29052017الإثنين
Top Banner
pdf download

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، طرح مناقصتين؛ لشراء مشتقات نفطية لتموين محطات الكهرباء، وتغطية احتياجات المواطنين في السوق المحلية.

طرح المناقصتين تم من قبل شركة مصافي عدن (تتبع وزارة النفط)، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

 

المناقصة الأولى لشراء مشتقات نفطية لتموين محطات الكهرباء بالعاصمة المؤقتة للبلاد، عدن والمحافظات

أعلن ولي ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن إطلاق مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في المملكة وذلك بمنطقة (القدية) جنوب غرب العاصمة (الرياض).

 

وقال الامير محمد بن سلمان في تصريح صحافي أن هذه المدينة تعد


توقع سلطنة عُمان مع دولة الكويت اتفاقية الشراكة لمشروع إنشاء مصفاة الدقم في العاشر من أبريل الجاري.

تتوقع بعض الدراسات أن تنتج مصفاة الدقم 230 ألف برميل يوميا وهي تقوم على استثمار كبير بحدود 6 إلى 8 مليارات دولار، وتعمل على توفير مواد خام أولية لمشروع البتروكيماويات الذي هو عبارة عن

 

في إطار الخطة السنوية لتعبئة موارد مالية جديدة، قام البنك الإسلامي للتنمية، الحاصل على أعلى تقييم ائتماني (AAA) من "ستاندرد آند بورز" و"فيتش" و"موديز"، مع نظرة مستقبلية مستقرة، بتسعير صكوك بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي، بأجل استحقاق مدته خمس سنوات وعائد سنوي قدره 2.393% في إطار برنامج اصدارات الصكوك

توصل مشاركان متخصصان في اعمال مؤتمر الكويت الاول لمكافحة الجرائم الالكترونية اليوم الاربعاء اهمية دور الادارات القانونية في المؤسسات والشركات في معرفة آلية التعامل مع الجرائم الالكترونية وطرق الوقاية وكيفية مكافحتها.

واضاف المشاركان في جلسات المؤتمر الذي انطلق امس بتنظيم من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ان التطور التكنولوجي له اثر

انطلاقا من حقيقة أن خطة التنمية الخمسية التاسعة ( 2016 – 2020 ) تقوم على حقيقة أن يسهم القطاع الخاص بنحو 50 % من جملة استثمارات الخطة، وهو ما يعني ان هناك دور حيوي على القطاع الخاص القيام به على صعيد الاستثمار بكل مجالاته وشرائحه.

وبينما تواصل الحكومة العُمانية جهودها لتحقيق


أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط والشركة الإيطالية إيني، عن اكتشاف حقل غاز جديد يبعد حوالي 140 كم عن العاصمة الليبية طرابلس.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان نشرته علي موقعها الإلكتروني أمس، بأن عملية اكتشاف الحقل تمت بعد حفر البئر الاستكشافية (ب1-16/3) بمنطقة العقد "د" (م. ن. 41) الواقعة بالمياه المغمورة

ارتفعت قيمة الديون العالمية إلى 215 تريليون دولار، وهو ما يعادل 325% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي خلال عام 2016، وذلك وفقاً لما أظهرته بيانات معهد التمويل الدولي الصادرة الاثنين.



وخلال عام 2016، ارتفع الدين العالمي بمقدار 7.6 تريليون دولار مقارنة مع مستواه في عام 2015، والذي مثلت خلاله نسبة

أعلن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية فى بيان اليوم الثلاثاء، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية، عن أسماء المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر العالمي الثاني للمجلس العام الذي سيعقد في العاصمة الاردنية "عمان" في الثامن من مايو القادم تحت عنوان "التجديد الأساسي في الممارسات المصرفية نحو تحقيق الرخاء الاقتصادي والمتانة المصرفية".

تراجع سعر صرف شراء الدولار الأمريكي، إلى دون 18 جنيهاً مصرياً في البنوك الحكومية الثلاثة، للمرة الأولى منذ منتصف مارس الماضي.

 

وانخفض سعر صرف شراء العملة الأمريكية إلى 17.95 جنيهاً في بنوك " الأهلي" و"مصر" و"القاهرة"، مقابل 18.05 جنيهاً أمس الأول الأحد، وفقاً لمسح أجرته الأناضول.

 

وبلغ سعر

وجه وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجان مختلفة من الوزارة للعمل مع الجانب الكوري الجنوبي على إزالة جميع المعوقات أمام أية شراكات مقبلة، وتحديد فرص التعاون بين البلدين، ووضع خطط تنفيذية لها.

 

وحسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، جاء ذلك خلال لقاء الفالح، مع وزير التجارة والصناعة

تمتاز سلطنة عُمان بسواحلها الممتدة التي تزيد على ثلاثة آلاف كيلومتر، الأمر الذي جعلها تزخر بثروة بحرية تتمثل في أنواع مختلفة من الأسماك والكائنات البحرية كالروبيان والصفيلح والكنعد والشعري والهامور والكوفر، حيث تطل على (الخليج العربي ، بحر عُمان، وبحر العرب وامتداده إلى المحيط الهندي) وتتميز بالتنوع البيولوجي الكبير. وتعتبر

ارتفع  إجمالي نصيب الفرد المصري من الدين العام إلى 44.716 ألف جنيه، وجاء هذا الرقم  من خلال جمع نصيب الفرد في كلا من الدين الداخلي والخارجي مقسوما على العدد المصريين البالغ 92 مليون نسمة.

 

وكشف البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، عن ارتفاع نصيب الفرد في مصر من الدين الخارجي

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟