29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

قال السفير التركي لدى السودان "جمال الدين آيدن"، اليوم الثلاثاء إن حجم التبادل التجاري بين تركيا وإفريقيا بلغ مؤخراً 67 مليار دولار سنوياً.

 

جاء ذلك، في كلمته أمام مؤتمر العلاقات الإفريقية التركية الثاني، الذي نظمته "جامعة إفريقيا العالمية"، في العاصمة السودانية الخرطوم.

 

وأشار آيدن، إلى أن الرئيس التركي

هبطت معظم البورصات العربية في نهاية تداولات اليوم الثلاثاء، مدفوعة بضغوط بيعية على الأسهم القيادية، ومتجاهلة مكاسب أسواق النفط العالمية.

 

وقال أحمد يونس، رئيس الجمعية العربية لأسواق المال، ومقرها مصر: "نالت ضغوط بيعية مكثفة من أداء أسواق الأسهم، خصوصا قطر ودبي رغم ارتفاع أسواق النفط."

 

وبحلول الساعة (11:29

ارتفعت قيمة الصادرات النفطية للسعودية خلال ديسمبر الماضي بنسبة 41.6%‏، إلى 52.14 مليار ريال (13.91 مليار دولار)، مقارنة بـ36.83 مليار ريال (9.82 مليار دولار) في الفترة المناظرة من عام 2015.

 

ووفقا لبيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء في السعودية (حكومي)، اليوم الثلاثاء، شكلت الصادرات النفطية 77.7% من إجمالي الصادرات

الدولار يقفز في السوق الرسمي المصري، إذ اتفع في البنك المركزي بنحو 74 قرشا مسجلا 17.3314 جنيه للشراء، 17.4611 جنيه للبيع، مقارنة بـ 16.5964 جنيه للشراء، و16.7205 جنيه للبيع، خلال تعاملات أمس.

 

 

هبطت معظم البورصات العربية في نهاية تداولات اليوم الثلاثاء، مدفوعة بضغوط بيعية على الأسهم القيادية، ومتجاهلة مكاسب أسواق النفط العالمية.

وقال أحمد يونس، رئيس الجمعية العربية لأسواق المال، ومقرها مصر: "نالت ضغوط بيعية مكثفة من أداء أسواق الأسهم، خصوصا قطر ودبي رغم ارتفاع أسواق النفط."

وبحلول الساعة (11:29 ت.غ)،

 

ارتفعت قيمة الصادرات النفطية للسعودية خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي بنسبة 41.6%‏، إلى 52.14 مليار ريال (13.91 مليار دولار)، مقارنة بـ36.83 مليار ريال (9.82 مليار دولار) في الفترة المناظرة من عام 2015.

ووفقا لبيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء في السعودية (حكومي)، اليوم الثلاثاء، شكلت الصادرات النفطية 77.7% من إجمالي

لليوم الرابع علي التوالي، تواصل الأسهم الأوروبية هوطا ساحقا، ومع إعلان نتائج شركات اليوماليوم الثلاثاء تضررت أسهم أجريكو وكازينو التي تصدرت قائمة الخاسرين من نتائج الشركتين.
 
وبحسب وكالة (رويترز) هوي المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة متجها نحو تسجيل خسائر للجلسة الرابعة على التوالي.
 
وأعلنت جميع الشركات

توقعت وكالة "فيتش" الدولية للتصنيف الائتماني، اليوم الإثنين، حدوث تحسن معتدل في الاقتصاد التركي خلال عامي 2017، و2018.

 

وأضافت الوكالة في تقريرها حول "التوقعات الاقتصادية العالمية"، أن يحقق الاقتصاد التركي نمواً نسبته 2.4% في الناتج المحلي الإجمالي بنهاية العام الحالي، ويصعد بنحو طفيف إلى 2.8% في العام المقبل.

 

أظهر مسح أجرته المجموعة المالية هيرميس المصرية، اليوم الإثنين، أن الاضطرابات السياسية تعتبر الخطر الأكبر الذي يواجه اقتصادات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2017.

 

وتوقع 43% من إجمالي 500 من الرؤساء التنفيذيين مشاركين في مؤتمر بدبي اليوم، أن عدم الاستقرار السياسي يعتبر أبرز المخاطر في أسواق المنطقة خلال العام

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، عن التوصل لاتفاق مع البنوك الحكومية الثلاثة، لتوفير 700 مليون ريال سعودي (186 مليون دولار)، لتغطية نفقات شركات السياحة الخاصة ببرنامج موسم العمرة المقبل لشهور (رجب، شعبان، رمضان) المقبلة.

 

وقال "المركزي المصري" في بيان صادر اليوم، إنه جرى التوصل للاتفاق خلال اجتماع مع

 قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الاثنين إن إمدادات النفط العالمية ربما تجد صعوبة في مواكبة الطلب بعد عام 2020 مع ظهور أثر عامين من نقص استثمارات زيادة الإنتاج حيث قد تتراجع الطاقة الفائضة لأدنى مستوياتها في 14 عاما مما قد يدفع الأسعار إلى ارتفاع حاد.

 

وقالت وكالة الطاقة في

قررت مصر اليوم الإثنين، إعفاء السكر الخام المستورد من الضرائب الجمركية، وذلك بأثر رجعي منذ مطلع العام الجاري.

 

وأوضح بيان صادر عن الحكومة المصرية اليوم، أن رئيس الوزراء شريف اسماعيل قرر إعفاء السكر الخام المستورد، في الفترة بين مطلع ونهاية العام 2017 من الضرائب الجمركية.

 

ولم توضح الحكومة


تسعى سلطنة عمان للتحول إلى مركز إقليمي يزود الشرق الأوسط بخدمات سحابية متطورة؛ من خلال الاستثمار في قطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا الإطار، اتخذ الصندوق العماني للتكنولوجيا أولى استثماراته الدولية بمشاركة شركة "إتش بي"، وآخرين في شركة "هدفكج" من وادي السليكون بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيساعد هذا الاستثمار في تحقيق

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟