26032017الأحد
Top Banner
pdf download

قال قطب قطاع الإنشاءات المصري سميح ساويرس إنه يمكن بالفعل إعلان نجاح قرار مصر تعويم عملتها لكن عودة التدفقات الاستثمارية وإنعاش الاقتصاد سيستغرقان وقتا.

 

كان البنك المركزي قرر تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر  لجذب رؤوس الأموال الأجنبية مما أدى إلى تراجع العملة المحلية من 8.8 جنيه للدولار إلى

أعلن مسئول نفطي عراقي اليوم الأربعاء نجاح الاختبار الأول لأحد الآبار الاستكشافية الجديدة في جنوب العراق، مما يضيف مخزونا هائلا للإحتياطي النفي للدولة.
 
وكشف مدير عام شركة الاستكشافات النفطية المهندس كريم حطاب في بيان ، عن “نجاح الاختبارات في ببئر (اريدو1) التي قام بها ائتلاف شركتي “لوك اويل الروسية وانبكس

أصدر صندوق النقد العربي تقريره الاقتصادي العربي الموحد لعام 2016 الـ 36 ،في إطار الجهود التي يبذلها بالتعاون مع عدد من مؤسسات العمل العربي المشترك لدعم متخذي القرار في الدول العربية.

ويتناول التقرير منذ صدور العدد الأول منه عام 1980، التطورات الاقتصادية في الدول العربية. ويعد نموذجاً للتعاون المثمر بين مؤسسات

ضخت شركة "مصافي عدن" (حكومية)، مساء اليوم الثلاثاء، كميات كبيرة من المحروقات (البنزين والديزل)، لإنهاء أزمة المشتقات النفطية، التي عصفت بمظاهر الحياة في العاصمة اليمنية المؤقتة، منذ نحو شهر، بحسب مسؤول.

وقال المسؤول في شركة "مصافي عدن"، للأناضول، فضل عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخول بالتصريح للإعلام، إن الشركة ضخت،

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الثلاثاء، عن منح شركة "موبايلي" السعودية ما يعرف بـ"الترخيص الموحد"، كثاني شركة تحصل عليه بعد "زين السعودية".

ويسمح الترخيص، وهو الأول من نوعه في المملكة، لشركة موبايلي بتقديم جميع خدمات الاتصالات، ومن بينها الهاتف الثابت، التي كانت تقدمه حصرياً شركة الاتصالات السعودية (حكومية).


نشرت صحيفة الجارديان تقريرا عن سوق السلاح وتوسع ترسانات الأسلحة في الشرق الأوسط.. استند التقرير إلى أرقام التقرير السنوي لمعهد ستوكهولم لبحوث السلام العالمي (Sipri) عن مبيعات الأسلحة الذي نشر أمس الإثنين.


وقال التقرير أن الولايات المتحدة وروسيا يجهزان أكثر من نصف مجمل صادرات الأسلحة في العالم، وتحتل الصين

تسجل أسعار النفط ارتفاعا في آسيا اليوم الثلاثاء بعد معلومات أشارت إلى تراجع الصادرات السعودية من الذهب الأسود في ديسمبر الماضي.

وحوالي الساعة 03,30 بتوقيت غرينتش، كسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأمريكي للخام تسليم مارس30 سنتا ليبلغ53,70 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية ارتفع

توصل البنك المركزي المصري، مساء اليوم الإثنين، لاتفاق مع مجلس إدارة اتحاد جمعيات المستثمرين (أهلي) بحضور ممثلي 50 شركة محلية لتسوية المديونيات الدولارية الناتجة عن فروق العملة في الاعتمادات المستندية المفتوحة قبل قرار تحرير سعر الصرف.


وكان البنك المركزى المصري، المنوط به رسم السياسة النقدية للبلاد، قد أصدر قرارًا بتحرير

أعلنت الحكومة الإيطالية، اليوم الاثنين، أنها ستنفق مبلغ 13 مليون يورو لبناء مراكز استقبال جديدة للمهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى البلاد.

وقالت الحكومة، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إنه "سيتم تخصيص 13 مليون يورو على ثلاث سنوات اعتباراً من هذا العام، وذلك تنفيذاً لنص مرسومين حكوميين صدرا في العاشر من

 قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية يوم الاحد إن المملكة العربية السعودية وافقت على دعم استقرار العملة المحلية المتداعية في اليمن بملياري دولار.

 

وذكرت الوكالة أن موافقة السعودية جاءت كثمرة للمباحثات التي أجراها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع القيادة السعودية في الرياض وتناول فيها الوضع الاقتصادي الراهن الذي

اعتمدت الحكومة اليمنية اليوم الأحد، مبلغ 31 مليون دولار أمريكي لتمويل تنفيذ مشروع إعادة تأهيل محطة الحسوة الكهربائية، لمواجهة العجز الكهربائي في مدينة عدن (جنوب)، العاصمة المؤقتة للبلاد والمحافظات المجاورة لها.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، اعتمدت الحكومة برئاسة أحمد عبيد بن دغر، اليوم، تمويل تنفيذ المشروع الذي بلغت تكلفته

أعلن البنك المركزي العراقي اليوم، الاحد، تراجع إحتياطياته من العملة الصعبة الى 49 مليار دولار نتيجة لاستمرار انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية.

 

وقال محافظ البنك، علي العلاق، خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البنك، إن "احتياطي البنك المركزي من العملة الصعبة يبلغ حاليا 49 مليار دولار"، لافتا الى ان

أوصت كريستين لاجارد، مدير صندوق النقد الدولي، حكومات الدول العربية بتطبيق تدريجي للضرائب، وبنسب منخفضة، مطالبة بأن تشرح لمواطنيها المنطق الذي يستند إليه فرض تلك الضرائب.

 

وقالت لاجارد، في حديث مع تلفزيون دبي (حكومي) مساء السبت، إن هاجس الدول المصدرة للنفط أصبح تأمين مصادر أخرى للدخل وتنويع الإيرادات بما

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟