستخدام تكنولوجيا الأنظمة الكهرو- ضوئية، سيمكن من

وقع البنك الإسلامي للتنمية وجمهورية جيبوتي، اليوم الأحد، بمقر البنك في جدة، اتفاقية لتمويل إنشاء المستشفى العام بالعاصمة جيبوتي، بمبلغ 77.8 مليون دولار أمريكي.
ويهدف المشروع لدعم الجهود المبذولة لمكافحة الأمراض وتعزيز الصحة وتحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي في جيبوتي.

 

وأكد وزير الاقتصاد والمال محافظ البنك الجيبوتي إلياس موسى، الذي

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط يوم الأحد إن البنك المركزي المصري يتوقع أن يكون الاحتياطي النقدي قد قفز إلى أكثر من 28.5 مليار دولار في نهاية مارس مسجلا أعلى مستوى منذ مارس  2011.

 

كان الاحتياطي النقدي لمصر 26.542 مليار دولار في نهاية فبراير شباط وهو في زيادة منذ الاتفاق

كشف البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، عن ارتفاع نسبة الدين العام في مصر (الخارجي والمحلي) إلى 131.7% من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية 2016، مقابل 101% في نهاية 2015.

 

وأعلن المركزي المصري في تقرير صادر اليوم، أن نسبة رصيد الدين الخارجي للبلاد ارتفعت إلى 37.6% من الناتج المحلي الإجمالي

تراجعت أسعار حديد التسليح في مصر، بشكل ملحوظ في شهر إبريل الجاري بقيمة 300 جنيه للطن الواحد فى المتوسط، وهو الإنخفاض الذي جاء مدفوعًا بحالة الركود التى تسيطر على السوق المحلية.
 
وأعلنت مجموعة حديد عز عن أسعارها مسجلة 9500 جنيه للطن تسليم المصنع مقارنة بـ 9850 جنيه أعلنتها المجموعة

اختتمت الدورة الافتتاحية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع أعمالها أمس في أبوظبي بعد ثلاثة أيام من المحادثات رفيعة المستوى شارك فيها قادة القطاع الصناعي وجمعت قادة الحكومات والشركات ومنظمات المجتمع المدني.

وتم خلال الجلسة الختامية الإعلان عن استضافة أبوظبي مجددًا للدورة المقبلة للقمة في العام 2019 وذلك بعد النجاح الذي حققته الدورة

أظهرت بيانات من معهد الإحصاء التركي اليوم الجمعة، أن اقتصاد البلاد نما بمعدل أعلى من المتوقع بلغ 2.9 بالمئة في 2016 مع تعافيه في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام بعد انكماش في الربع الثالث.

وأشارت البيانات إلى أن الناتج المحلي الإجمالي نما 3.5 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأخير من


عقد الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية اليوم الجمعة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) في عمان من خلال مشروع شبكات الشباب المتوسطي " وبدعم من الاتحاد الأوروبي، ورشة عمل لبحث أهداف التنمية المستدامة على صعيد المؤسسات العاملة مع الشباب .

وتهدف الورشة التي شارك فيها عدد من المؤسسات

تزخر سلطنة عمان بمعالم أثرية وتاريخية، حيث تنتشر في معظم مدنها القلاع والحصون التاريخية والأسواق التقليدية ومراكز الحرف اليدوية ، كما تتمتع عُمان بطبيعة خلابة اذ تكثر فيها الوديان والشعاب وتنفرد سلطنة عمان بوجود نظام للري يسمى الافلاج يروي واحات النخيل في معظم ولايات السلطنة.

 

وتنفرد كل منطقة أو

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن بلاده ستصبح أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن بوتين قوله إن "سرعة بناء مصنع الغاز الطبيعي المسال في يامال (شمال) فاجأتني وأسعدتني".

وأضاف: "إذا عملنا بنفس النهج ونفس السرعة، فإن روسيا بلا أدنى شك ليس فقط

ارتفعت بورصة السعودية، في نهاية تداولات اليوم الخميس، محققة أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع بعدما تجاوزت حاجز 7 آلاف نقطة الهام، وسط تباين أداء باقي أسواق المنطقة.

 

وأغلق مؤشر السعودية الرئيسي "تأسي" مرتفعاً بنسبة 0.76%، ليواصل صعوده للجلسة الثالثة على التوالي، مغلقاً عند 7001.63 نقطة ومحققاً أعلى مستوياته منذ

سجلت المملكة العربية السعودية، فائضاً في ميزانها التجاري بقيمة 6.9 مليار دولار خلال يناير الماضي، مقارنة بعجز قيمته 1.9 مليار دولار في الفترة من المناظرة من 2016.

 

وبحسب بيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء في السعودية (حكومي)، اليوم الخميس، بلغت صادرات السعودية 18.43 مليار دولار، ووارداتها 11.55 مليار دولار

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟