22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download

 قال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق يوم الاثنين إنه يتوقع "التزاما كبيرا" من منتجي أوبك والمنتجين غير الأعضاء باتفاق خفض معروض النفط العالمي الذي تم التوصل إليه أواخر العام الماضي.

 

كان المرزوق يتحدث خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محمد باركندو الأمين العام لمنظمة أوبك الذي يزور الكويت حاليا.

 

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، عطاء أذون خزانة مقومة بالدولار بقيمة 800 مليون دولار لأجل عام.

وأعلن البنك المركزي، في موقعه الإلكتروني اليوم، إن أذون الخزانة المقومة بالدولار مستحقة السداد في يناير/كانون الثاني 2018.

ويطرح المركزي نيابة عن وزارة المالية أذون وسندات خزانة على المؤسسات المالية المحلية والأجنبية.

وأذون الخزانة هي أداة

حاول عبد الفتاح السيسي طمأنة المصريين بأن اقتصاد البلاد المتعثر سيتعافى خلال ستة أشهر ممتدحا تحملهم لإجراءات تقشفية مؤلمة لكن الوضع في شوارع القاهرة مختلف ومن الصعب إيجاد من يتفقون مع ذلك.

 

وحث السيسي رجال الأعمال والمستثمرين على مساعدة الحكومة على كبح ارتفاع الأسعار وأشاد بالمصريين في طريقة تعاملهم

تأمل السعودية أن يدعم تطبيقا أوبر وكريم لخدمات السيارات الأجرة خطتها لضم 1.3 مليون امرأة إلى سوق العمل بحلول عام 2030.

 

والسيارات التي تقول الحكومة إن قائديها يجب أن يكونوا سعوديين تتيح للنساء -اللائي تحظر المملكة قيادتهم السيارات - بديلا للذهاب للعمل عوضا عن السائقين أو الأقارب الرجال أو سيارات

 قال مدير البحوث والتنقيب لدى شركة النفط الوطنية الإيرانية اليوم الأحد إن إيران اكتشفت احتياطيات كبيرة من النفط الصخري في منطقة لورستان بغرب البلاد.

 

وقال محمد حاجيان للموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية (شانا) "تشير نتائج مشروع تنقيب عن النفط الصخري في لورستان بوضوح إلى مكمنين كبيرين للاحتياطيات، باتساع وكميات

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية يوم الأحد مع صعود أسعار النفط والأسهم العالمية لكن البورصة السعودية هبطت تحت ضغط جني الأرباح في قطاعات من بينها البتروكيماويات.

 

وزاد مؤشر سوق دبي 1.8 في المئة إلى 3692 نقطة في أكبر حجم تداول خلال نحو شهر وأكثر من ضعف حجم التعاملات يوم

10 أعوام خلت منذ ظهر الجيل الأول لهواتف آيفون التي كشف الراحل ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق لدى أبل عنها في 2007، والتي ساهمت من غير شك في تغيير شامل في عالم الهواتف الذكية إلى حد بات أكثر جاذبية وذهولا لدى المستخدمين لهذه الأجهزة.


لكن بعد أن مضت هذه السنوات

فتحت أسواق المال في الإمارات، تداولاتها بارتفاع، صباح اليوم الأحد، فيما لم تعرف البورصات العربية الأخرى تغييرات تذكر رغم تحقيق أغلب مؤشراتها زيادة طفيفة.
وارتفعت بورصتا الإمارات في التعاملات المبكرة، بفضل شراء المستثمرين المحليين، في الأسهم التي يقل سعرها عن درهم واحد.

وصعد مؤشر بورصة دبي 1.3  في المئة إلى 3675

تراجع احتياطي النقد الأجنبي الصيني إلى أدنى مستوى في ست أعوام، خلال ديسمبر الماضي، وبالتحديد منذ 2011، وفق بيانات رسمية صدرت اليوم السبت عن البنك المركزي في بكين.



وهبط احتياطي النقد الأجنبي الصيني، إلى 3.011 تريليونات دولار أمريكي، هبوطاً بنحو 41 مليار دولار عن قيمته المسجلة في نوفمبرالسابق عليه.



وعلى

وقعت الحكومة الأردنية، اليوم السبت، على اتفاقية منحة بقيمة 10.8 مليون دولار، مقدمة من الدنمارك والمملكة المتحدة، من خلال الصندوق الائتماني الذي يديره البنك الدولي.

 

تأتي المنحة، بحسب ما أعلنته وزارة التخطيط الأردنية عبر بيان لها اليوم، كتمويل إضافي لمشروع "المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين للاستجابة للخدمات الطارئة، وبناء القدرات

وزعت "الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين" مجموعة من المساعدات الإغاثية على 13782 مستفيدًا بواقع 2297 أسرة من أبناء اللاجئين السوريين في لبنان في المحطة الـ 43 ضمن البرامج الإغاثية "شقيقي دفؤك هدفي 4" و"شقيقي سفرتك هنيئة" و"شقيقي صحتك غالية" التي تطلقها خلال فصل الشتاء الحالي، والتي تشتمل على كسوة الشتاء

وقعت الحكومة الأردنية والبنك الدولي اتفاقية منحة التمويل الإضافي لمشروع المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين للاستجابة للخدمات الطارئة وبناء القدرات للتكيف مع التغيرات الاجتماعية بقيمة 10.8 مليون دولار.

وأوضحت وزارة التخطيط الأردنية في بيان لها اليوم أن المنحة مقدمة من الدنمارك والمملكة المتحدة من خلال الصندوق الائتماني الذي يديره البنك الدولي لمشروع

منذ 10 سنوات، وتحديداً في 2007، وجد بنك "بي أن بي باريبا" الفرنسي نفسه مضطراً لإغلاق ثلاثة من صناديقه النقدية، في شرارة أولى أضرمت النار في الأسواق المالية، قبل عام من إفلاس بنك "ليمان براذرز" الأمريكي تحت ثقل أزمة الرهن العقاري في البلاد.

 

وبعد قرابة عقد من الزمن، ما

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟