28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

تباين أداء بورصات الخليج في نهاية تداولات اليوم الأحد وسط غياب المحفزات الإيجابية، فيما صعدت بورصتا مصر والأردن بفعل أداء إيجابي للأسهم الكبرى.

 

وقال أحمد يونس، رئيس الجمعية العربية لأسواق المال: "كان هناك تفاوت في أداء أسواق الأسهم الخليج مع غياب المحفزات وإغلاق أسواق النفط العالمية في عطلتها الأسبوعية".

أعلنت الشركة القطرية لإدارة الموانئ (حكومية)، اليوم السبت، تدشين أول خط نقل بحري مباشر يربط بين العاصمة الدوحة، وعاصمة الصين الاقتصادية شنغهاي.

 

وبحسب بيان للشركة اليوم، حصلت الأناضول على نسخة منه، فإن الخط تم تدشينه بوصول أول رحلة مباشرة للسفينة الصينية (MSC ELMA FK701A) إلى "ميناء حمد" أمس الأول

ثلاثة أيام فقط، كانت كافية لإفساد المحاصيل الزراعية الخضراء التي نمت على مدار أكثر من شهرين، وتحويل لونها إلى أصفر ذابل، داخل حقل المزارع الفلسطيني محمد النجار، الواقع بالقرب من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والكيان الصهيوني. 

وعلى مساحة تُقدر بـ13 دونما (الدونم يعادل 1000 متر مربع) بدأ النجار (38

قال بيان لشركة "غازبروم" الروسية، في وقت متأخر الجمعة، إنها حققت رقماً قياسياً في الصادرات اليومية للغاز.

 

وأوضح البيان أن الشركة صدرت 635 مليون متر مكعب من الغاز، الخميس، 26 يناير الجاري.

 

وأشارت الشركة إلى أن خطوط تصدير الغاز إلى أوروبا، عملت بطاقتها القصوى، وستعمل الشركة على رفع

سمحت السلطات المصرية، صباح اليوم السبت، للمرة الأولى، بتوريد كميات من القمح، إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري.

 

وذكر مراسل وكالة الأناضول، الذي تواجد في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، إن ثلاث شاحنات كبيرة، تحمل حاويات قمح دخلت لقطاع غزة، عبر المعبر الذي أُعيد فتحه "استثنائيًا" صباح اليوم.

استبعدت شركة "وود ماكنزي" للخدمات الاستشارية والأبحاث، أن تحقق أي من سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قطاع الطاقة، زيادة في إنتاج النفط الخام والغاز والفحم الحجري في الولايات المتحدة.

وفي بيان لها اليوم الجمعة، أشارت "وود ماكنزي" إلى وعود ترامب خلال حملته الانتخابية بشأن تعزيز إنتاج النفط والغاز الطبيعي

قال رئيس الحكومة المغربية، عبد الاله بنكيران، مساء الخميس، إن استحداث البنوك التشاركية (الإسلامية) في المغرب، سيكون له نتائج إيجابية على اقتصاد البلاد.

 

جاء ذلك في كلمة لبنكيران، خلال افتتاح المعرض الدولي للتمويل الأخلاقي التشاركي، المنعقد في الدار البيضاء، شمالي البلاد، بدعم من وزارتي التربية التعليم العالي، والسكنى.

 

 أبلغت مصادر مطلعة رويترز يوم الثلاثاء أن شركة النفط والغاز أرامكو السعودية دعت البنوك للمنافسة على الدور الاستشاري في الطرح العام الأولي لأسهم الشركة المتوقع أن يكون الأضخم في العالم.

 

 

وقال أحد المصادر لرويترز إن مورجان ستانلي واتش.اس.بي.سي من بين البنوك التي تلقت طلبات لتقديم مقترحات وأضاف مصدر

قال مصرفيون مشاركون في إصدار سندات دولية لمصر إن من المرجح أن تبيع القاهرة ما قيمته أربعة مليارات دولار من السندات الموزعة على ثلاث شرائح بما يعادل مثلي الهدف الأصلي عندما بدأت جولة تسويق الإصدار الأسبوع الماضي.

 

وقال المصرفيون إن مصر تتوقع بيع سندات لأجل خمس سنوات قيمتها 1.75

واصلت سوق الأسهم السعودية انتعاشها يوم الثلاثاء وسط صعود بورصات الخليج بوجه عام بينما دفع انخفاض أسهم شركة إعمار مصر البورصة المصرية للتراجع.

 

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.1 بالمئة بعد ارتفاعه 1.7 بالمئة يوم الاثنين.

 

ومع انتهاء موسم إعلان نتائج الشركات للربع الأخير من العام الماضي سجلت

رفع البنك المركزي التركي يوم الثلاثاء سعر الإقراض لأجل ليلة واحدة 75 نقطة أساس بعد انخفاض حاد في قيمة الليرة لكنه أبقى على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير في تحركات قد لا تكون قوية بما يكفي لوضع حد للمخاوف بشأن استقلالية البنك.

 

ورفع البنك سعر الإقراض لليلة واحدة إلى

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، بالقيام بإجراءات للتيسير على رجال الأعمال في الولايات المتحدة لجذب الوظائف إلى داخل البلاد، منها تخفيض الضرائب وإلغاء تشريعات تعيق فتح مصانع.


جاء ذلك خلال لقاء ترامب، اليوم، بوفد ضم 12 من كبار رجال الأعمال في الولايات المتحدة لبحث سبل جذب الوظائف إلى

كشف محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، عن انخفاض إيرادات مصر من النقد الأجنبي في قطاع السياحة إلى 3.4 مليار دولار عام 2016، مقارنة بـ11 مليار دولار في 2010، ما يعني انخفاضا بنسبة 31.8% خلال 6 سنوات.

 

جاء ذلك في بيان صدر اليوم الإثنين، عقب اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟