22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download

هبطت بورصة الكويت في نهاية تداولات اليوم الأحد، مسجلة أكبر وتيرة خسائر يومية في 12 شهراً، مع تعرضها لضغوط بيعية هدفها جني الأرباح، فيما صعدت معظم أسواق المنطقة.

 

وأغلق مؤشر الكويت السعري منخفضا بنحو 2.29% إلى 6686.92 نقطة، وهبط المؤشر الوزني بنسبة 0.83% إلى 421.83 نقطة، فيما خسر مؤشر

ارتفعت صادرات قطاع السيارات التركي في يناير الماضي بنسبة 37% لتصل قيمتها إلى 2 مليار و69 مليون دولار.

 

وقال بيان صادر عن اتحاد أولوداغ لمصدري صناعات السيارات، إن صادرات القطاع مثلت 20% من الصادرات التركية خلال الشهر الماضي.

 

وجاءت ألمانيا على رأس المستوردين من قطاع صناعة السيارات التركي،

قالت مصادر بوزارة المالية المصرية لوكالة "رويترز" اليوم الأحد إن ياسر صبحي مساعد وزير المالية للسياسات المالية استقال من منصبه بالوزارة للانتقال للعمل كخبير استشاري بصندوق النقد الدولي اعتبارا من منتصف فبراير الجاري.

 

وأضاف أحد المصادر الذي طلب عدم نشر اسمه في اتصال هاتفي مع رويترز أن صبحي "سيعمل

قال مسؤول في شركة نفط حكومية إيرانية يوم السبت إن إيران ستطرح عقودا جديدة لتطوير حقول نفط وغاز في منتصف فبراير في أول مناقصة من نوعها منذ رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها قبل عام.

 

ونقلت وكالة الطلبة للأنباء (إسنا) عن علي كاردور رئيس شركة النفط الوطنية الإيرانية قوله "كان

أظهرت إحصاءات رسمية، اليوم السبت، أن بنك الإمارات المركزي رفع قيمة احتياطي الذهب (الأونصات) لديه بنسبة 8.7% خلال 2016 لتصل إلى 1.015 مليار درهم (276.5 مليون دولار).

 

ووفق الإحصاءات المنشورة على موقع مصرف الإمارات المركزي، والتي اطلعت عليها الأناضول، فإن أصولاً من الذهب بنحو 81 مليون درهم (22 مليون

بلغت خسائر البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي نحو 1ر6 مليار جنيه، ليبلغ 3ر622 مليار جنيه.

وتباين أداء مؤشرات السوق الرئيسية، فتراجع مؤشر/إيجي اكس 30/ بنحو 18ر2 % ليبلغ مستوى 12806 نقاط ، فيما ارتفع مؤشر/إيجي اكس 70/ بنحو 18ر3 % ليغلق عند مستوى 494 نقطة، وزاد مؤشر/إيجي إكس100/ بنحو 88ر1

أعلنت اللجان الشعبية ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني في بيان اليوم عن قافلة سويدية تصل إلى مخيم اليرموك جنوب دمشق منتصف شهر فبراير الجاري محملة بالمساعدات الإغاثية والطرود الغذائية من أغذية وطحين وأدوية متنوعة.

وقال المشرف على القافلة خالد اليوسف في تصريح أن هدفها محاولة التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية وتوزيع المساعدات

ينظم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية، في الثامن من مايو 2017، مؤتمره العالمي الثاني، في العاصمة الاردنية "عمان" تحت عنوان "التجديد الأساسي في الممارسات المصرفية نحو تحقيق الرخاء الاقتصادي والمتانة المصرفية".

 وقال المجلس، ومقره البحرين، في بيان نشر في "المنامة" اليوم الجمعة (3 فبراير 2017)،

بلغت كمية الأسهم ووحدات الصناديق الاستثمارية العقارية المتداولة في بورصة البحرين خلال هذا الأسبوع، 25 مليونا و622 ألفا و475 سهما ووحدة، بقيمة إجمالية بلغت 4 ملايين و249 ألفا و931 دينارا بحرينيا، من خلال 474 صفقة.

وتداول المستثمرون خلال هذا الأسبوع أسهم 18 شركة، ارتفعت أسعار أسهم 7 شركات، في حين انخفضت

قال رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) الدكتور محمد إشتية: إن المجلس شرع بتنفيذ ثلاثة مشاريع في مدينة القدس المحتلة، في قطاعي التعليم والصحة بمنحة يابانية قيمتها 1.2 مليون دولار.

وأوضح إشتية: إن البرنامج الياباني يشمل تشطيب مدرسة في القدس لمواجهة النقص الحاد في الغرف الصفية في المدينة، كون الاحتلال

قال وزير الدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني السودانية مجدى حسن ياسين اليوم الإثنين، في مقابلة له مع وكالة أنباء "رويترز" إن الحكومة تخطط لإلغاء دعم الوقود والغذاء بالكامل بحلول عام 2019 متوقعا أن يؤدى رفع العقوبات الأمريكية إلى تدفق تحويلات بقيمة أربعة مليارات دولار سنويا.

 

وفي الأيام الأخيرة من

قال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق يوم الاثنين إن الكويت تعتزم إجراء أول طرح عام أولي لأسهم مشروع كهرباء مستقل بنهاية السنة الحالية حيث تبيع حصة تبلغ 50 بالمئة.

 

كان المرزوق يتحدث خلال مؤتمر حكومي عن الخطط الاقتصادية طويلة الأجل للدولة.

 

وكانت الحكومة قالت من قبل إنها تنوي

تراجع معدل إنتاجية المشتغل في القطاع الخاص السعودي للربع الثاني 2016، بنسبة 5.4% على أساس سنوي، فيما ارتفع بنسبة 3.4% على أساس ربعي.

 

جاء ذلك بحسب بيانات صادرة اليوم الإثنين، عن الهيئة العامة للإحصاء في السعودية (حكومي).

 

وبلغ معدل إنتاجية المشتغل في القطاع الخاص السعودي للربع الثاني 2016،

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟