26032017الأحد
Top Banner
pdf download

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عزم بلاده رفع القيود المفروضة على المواطنين والشركات التركية "في أقرب وقت". مشيداً بمستوى التعاون الأمني بين البلدين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي جمعه بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، بقصر الكرملين اليوم الجمعة.

وأكد بوتين أن القرار السياسي اتخذ من أجل رفع القيود عن الشركات

دخلت الصيرفة الإسلامية إلى السوق الجزائرية، متأخراً، كما هو الحال في كل من جارتيها تونس والمغرب، لكنها بانتظار تشريعات من البنك المركزي لتنظيم عملها في السوق، لتوسيع أنشطتها ومنتجاتها.

 

كان بوعلام جبار، رئيس الجمعة المهنية للبنوك والمؤسسات المالية المعتمدة في الجزائر (حكومية)، كشف مؤخراً أن البنوك الحكومية المعتمدة في

كشف المعهد الوطني التونسي للاستهلاك (حكومي)، اليوم الخميس، أن قيمة التبذير في مادة الخبز فقط، يكلف الدولة حوالي 43 مليون دولار سنوياً.

 

جاء ذلك، خلال ملتقى إقليمي حول التبذير الغذائي نظمه اليوم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO).

 

وقال طارق بن جازية، مدير المعهد الوطني للاستهلاك،

أظهر تقرير حديث أن السعودية تعتبر من الدول الأكثر هدرا للغذاء تلته إندونيسيا ثم الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات .



ذلك ما أظهرته إحصائية تقيس استدامة الغذاء والتغذية صادرة عن " The Economist Intelligence Unit" بالتعاون مع مؤسسة باريلا للغذاء والتغذية "Barilla".



وشملت الإحصائية 25 دولة تمثل ثلثي سكان العالم و87%

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء يوم الخميس أن معدل التضخم السنوي في مدن مصر قفز إلى 30.2 بالمئة في فبراير شباط ليسجل أعلى مستوى منذ نوفمبر  1986 عندما بلغ 30.6 بالمئة.

 

يواصل التضخم بذلك الارتفاع بعد أن وصل في يناير  إلى 28.1 بالمئة مقارنة مع 23.3 بالمئة

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب السعودي (حكومي)، اليوم الخميس، عن مناقصة عالمية جديدة لاستيراد كمية 720 ألف طن من القمح الصلب للتوريد خلال الفترة (مايو- يوليو 2017).

وقال محافظ المؤسسة أحمد بن عبدالعزيز الفارس، في بيان صحفي، أن الكمية المطروحة في هذه المناقصة تمثل الدفعة الأولى من القمح المستورد لهذا العام.

أظهرت بيانات البنك المركزي المصري يوم الأربعاء أن صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة للبلاد قفز نحو 39 بالمئة لتصل إلى 4.3 مليار دولار في النصف الأول من السنة المالية 2016-2017.

 

وقال المركزي في بيان صحفي إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في النصف الأول زادت من 3.1 مليار دولار في النصف الأول

أظهرت بيانات البنك المركزي، اليوم الأربعاء، ارتفاع قيمة صادرات مصر بنسبة 17.9% في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، لتصل إلى 5.2 مليار دولار مقابل نحو 4.4 مليار دولار.

 

وقال المركزي في بيان صحفي، إن هذه الزيادة ترجع إلى ارتفاع الصادرات السلعية غير البترولية بنسبة 28.7% في الربع الأخير

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الأربعاء، إن بلاده ساهمت بنسبة مهمة في الشهرين الأولين من اتفاقية منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" لخفض الإنتاج.

 

وأضاف الفالح في لقاء مع قناة (CNBC عربية)، "لكننا لن نبقى كذلك للأبد، بل نتوقع مساهمة هامة من الآخرين، وسنقيم الوضع في مايو/ أيار

ارتفع متوسط سعر صرف شراء الدولار الأمريكي في البنوك المصرية، بنسبة 10% في نحو أسبوع، إلى 17.51 جنيهاً والبيع 17.61 جنيهاً اليوم الأربعاء.

 

وصعدت أسعار الصرف من 15.92 جنيهاً للشراء و 16.05 جنيهاً للبيع، مطلع مارس الجاري.

 

وعلى مستوى البنوك، قفز سعر شراء الدولار في مصرف أبو ظبي

تباين أداء أسواق الأسهم العربية في نهاية تداولات اليوم الأربعاء، مع تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية، بفعل زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأمريكية.

وقال محمد طاهر، مدير حسابات العملاء لبيت الاستثمار العالمي "جلوبال الكويتية": "غلب التفاوت على أداء أسواق الأسهم مع تضرر معنويات المستثمرين جراء هبوط النفط، مع عودة

قال السفير التركي لدى السودان "جمال الدين آيدن"، اليوم الثلاثاء إن حجم التبادل التجاري بين تركيا وإفريقيا بلغ مؤخراً 67 مليار دولار سنوياً.

 

جاء ذلك، في كلمته أمام مؤتمر العلاقات الإفريقية التركية الثاني، الذي نظمته "جامعة إفريقيا العالمية"، في العاصمة السودانية الخرطوم.

 

وأشار آيدن، إلى أن الرئيس التركي

هبطت معظم البورصات العربية في نهاية تداولات اليوم الثلاثاء، مدفوعة بضغوط بيعية على الأسهم القيادية، ومتجاهلة مكاسب أسواق النفط العالمية.

 

وقال أحمد يونس، رئيس الجمعية العربية لأسواق المال، ومقرها مصر: "نالت ضغوط بيعية مكثفة من أداء أسواق الأسهم، خصوصا قطر ودبي رغم ارتفاع أسواق النفط."

 

وبحلول الساعة (11:29

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟