25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

أثار توقيع الإقليم الكردي في العراق، عقوداً نفطية جديدة مع شركة روسية رفضاً واسعاً من القوى السياسية الكردية بالإضافة الى الأطراف الشيعية في الحكومة الاتحادية.

 

وأبرمت حكومة الإقليم الكردي عقوداً نفطية، السبت الماضي، مع شركة "روزنفت"، بحضور رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني في موسكو، تمتد لـ20 عاماً في مجال

حذرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية من تشغيل قناة الجزيرة داخل الفنادق والمرافق السياحية.

 

وأكدت الهيئة على حذف جميع القنوات التابعة لشبكة قنوات الجزيرة من قائمة البث الفضائي داخل الغرف وجميع مرافق الإيواء السياحي، تفادياً لعقوبات تصل إلى غرامة 100 ألف ريال سعودي (نحو 27 ألف دولار) وإلغاء

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس أن مجلس الأمة وافق على ميزانية الحكومة للسنة المالية الحالية التي تنتهي في 31 مارس وأن حجم العجز المتوقع فيها بلغ 7.89 مليار دينار (26 مليار دولار). وتتوقع الميزانية أن يصل حجم الإنفاق إلى 19.90 مليار دينار والإيرادات 13.34 مليار دينار

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، سحر نصر، اليوم الخميس، إن بلادها جذبت استثمارات أجنبية بقيمة 6.8 مليارات دولار، خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري. وأضافت "نصر" في بيان صادر اليوم، أن الحكومة المصرية تستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 10 مليارات دولار، خلال العام الجاري.

تفقد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، محطة "خور مكسر" لتوليد الكهرباء بمحافظة عدن، (جنوب)، مع المحافظ عبدالعزيز المفحلي وعدد من الوزراء.

 

واطلع "بن دغر" على آخر الأعمال والتجهيزات الخاصة ، بتركيب مولدات 40 ميغاوات المستأجرة من شركة "باجرش" (محلية) في إطار الطاقة المقرر شراؤها من

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء يوم الخميس أن معدل التضخم السنوي في مدن مصر تراجع إلى ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬29.7‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬بالمئة في مايو وذلك للمرة الأولى في ستة أشهر. كان التضخم بدأ موجة صعود حادة عندما تخلت مصر في الثالث من نوفمبر الماضي عن ربط سعر صرف الجنيه بالدولار

قال صندوق النقد الدولي إن من المبكر جدا تقييم الأثر الاقتصادي الذي سيلحق بمنطقة الخليج جراء الخلاف الدبلوماسي بين قطر ودول بالمنطقة. وقال المتحدث باسم الصندوق جيري رايس للصحفيين "الأثر الاقتصادي على قطر والمنطقة سيتوقف على مدى عمق تعطيلات التجارة والتدفقات المالية ومدى استمراريتها ومدى تأثر الثقة".

قال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري يوم الخميس إن بلاده تدرس استمرار دعم الكهرباء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إضافية بدلا من رفع الدعم نهائيا في 2019.

وبدأت مصر في يوليو 2014 خطة لتحرير أسعار الكهرباء على خمس سنوات.

وقال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء في اتصال

أكدت مصادرة قطرية أن الدوحة تجري حالياً محادثات مع إيران وتركيا بغرض تأمين احتياجات البلاد من الماء والغذاء وتجنب العجز المحتمل، بعد يومين من قطع أكبر موردين لها – السعودية والإمارات – علاقاتهما الدبلوماسية معها، وذلك وفقاً لما ذكرته "رويترز" اليوم الأربعاء نقلاً عن مسؤول حكومي.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف

 خفضت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية تصنيفها لديون قطر يوم الأربعاء مع انخفاض الريال القطري إلى أدنى مستوياته في 11 عاما وسط علامات على نزوح أموال صناديق استثمارات المحافظ بسبب الأزمة الدبلوماسية بين الدوحة ودول عربية أخرى.

 

وخفضت ستاندرد آند بورز تصنيفها الائتماني للديون القطرية الطويلة الأجل درجة

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة ارتفعت على خلاف المتوقع الأسبوع الماضي مع انخفاض استهلاك مصافي التكرير في حين زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

 

خام برنت يزيد خسائره إلى أكثر من 3% بعد تقرير المخزونات الأمريكية ويتراجع عن مستوى 49 دولارا للبرميل.

ارتفعت صادرات تركيا من الصلب بنسبة 16.9% على أساس سنوي خلال مايو/أيار لتصل إلى 1.5 مليون طن، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة الثلاثاء عن رابطة مصدري الصلب الأتراك.

 

ومن حيث القيمة، ارتفعت صادرات الصلب التركي بنسبة 29.1% على أساس سنوي لتصل إلى 966 مليون دولار خلال الشهر الماضي.

 

وأظهرت

تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية يوم الثلاثاء مع قلق المستثمرين من الأزمة القطرية بينما واصلت البورصة المصرية صعودها للجلسة الحادية عشرة على التوالي لتسجل مستوى قياسيا مرتفعا جديدا.

 

وتراجع مؤشر بورصة قطر 1.6 بالمئة إلى 9059 نقطة مسجلا أدنى مستوى إغلاق منذ يناير كانون الثاني في تداول نشط.

 

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017