22012017الأحد
Top Banner
pdf download

أعلن مجلس محافظي صندوق "أوبك" للتنمية الدولية (أوفيد)، عن اعتماد دفعة جديدة من التمويلات تبلغ 385 مليون دولار أمريكي، لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في 17 بلداً نامياً في أفريقيا وآسيا وأوروبا.

وصادق المجلس اليوم على منحة منفصلة قدرها 800 ألف دولار، لتعزيز الأمن الغذائي في قطاع غزة.وقال مدير عام

أطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) اليوم الثلاثاء الإصدار السادس من العملة الورقية والمعدنية الذي يحمل شعار "ثقة وأمان" لتوثيق عهد الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

وأعلن محافظ المركزي أحمد الخليفي خلال مؤتمر صحفي أذيع مباشرة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة عن تدشين الإصدار الذي سيحمل صورة مؤسس المملكة

 أعلنت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الثلاثاء، إن إنتاج الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، بلغ 34.2 مليون برميل يومياً في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.

وأضافت الوكالة في تقريرها الشهري اليوم، أن "إنتاج الشهر الماضي للمنظمة يعد قياسياً وغير مسبوق، بارتفاع بلغ حجمه 1.4 مليون برميل يومياً مقارنة مع الفترة

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تسعى لزيادة نسبة مساهمة التجارة السلعية في الناتج المحلي من 32.7% خلال عامي 2014-2015 إلى 37% في 2018، ثم 47% في 2030.

وبلغ حجم تجارة مصر الخارجية مع العالم نحو 95 مليار دولار في 2015، بواقع نحو 21 مليار دولار

هبطت أسواق الأسهم الخليجية يوم الثلاثاء مع تحول اهتمام المستثمرين صوب رفع متوقع لأسعار الفائدة الأمريكية يوم الأربعاء والميزانية المرتقبة للحكومة السعودية لعام 2017.

 

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.8 بالمئة متراجعا للجلسة الثانية على التوالي. وتقلص حجم التداول بنحو النصف من مستواه المرتفع جدا في الجلسة السابقة.

 

بدأت البنوك الحكومية في مصر يوم الثلاثاء للمرة الأولى شراء الدولار مقابل 18 جنيها منذ تحرير سعر الصرف بالكامل الشهر الماضي.

 

كانت مصر فاجأت الأسواق في الثالث من نوفمبر عندما تخلت عن ربط الجنيه بالدولار الأمريكي في إجراء يهدف لجذب تدفقات رأسمالية والقضاء على السوق السوداء التي كادت تحل

أعادت إمارة أبوظبي يوم الثلاثاء فرض سقف قدره 5 بالمئة للزيادات السنوية في الايجارات العقارية في مسعى لحماية المستأجرين من ارتفاعات غير مبررة بعد إلغاء سقف الزيادة قبل ثلاثة أعوام.

 

وبعد استقرار نسبي على مدى 18 شهرا أظهرت الأسعار العقارية علامات على التراجع في الاشهر الثلاثة حتى الثلاثين من

تستضيف مدينة اسطنبول في الفترة ما بين 15 - 17 ديسمبر الجاري، "القمة العالمية للحلال"، برعاية من الرئاسة التركية.

 

وتُقام القمة بالتعاون مع معهد المقاييس التركية، ومعهد الدول الإسلامية للمواصفات والمقاييس، رعاية من الرئاسة التركية، بحسب بيان صادر عن معهد المقاييس، اليوم الإثنين.

 

وتشارك 90 شخصية بارزة من تركيا

 تعهدت الحكومة القطرية اليوم الاثنين بأن إصلاحات سوق العمل التي تسهل على العمال الوافدين تغيير الوظائف ومغادرة البلاد ستجلب "مزايا جديدة وملموسة" وطالبت المنتقدين الذين يقولون إن التغييرات المقترحة غير كافية بالصبر.

 

يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ يوم الثلاثاء في قطر - التي تنفق مليارات الدولارات على إقامة بنية تحتية

قدم منتجو النفط من داخل منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" وخارجها، هدية "عيد الميلاد" لاقتصادياتهم وللأسواق العالمية، بتوقيع اتفاقين لخفض الإنتاج بنحو 1.758 مليون برميل يومياً.

 

وبدا التفاؤل واضحاً على عديد ممثلي الدول المنتجة للنفط، في مقر اجتماع المنتجين الأعضاء في "أوبك" والمستقلين في العاصمة النمساوية فيينا، السبت الماضي،

أعلنت شركة "إيني" الإيطالية للتنقيب وتطوير حقول النفط والغاز، اليوم الإثنين، موافقتها على بيع 30% من حصتها في منطقة "امتياز شروق" قبالة سواحل مصر (شمال)، إلى شركة "روسنفت" الروسية.

 

وتملك "إيني" الإيطالية عبر شركتها التابعة لها "أيوك"، 90% في امتياز شروق، حيث يوجد حقل "ظهر" للغاز، بعدما باعت مؤخراً

ينظم مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك) ومدرسة إسطنبول للبنوك المركزية (IMB) ومركز البنك الدولي الإسلامي العالمي لتمويل التنمية في إسطنبول بتركيا خلال فترة 12-14 ديسمبر 2016 ورشة عمل حول "الصكوك وإدارة السيولة الإسلامية".

وتهدف الورشة إلى توفير منبر للمشاركين من البنوك المركزية والمؤسسات السياسية الأخرى لمناقشة الممارسات

تراجعت أسعار المستهلك (التضخم) في الأردن، على أساس سنوي، خلال الشهور الأحد عشر الماضية من العام الجاري، بحسب تقرير دائرة الإحصاءات العامة (حكومي).

وبحسب التقرير واطلعت عليه الأناضول، ساهمت سلع مجموعة "اللحوم والدواجن" والنقل والوقود والإنارة، والخضروات والبقول الجافة والمعلبة والألبان ومنتجاتها والبيض، في خفض معدل التضخم في المملكة.

وارتفعت

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟