22012017الأحد
Top Banner
pdf download

دفعت أسهم البنوك البورصة السعودية يوم الثلاثاء للصعود إلى أعلى مستوياتها هذا العام بينما شهدت أسواق الأسهم الخليجية الأخرى تحركات محدودة في تعاملات هادئة مع غياب بعض المستثمرين الأجانب في عطلتي عيد الميلاد والعام الجديد.

 

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.3 بالمئة إلى 7257 نقطة في أكبر حجم تداول

أعلنت الشركة العامة لسكك الحديد العراقية، اليوم الثلاثاء، عن مشروع لربط سكك الحديد بإيران، مشيرة إلى تقديم عدد من الشركات العالمية عروضها للاستثمار بالمشروع.

وقال مدير إعلام الشركة العامة لسكك الحديد عبد الستار محسن، للأناضول، إن مباحثات جرت لمد سكة حديد بين العراق وإيران، "بعدها عرضنا هذا الخط للاستثمار، لربط

 سجل الريال الإيراني مستوى قياسيا منخفضا مقابل الدولار يوم الاثنين في علامة على المخاوف المتعلقة بقدرة البلاد على جذب أموال أجنبية بعد تولي الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مقاليد السلطة.

 

وبلغ سعر صرف الريال الإيراني في السوق الحرة 41 ألفا و500 ريال مقابل الدولار انخفاضا من نحو 41 ألفا

 

شهدت مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، اليوم الاثنين، انعقاد اجتماع المجلس الأعلى الاقتصادي الأوراسي.


وشارك في اجتماعات اليوم كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والكازاخستاني نور سلطان نزارباييف، والقرغيزي ألمازبيك أتامباييف، والأرميني سيرج سركسيان.


وناقش المجتمعون العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة، وقضايا مثل تطوير التعاون في مجال النقل والاستثمار، ضمن المنطقة

حذّر عبد المجيد الزار، رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، من تضاعف خسائر قطاع الحمضيات، بسبب الصعوبات التي يواجهها المزارعون التونسيون في تسويق محاصيلهم للموسم الحالي.

 

وبلغ إنتاج المزارعين من الحمضيات بأنواعها في تونس، خلال الموسم الجاري، نحو 700 ألف طن، وفق الاتحاد ذاته.

 

وأوضح "الزار"، في مؤتمر

فقدت موجة صعود البورصة السعودية التي أعقبت إعلان ميزانية المملكة قوتها الدافعة يوم الاثنين مع اقتراب مؤشرها الرئيسي من مستوى مقاومة فنية بينما حققت سوقا الأسهم الرئيسيتان في الإمارات العربية المتحدة أداء أفضل من المنطقة.

 

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية منخفضا 0.3% عند 7166 نقطة في تعاملات أضعف من

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن " منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولية، أعلنت انتقال 8 دول بينها تركيا من البلدان متوسطة الدخل إلى البلدان ذات الدخل المرتفع".

 

جاء ذلك في كلمة وجهها عبر دائرة تلفزيونية مغلقة للمشاركين في افتتاح نفق "الاستقلال 15 يوليو"، الذي يربط منطقة وسط البحر

أعربت جمعيات المستثمرين في مصر (أهلية)، اليوم الإثنين، عن قلقها إزاء مطالبة البنوك للشركات بسداد قيمة الاعتمادات المستندية، بأسعار صرف الدولار الحالية، الأمر الذي يهدد بتكبد الشركات خسائر فادحة تصل إلى 100% من رأس المال، وإعلان إفلاسها.

 

وأشار رؤساء جمعيات ومستثمرون، على هامش أعمال مؤتمر منعقد بالقاهرة اليوم، إلى

بعثت الحكومة الباكستانية مذكرة رسمية إلى رئيس البنك الدولي تطالبه بإلزام الهند باتفاقية تقاسم مياه الأنهار المشتركة.

وأوضحت وسائل إعلام باكستانية أن المذكرة تضمنت تذكير البنك بدوره كطرف ثالث يضمن اتفاقية مياه أنهار حوض الإندوس الموقعة بين باكستان والهند في عام 1965م.

وقالت إن الحكومة الباكستانية طالبت البنك الدولي أيضاً بأن يؤدي

اعتمد مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية في ختام اجتماعه دورته "316" اليوم، برئاسة رئيس مجموعة البنك الدكتور بندر محمد حجار، تمويلات جديدة بمبلغ إجمالي "863" مليون دولار أمريكي، لتمويل مشروعات إنمائية في عدد من الدول الأعضاء.

وتضمنت التمويلات مبلغ "208 " ملايين دولار أمريكي لجمهورية غينيا لتنفيذ مشروع طريقين يعززان

انخفض سعر الريال الإيراني إلى مستوى قياسي جديد أمام الدولار الأميركي، الأحد، ليواصل هبوطه المستمر منذ ستة أشهر ويخسر نحو 19 بالمئة من قيمته، رغم رفع العقوبات عن إيران.

 

وبلغ سعر الريال 41300 أمام الدولار، بانخفاض عن 34600 للدولار، ما يوسع الفجوة بين السعر الرسمي الذي لا يزال مثبتا

صعدت خمس بورصات عربية في نهاية تداولات اليوم الأحد، وسط هدوء نسبي في قيم وأحجام التداولات، مع قرب عطلات رأس السنة الميلادية وترقب المستثمرين لنتائج أعمال الشركات عن العام الجاري.

 

وقال محمد طاهر، مدير حسابات العملاء لبيت الاستثمار العالمي "جلوبال الكويتية": "غلب الصعود على أداء أسواق الأسهم اليوم، ربما

أكملت "نبراس للطاقة" التي تمتلك حكومة قطر 71% أسهمها، عملية الاستحواذ على 35.5% من شركة بي تي بايتون للطاقة (PT Paiton Energy)، التي تمتلك محطة لتوليد الكهرباء بطاقة إنتاجية تزيد عن 2045 ميغا واط في مقاطعة شرق جاوة في جمهورية إندونيسيا.

 

ووفق بيان صادر عن "نبراس"، تعد هذه المحطة

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟