24042017الإثنين
Top Banner
pdf download

واصلت أسعار الغاز الطبيعي الهبوط مع زيادة المعروض في السوق، خاصة من الإنتاج الأميركي الذي زاد كثيرا عن الطلب المحلي، ولا يجد طريقا للتصدير مع تخمة العرض في السوق العالمية.

وتراجعت عقود الغاز الطبيعي ليل الثلاثاء بما يقارب 3.5 في المئة ليصل السعر إلى 2.93 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية.

وتشهد أسعار

تجاوز سعر صرف شراء الدولار في السوق المصرية، اليوم الثلاثاء، حاجز 18 جنيهاً في عدد من البنوك المصرية، لأول مرة منذ أكثر من شهر.
 

وقفز سعر شراء الدولار إلى 18.11 جنيهاً، فيما بلغ سعر البيع 18.30 جنيهاً في بنك HSBC، وفوق 18 جنيهاً في بنوك مثل مصرف أبوظبي الإسلامي.

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم قرارا رقم 611 لسنة 2017م، بتكليف الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، بالقيام مؤقتا بأعمال وزير قطاع الأعمال العام بالإضافة إلى عملها، وذلك إلى حين عودته من الخارج.

ونص القرار على نشره فى الجريدة الرسمية، جاء ذلك في البيان الصادر عن

تباينت أسواق الأسهم الخليجية يوم الثلاثاء مع تراجع سهم شعاع كابيتال وهو ما دفع بورصة دبي للهبوط بينما ارتفعت سوق الكويت مدعومة بإصدار حكومي ناجح لسندات دولية.

 

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.9 بالمئة مع تراجع سهم شعاع كابيتال 4.2 بالمئة. وصعد السهم أكثر من 18 بالمئة على مدى الجلستين

قال وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بالمغرب، مولاي حفيظ العلمي، إن "بلاده شدّدت من عمليات مراقبة المعاملات التجارية التي انطلقت منذ عام، حيث تم إجراء 9624 عملية مراقبة لـ900 مؤسسة بمختلف المدن".

جاء ذلك خلال كلمته في الحفل الافتتاحي للأيام الوطنية للمستهلك، اليوم الإثنين، بالرباط، وتستمر على مدى 5

نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) يوم الاثنين عن وزير النفط الكويتي عصام المرزوق قوله إن بلاده تؤيد تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط الذي بدأ في أول يناير كانون الثاني الماضي إلى ما بعد شهر يونيو حزيران المقبل.

 

وتخفض 11 دولة من الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)

تباين أداء البورصات العربية في نهاية تداولات اليوم الإثنين، مع استمرار هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية، ونزول الخام الأمريكي دون حاجز 50 دولاراً للبرميل.

 

وقال محمد الجندي، مدير إدارة البحوث الفنية لدى "أرباح" السعودية لإدارة الأصول: "ما تزال أسعار النفط المنخفضة تمثل عامل ضغط قوي على أداء أسواق

قال السفير الياباني لدى السعودية "نوريهيرو أوكودا"، اليوم الأحد، إن المملكة تعد أكبر مُصدر للنفط الخام إلى اليابان في 2015، بنحو 1.1 مليون برميل يومياً.

 

وأضاف "أوكودا" في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء السعودية، أن المملكة تعد خامس أكبر دولة تصدر لليابان بنحو 3 تريليونات ين ياباني (26.1 مليار دولار).

سيطر التباين على أداء البورصات العربية في نهاية تداولات اليوم الأحد، وسط غياب للمحفزات الإيجابية الداعمة لصعود الأسهم.

 

وقال إبراهيم الفيلكاوي، المحلل الفني لمركز الدراسات المتقدمة في الكويت: "كان التباين هو المسيطر على أداء أسواق الأسهم العربية اليوم، خصوصاً مع غياب المحفزات وفي ظل عطلة أسواق النفط العالمية".

 

كشف الجهاز المركزي للإحصاء في السودان اليوم الأحد عن إرتفاع معدل التضخم السنوي في البلاد إلى 33.53 في المئة في فبراير من 32.86 في المئة في الشهر السابق مع استمرار صعود أسعار الغذاء والطاقة بعد خفض الدعم في أوائل نوفمبرالماضي.
 
وتدهور الاقتصاد السوداني منذ انفصال الجنوب في 2011 آخذاً

قال عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، اليوم الأحد، إن حجم سوق التأمين التكافلي في دول مجلس التعاون الخليجي وصل إلى 9 مليارات دولار.

وأضاف الحميدي، في كلمته على هامش مناسبة بأبوظبي حول التأمين التكافلي بالتعاون مع البنك الدولي، أن التأمين التكافلي في الخليج

قالت وزارة العمل السعودية، اليوم الأحد، إنها تهدف إلى تقليص معدلات البطالة بين السعوديين، عبر رفع نسب التوطين، وخفض سيطرة الأجانب على "الوظائف الحرجة"، فيما تطلق عليه الانكشاف المهني.

وقال وكيل الوزارة للبرامج الخاصة إبراهيم الشافي في بيان صحفي، إن برنامج التوطين الموجه يهدف إلى زيادة مساهمة الكوادر الوطنية في

قال مصرف الإمارات المركزي (البنك المركزي)، إن تحويلات العمالة الأجنبية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الخارج، زادت 7.6% أو ما يعادل نحو 11.3 مليار درهم (3.07 مليارات دولار) خلال العام الماضي 2016.

وأضاف المصرف، في تقريره السنوي الصادر مساء أمس السبت، أن إجمالي تحويلات العاملين في الدولة للخارج، سجلت

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟