26032017الأحد
Top Banner
pdf download

كشف وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، اليوم الأحد، عن ارتفاع حجم الاحتياطات النفطية للعراق إلى 153 مليار برميل.

 

وقال اللعيبي في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي اطلعت الأناضول على نسخة منه إن "النشاطات الاستكشافية والمكمنية في 7 حقول نفطية بوسط وجنوب العراق، ساهمت في أضافة كمية 10 مليارات برميل

غلب التراجع على أداء 6 بورصات عربية في نهاية تداولات اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، في ظل غياب المحفزات الإيجابية القوية، فيما صعدت أسواق قطر ومسقط والسعودية بدعم من الأسهم القيادية.

وقال محمد حيدر، مدير إدارة التداول لشركة "أرباح" السعودية لإدارة الأصول: "يبدو أن المستثمرين في حاجة إلى مزيد من

ارتفعت صادرات القطن المصري 64% خلال الربع الأول من الموسم الزراعي الحالي، لتصل 202.5 ألف قنطار متري مقابل 123.6 ألف قنطار متري، في نفس الفترة من الموسم السابق.

 

ويبدأ الموسم الزراعي في مصر مطلع سبتمبر ويختتم بنهاية أغسطس من العام التالي.

 

وأرجع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر

لم تنجح مساعي وحملات الحكومة أو القطاع الخاص في تونس، بخفض نسب البطالة المرتفعة، التي كانت واحدة من أسباب الثورة في البلاد، بفعل تبعات الثورة ومخرجات التعليم وأرقام النمو المتواضعة.

 

وصعدت نسبة البطالة في تونس، إلى 15.5% حتى نهاية الربع الثالث من العام الماضي، مقارنة مع 13% سجلت في

سجلت أرباح البنوك المقيدة في سوقي المال الإماراتية تراجعا بنسبة بلغت 6.5% خلال العام 2016، مع استمرار بعض البنوك في تجنيب مخصصات مرتفعة، بهدف مواجهة الديون المشكوك في تحصيلها ولتفادي أي اخطار مستقبلية.

 

و"المخصصات" هي جزء مستقطع من الإيرادات لمقابلة نقص مؤكد في قيمة الاصول او لمواجهة التزامات مؤكدة

تراجعت أرباح البنوك المقيدة في سوقي المال الإماراتية بنسبة بلغت 6.5% خلال العام 2016، مع استمرار بعض البنوك في تجنيب مخصصات مرتفعة، بهدف مواجهة الديون المشكوك في تحصيلها ولتفادي أي اخطار مستقبلية.

و"المخصصات" هي جزء مستقطع من الإيرادات لمقابلة نقص مؤكد في قيمة الاصول او لمواجهة التزامات مؤكدة او خسائر

كشفت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، عن وصول استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأمريكية إلى 208.6 مليار دولار في نهاية ديسمبر الماضي، بانخفاض شهري قدره 0.43% مقارنة بنحو 209.5 مليار دولار في نهاية نوفمبر الماضي.
 
وأظهرت البيانات، التي اطلعت "الأناضول" على نسخة منها، أن


حصد البنك العربي الإسلامي فرع عجلون، بالمملكة الأردنية، على جائزة التميز لعام 2016 بالتنافس مع جميع فروع البنك العربي الإسلامي الدولي العاملة في المملكة.

وقال مدير الفرع محمد العنانزه أن هذه الجائزة تأتي ثمرة للجهود التي بذلها البنك وتميزه في خدمة الزبائن بالاضافة الى تقديم الخدمات المصرفية المتطورة للمحافظة بكل أمانة


أكدت الحكومة الكندية تعزيز ميزانية وكالة خدمات الحدود بمقدار إضافي قدره 151.2 مليون دولار لمواجهة الضغوط المتزايدة على طول الحدود الكندية مع الولايات المتحدة بعد انتخاب الرئيس دونالد ترمب وكذلك بسبب تهديدات الإرهاب والجريمة المنظمة والنمو في التجارة الدولية.

وقالت الحكومة الكندية، في تقرير قدمته إلى مجلس العموم الكندي، إن وكالة

أعلن كبير الاقتصاديين في البنك الدولي لماليزيا /رافاييل مونوز مونيرو/ إن ماليزيا ستسجل نموا معتدلا بنسبة /4.2/ إلى /4.3/ في المائة في هذا العام، بدعم من الطلبات المحلية ومشروع البنية التحتية

وذكر /مونيرو/ خلال الحوار في المؤتمر الاقتصادي الذي نظمته مؤسسة "رام" لخدمات التقييم الانتمائي ووكالة "بيفيندو" الاندونيسية للتقييم الانتمائي هنا

 عدلت مصر يوم الأربعاء سعر الدولار الجمركي إلى 16 جنيها مقارنة مع 18.5 جنيه في السابق وقالت وزارة المالية في بيان إن القرار سيسري اعتبارا من يوم الخميس وحتى نهاية فبراير.

 

وذكر البيان أنه "سيتم تقدير قيمة البضائع الواردة المحددة بالعملات الأجنبية (بما فيها الدولار) اعتبارا من أول شهر

تراجع تدفق الاستثمارات الخارجية المباشرة في تونس، بنسبة 9.4% خلال العام الماضي، إلى 2.145 مليار دينار (938 مليون دولار)، مقابل 2.368 مليار دينار (1.029 مليار دولار) في 2015، بحسب وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي (حكومي)، اليوم الأربعاء.

 

وتوزعت قيمة الاستثمارات الخارجية المباشرة المسجلة في السنة الماضية، بين 2.075 مليار دينار

صعدت البورصات العربية عدا مصر ودبي في نهاية تداولات اليوم الأربعاء، متجاهلة خسائر النفط في الأسواق العالمية.

 

وقال أحمد يونس، رئيس الجمعية العربية لأسواق المال، ومقرها مصر: "عززت أسواق الأسهم العربية اليوم من أدائها، متجاهلة خسائر النفط التي جاءت بفعل ارتفاع المخزون الأمريكية".

 

وبحلول الساعة (12:34 ت.غ)، انخفضت

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟