23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

أعطت بعثة صندوق النقد الدولي إلى تونس، الإثنين، موافقة مبدائية على حصول الحكومة التونسية على 350 مليون دولار تمثل الشريحة الثانية المؤجلة من قرض، في انتظار موافقة نهائية من مجلس إدارة الصندوق، المقرر اجتماعه في مايو المقبل، ضمن اجتماعات الربيع.

 

وبسبب تعثر تقدم الإصلاحات الاقتصادية لم يفرج الصندوق عن

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، مساء الإثنين، فوز تحالف سعودي تركي يضم مؤسسة الراجحي السعودية وشركة "تاف" التركية (TAV) بعقد تطوير وإدارة وتشغيل مطارين وسط وشمالي المملكة.

 

يأتي هذا بعد نحو شهر من فوز التحالف نفسه بعقد تطوير وإدارة وتشغيل مطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز

توقع البنك الدولي، اليوم الإثنين، أن ينمو الاقتصاد المصري 3.9 بالمئة في السنة المالية الحالية 2016-2017 التي تنتهي في الثلاثين من يونيو مدفوعا بشكل رئيسي باستثمارات عامة وأيضا صافي الصادرات انخفاضا من 4.3 بالمئة في السنة السابقة.

 

لكن البنك ذكر في تقريرله، اليوم الإثنين أن من المتوقع أن يتسارع

توقع وزير الفلاحة المغربي "عزيز أخنوش"، ارتفاع إنتاج بلاده من محصول الحبوب خلال الموسم الفلاحي الحالي، بنسبة 203% مقارنة مع الموسم السابق، إلى 102 مليون قنطار.


وأضاف "أخنوش" خلال الجلسة الافتتاحية للمعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس، اليوم الإثنين، أن الموسم الفلاحي الحالي استفاد من نسب هطول مطر جيدة ودرجة حرارة

 هبطت أسعار النفط الخام في تعاملات اليوم الاثنين بفعل إشارات على استمرار نمو الإنتاج الأمريكي بددت إلى حد كبير أثر النمو الاقتصادي القوي في الصين وجهود منظمة أوبك لخفض الإنتاج.

 

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمية مزيج برنت 50 سنتا إلى 55.39 دولار بحلول الساعة 1126 بتوقيت جرينتش.

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الإثنين، إن المملكة تسعى لان توفر 10 بالمئة من مجموع حاجتها للكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول العام 2023 ضمن مشروع تحول اقتصادي ضخم.

 

وقال الفالح على هامش مؤتمر استثماري في مصادر الطاقة المتجددة في الرياض ان السعودية، اكبر مصدر للنفط في

وصل وزير الإقتصاد الفرنسي ميشيل سابين، اليوم الأحد، إلى نواكشوط في مستهل زيارة رسمية إلى موريتانيا تستمر ليومين.

 

ويلتقي الوزير الفرنسي، خلال الزيارة، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، ووزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي، وفق بيان سابق لسفارة باريس في نواكشوط.

 

وحسب البيان، تشهد الزيارة توقيع عدة اتفاقيات

افتتح اليوم السبت في العاصمة البريطانية لندن معرض "أسلوب حياة المسلم"، بمشاركة أكثر من 150 جناحًا في مجالات مختلفة من الأغذية الحلال والسياحة والمصارف، والتجميل، والألبسة.


ويلقى المعرض المقام في مركز "أوليمبيا" للمعارض والمؤتمرات إقبالًا كبيرًا من الجالية المسلمة في بريطانيا.


ويعتبر المعرض المذكور من أكثر الفعاليات التي يزورها المسلمون


حققت المملكة العربية السعودية 9 مليارات دولار بأول إصدار لسندات إسلامية، لتقلب بذلك أسواق السندات العالمية للمرة الثانية في تاريخ المملكة، بحسب ما ذكرته "سي ان ان" بالعربية.

نصف السندات الإسلامية هذه مستحقة خمس سنوات، في حين سيدفع النصف الآخر بعد عشر سنوات، في خطوة تأتي بعد أقل من ستة أشهر


أعلن البنك الافريقي للتنمية، أمس الجمعة، أنه سيمول خلال العام الحالي عددا من المشاريع التنموية في عدة مجالات بعدد من المحافظات التونسية.

جاء ذلك في أعقاب اللقاء الذي جمع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي محمد الفاضل عبد الكافي بمدير المكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية في تونس محمد العزيزي والوفد المرافق

 

أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط رفع حالة "القوة القاهرة"، في حقل نفطي جنوبي البلاد بعد إعادة الإنتاج بالحقل وإعادة فتح خطي النفط والغاز الرابطين بينه وميناء مليتة (غرب)، عقب توقف لأكثر من أسبوعين.

 

جاء ذلك في بيان للمؤسسة (تابعة للمجلس الرئاسي) نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، وتابعه

تضررت التوزيعات النقدية للشركات الإماراتية جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي خلفتها أسعار النفط مع هبوطها بأكثر من ثلثي قيمتها على مدار عامين ونصف.

 

وتأثرت الموازنات العامة لدول الخليج، نتيجة هبوط النفط، التي تعتمد بشكل رئيسي على العوائد النفطية.

و"توزيعات الأرباح"، هي مدفوعات تدفعها الشركة إلى مساهميها من أرباحها، وهي

اختتمت الأحد، في مدينة إسطنبول التركية فعاليات المؤتمر السادس لـ"التدقيق الشرعي في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية".

 

ونظمت المؤتمر شركة "شورى" للاستشارات الشرعية (كويتية خاصة)، بالتعاون مع جامعة صباح الدين زعيم (وقفية تركية)، بمشاركة أكثر من 70 خبيراً في الرقابة الشرعية من 15 دولة.

 

وهدف المؤتمر إلى تشكيل رأي

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟