25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

ارتفعت "بتكوين" خلال الآونة الأخيرة وسجلت مستويات قياسية جديدة، الأمر الذي دفع القيمة السوقية للعملات الرقمية مجتمعة إلى أكثر من 100 مليار دولار.

وقفزت "بتكوين" بأكثر من ثلاثة أضعاف قيمتها خلال العام الجاري – وفقا لـ"كوين ديسك" – وارتفعت اليوم مسجلة مستويات قياسية جديدة.

وعلى صعيد تداولات الثلاثاء، ارتفعت "بيتكوين" بنسبة 9%

أكد مسؤولون قطريون وإماراتيون اليوم الثلاثاء أن قطر لا تخطط لإغلاق خط أنابيب دولفين الذي ينقل الغاز الطبيعي إلى الإمارات العربية المتحدة رغم قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الخليجيين.

 

وأعلنت السعودية والإمارات ومصر والبحرين أمس الاثنين قطع جميع العلاقات بما في ذلك خطوط النقل مع قطر، أكبر بائع في

قال رامي أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزي المساعد لـ "رويترز" يوم الثلاثاء إن مصر سددت 750 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية.

 

وفي الشهر الماضي سددت مصر 750 مليون دولار أيضا من مستحقات الشركات الأجنبية وقالت إنها ستدفع مبلغا مماثلا في بداية يونيو.

 

وقبل سداد الدفعتين

اعتبر رئيس اتحاد المصدرين الإيراني "محمد لاهوتي"، أن الأزمة بين قطر وبعض الدول العربية تشكل فرصة هامة لـ إيران من الناحية الاقتصادية.

وأوضح لاهوتي في تصريحات لوكالة "تنسيم" الإيرانية شبه الرسمية اليوم الثلاثاء، أن قطر تستورد سنويًا من البلدان المحيطة بها في قطاع الأغذية قرابة 5 مليارات دولار أمريكي، وقال

قالت مصادر مصرفية لرويترز يوم الثلاثاء إن العملة القطرية تعرضت لضغوط مع تعليق بنوك تجارية في الخليج معاملات مع البنوك القطرية بسبب الخلاف الدبلوماسي في المنطقة. وأرجأت بعض البنوك السعودية والإماراتية والبحرينية تعاملات مع البنوك القطرية مثل خطابات الاعتماد بعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر يوم الاثنين واتهامها بدعم

قطعت السعودية وحلفاء مهمون لها يوم الاثنين العلاقات مع قطر، أكبر بلد مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، وهو ما أذكى المخاوف من تعطيلات في إمدادات الغاز المسال إلى دول مجاورة ربما تمتد إلى أسواق الغاز العالمية.

 

وقالت السعودية إلى جانب الإمارات العربية المتحدة ومصر، المعتمدتين بشكل كبير على

هبطت أسعار عقود النفط أكثر من 1.5 بالمئة أثناء التعاملات يوم الاثنين بفعل مخاوف من أن قطع السعودية، أكبر مصدر للخام في العالم، ودول عربية أخرى العلاقات مع قطر قد يعرقل اتفاقا عالميا لخفض انتاج النفط.

 

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.64 بالمئة إلى 49.13

 قال رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل يوم الاثنين إن الفاتورة الإجمالية للدعم في ميزانية الدولة للسنة المالية 2017-2018 التي تبدأ في الأول من يوليو تموز تبلغ 330 مليار جنيه (18.23 مليار دولار).

 

ويشمل ذلك دعم المواد البترولية ويبلغ 145 مليار جنيه (ثمانية مليارات دولار) إضافة إلى 80 مليار جنيه

تقول مصادر تجارية إن قرار بعض الدول العربية الأكثر نفوذا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر ألحق ضررا بالفعل بواردات الغذاء للدولة الخليجية الصغيرة حيث ذكرت تقارير أن القطريين بدأوا في تخزين إمدادات.

 

وتعتمد قطر، التي يبلغ عدد سكانها 2.5 مليون نسمة، بشكل كبير على استيراد السلع الغذائية لتلبية حاجاتها.

تراجع حجم مبيعات العقارات في الأردن، بنسبة 7% خلال الشهور الخمسة الأولى من 2017، على أساس سنوي، إلى 2.6 مليار دينار (3.7 مليار دولار).

 

وبحسب التقرير الشهري الصادر، اليوم الأحد، عن دائرة الأراضي والمساحة (حكومية)، انخفضت الإيرادات الحكومية من قطاع العقارات بنسبة 5%، إلى 133.5 مليون دينار (188 مليون

ارتفعت معظم البورصات العربية في نهاية تداولات، اليوم الأحد، رغم غياب المحفزات الإيجابية، وخسائر أسواق النفط في الأسبوع المنصرم.

 

وقال محمد معاطي، مدير إدارة البحوث الفنية لدى "ثمار" للوساطة في الأوراق المالية، ومقرها مصر: "اتجه المستثمرون في أسواق الأسهم العربية نحو الشراء واقتناص الفرص، رغم استمرار غياب المحفزات القوية

قال مكتب الصرف بالمغرب إن العجز التجاري للمملكة زاد بنسبة 35.8 بالمئة إلى 40.23 مليار درهم (4.14 مليار دولار) في الأشهر الأربعة الأولى من 2017 مقارنة به قبل عام.

 

وزادت الفجوة التجارية من 29.62 مليار درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي حيث ارتفع الإنفاق على واردات المعدات 10.9

 قال البنك المركزي المصري يوم الأحد إن احتياطي مصر من النقد الأجنبي ارتفع إلى 31.125 مليار دولار في نهاية مايو من 28.641 مليار في أبريل.

 

كانت احتياطيات مصر نحو 36 مليار دولار قبل انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك من سدة الرئاسة.

 

وتلقت مصر يوم الأربعاء ثلاثة مليارات

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017