29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download
من المقرر أن يطرح البنك المركزى المصرى، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ11 مليار جنيه.
 
وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 5.75 مليار جنيه، وأذون بقيمة 5.25 مليار جنيه لأجل 273 يومًا.
 
وستقرض البنوك الحكومة هذا المبلغ.
 
علي

باشرت تركيا، اليوم السبت، أعمال تشييد جسر جاناكالي المعلق الذي تقول انه سيكون الأطول في العالم، فوق مضيق الدردنيل الذي يربط بحر ايجة ببحر مرمره في شمال غرب البلاد.

 

وسيضم الجسر 6 منازل وسيوضع في الخدمة في العام 2023 تزامنا مع مئوية تأسيس الجمهورية التركية، وتماشيا مع هذا التاريخ،

ضربت عاصفة رملية مناطق واسعة في مصر يوم السبت وتسببت في إغلاق سبعة موانئ وإصابة مواطنين باختناق.

 

وقالت مصادر ملاحية إن السلطات أغلقت موانئ الأدبية والزيتيات وبورتوفيق والغردقة والسخنة والأتكة والغردقة على البحر الاحمر.

 

وقال مصدر إن الرياح تسببت أيضا في تساقط كميات من الرمال على الطرق.

 

توقع الصندوق النقد الدولي، اليوم السبت، محدودية في نمو الاقتصاد العراقي للعام الجاري، لأسباب أهمها الالتزام باتفاق "أوبك" لخفض إنتاج الأعضاء في المنظمة من النفط الخام.

 

وقال الصندوق في بيان أعقب زيارة نفذتها بعثة تتبع له إلى العاصمة عمان، أن يبقى نشاط الاقتصاد العراقي محدوداً في 2017 بسبب تقليص

سجلت أسعار الذهب يوم الجمعة 17-مارس- 2017 زيادة طفيفة فى السوق المحلية المصرية.
 
وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 617 جنيهًا مقابل نحو 615 جنيهًا، أمس، فيما سجل عيار 18 نحو 528.85 جنيه، مقابل 527.15 جنيه.
 
ووصل عيار 24 نحو 705.1 جنيه، مقابل 702.85 جنيه أمس.
 
صعدت البورصات العربية بشكل جماعي في تداولات نهاية الأسبوع، بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) أسعار الفائدة.
 
وبحسب وكالة الأناضول، فهذا هو الارتفاع الجماعي الثاني للبورصات العربية خلال العام الحالي، منذ صعودها في 16 فبراير الماضي.
 
وقال أحمد يونس، رئيس الجمعية العربية لأسواق المال، ومقرها مصر،

أعلنت أربعة بنوك مركزية في دول مجلس التعاون الخليجي رفعاً فورياً على أسعار الفائدة، في أعقاب قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رفع سعر الفائدة الأساسي.

ورفعت البنوك المركزية في كل من السعودية والإمارات والكويت والبحرين، أسعار الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية.

وأعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الأربعاء، ارتفاع احتياطي مصرف الإمارات المركزي (البنك المركزي) من الأصول الأجنبية بنسبة طفيفة 0.6% في فبراير، على أساس سنوي.

وبلغ احتياطي النقد الأجنبي الإماراتي، حتى نهاية الشهر الماضي، نحو 307.94 مليار درهم (83.9 مليار دولار)، ارتفاعاً من 306.07 مليار درهم (83.4 مليار دولار)، في فبراير 2016.

قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، رفع معدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لتتراوح بين 75.0 % و 1 %، وهو ما كان متوقعا على نطاق واسع بين الخبراء والمحللين الماليين بأسواق المال العالمية.

 

جاء ذلك في ختام اجتماع لجنة السوق المفتوح، المنوطة بوضع سياسات الفائدة بالاحتياطي الفيدرالي، والذي

أعلنت وزارة البترول المصرية يوم الأربعاء إن شركة النفط السعودية الحكومية أرامكو ستستأنف توريد المنتجات البترولية إلى مصر بعد نحو ستة أشهر من توقفها بشكل مفاجئ.

وقال مسؤول بوزارة البترول المصرية لرويترز يوم الأربعاء أن من المقرر الانتهاء من تحديد الإطار الزمني لاستقبال شحنات أرامكو قريبا جدا.

وذكرت وزارة البترول

تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية يوم الأربعاء لكن البورصة السعودية صعدت مدعومة بأسهم البنوك بعدما رفعت وكالة موديز للتصنيف الإئتماني نظرتها المستقبلية للنظام المصرفي في المملكة إلى "مستقرة" من "سلبية".

 

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.7 في المئة مع صعود أسهم 11 بنكا من بين 12 مصرفا مدرجا على

قفز  سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي، اليوم بنحو 18 قرشا مسجلا اليوم الأربعاء، 15-03-2017، أعلى سعر له منذ شهر.

 

وجاء السعر اليوم 18.1030 جنيه للشراء، و 18.2376 جنيه للبيع، مقارنة بـ 17.9232  جنيه للشراء، 18.0568 جنيه للبيع، خلال تعاملات أمس، بحسب بيانات البنك المركزي.

 

وينشر البنك المركزي على موقعه الإلكتروني

قالت وزارة البترول المصرية، الأربعاء، إنه تم الاتفاق مع الجانب السعودي على استئناف توريد أرامكو شحنات المنتجات البترولية لمصر.


وأضاف وزير البترول المصري، طارق الملا، في بيان، أنه يجري "حالياً تحديد البرامج الزمنية لاستقبال الشحنات تباعا" من أرامكو.

 

وأشار إلى أنه في "الفترة الماضية كان هناك تواصل بين الجانبين

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟