28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

كشف مسؤول جزائري، اليوم الثلاثاء، أن البنوك الحكومية المعتمدة في البلاد ستطلق خلال النصف الأول من العام الجاري، صيغة جديدة من التمويلات الإسلامية في شكل قروض (تشاركية).

جاء ذلك خلال مقابلة للإذاة الجزائرية الحكومية، مع بوعلام جبار، رئيس الجمعة المهنية للبنوك والمؤسسات المالية المعتمدة في الجزائر (حكومية).وقال جبار، إن الساحة

كشف بحث مغربي رسمي، اليوم الثلاثاء، عن اضطرار ثلث الأسر في البلاد إلى الاستدانة لتلبية نفقاتهم، في الربع الأخير من العام الماضي 2016.

وأفادت المندوبية السامية للتخطيط بالمغرب (الهيئة الرسمية المكلفة بالإحصاء)، في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه، أن 59.7% من الأسر في البلاد تعتبر أن دخلها يُغطي إنفاقها

لم تفارق بعد السوق المصرية الموازية (السوداء) لصرف العملات الحياة، لكنها الآن تتنفس بصعوبة، بعد مرور ثلاثة شهور على قرار البنك المركزي المصري تحرير أسعار صرف العملة المحلية (الجنيه) أمام العملات الأجنبية.

وفي 3 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، أعلن البنك المركزي أنه "قرر اتخاذ عدة إجراءات لتصحيح سياسة تداول النقد

توقع تقرير للاتحاد الأوروبي، نمو الاقتصاد التركي بواقع 2.8 بالمئة هذا العام، وبنسبة 3.2 بالمئة خلال العام القادم (2018).

جاء ذلك في تقرير نشرته المفوضية الأوروبية في الاتحاد، اليوم الإثنين، بعنوان "تقرير التوقعات الاقتصادية لشتاء 2017".

ووفقاً للتقرير، فإن الاقتصاد التركي سيحقق نمواً بواقع 2.8 بالمئة هذا العام، وبنسبة 3.2

 قالت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي يوم الاثنين إن مصر تحرز تقدما جيدا في برنامج قرض قيمته 12 مليار دولار مع الصندوق وإن عملتها ربما تستقر بعد تهاويها إلى مستويات قياسية منخفضة.

 

كانت القاهرة أبرمت في نوفمبر تشرين الثاني اتفاق قرض مدته ثلاث سنوات مع صندوق النقد تضمن

تراجعت أسعار الذهب المُصنع داخل الأسواق المصرية بنسبة 2.8%، اليوم الإثنين، متأثراً بتراجع الدولار أمام الجنيه في البنوك، إضافة إلى تراجع سعر أوقية (أونصة) الذهب عالمياً.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب في غرفة القاهرة التجارية (مستقلة)، إن سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعاً وتداولاً في مصر، انخفض

خفضت السعودية أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إنتاجها النفطي بشكل كبير في يناير كانون الثاني لدعم الأسعار وتقليص تخمة المعروض بما ساهم في رفع نسبة الالتزام باتفاق خفض الإمدادات الذي أبرمته المنظمة إلى مستوى قياسي يزيد على 90 بالمئة.

 

وتعكف أوبك على خفض إنتاجها نحو 1.2

دفع هبوط سهم أرابتك بورصة دبي للتراجع يوم الاثنين بعدما تكبدت شركة البناء صافي خسائر أكبر من المتوقع في الربع الأخير من العام الماضي بينما تباينت أسواق الأسهم الأخرى.

 

وانخفض مؤشر سوق دبي 1.8 بالمئة مسجلا أكبر هبوط له في يوم واحد منذ أكتوبر تشرين الأول 2015 بعدما هوى

توقع وزير المالية المصري عمرو الجارحي، ارتفاع معدل التضخم ليصل إلى ذروته بحلول نهاية الربع الأول من العام الجاري، وبعدها تلاشي صدمات الأسعار التي قفزت في أعقاب تعويم الجنيه وزيادة أسعار الوقود.

وسجل معدل التضخم السنوي في مصر 26.9% في يناير 2017، أعلى مستوى خلال نحو 30 عاماً، مقارنة بنفس

قالت كريستين لاغارد، مدير صندوق النقد الدولي، اليوم الإثنين، إن بنية الاقتصاد الإماراتي القوية ساعدت البلاد على التكيف مع بيئة أسعار النفط الجديدة.

وأضافت لاغارد، خلال حضورها جلسة مغلقة مع وزارة المالية ومكتب رئاسة مجلس الوزراء الإماراتي، إن الإمارات ستتمكن من المحافظة على مستوى أدائها الناجح في المستقبل مع استمرارها

قال رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم، اليوم الإثنين، إن البنك سيوفر 700 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية في كل من الأردن ولبنان.

وأكد كيم، في كلمته خلال اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات في دبي، على استمرار دعم البنك للأردن ولبنان في قضية إيواء اللاجئين السوريين، مطالباً المجتمع الدولي

قال مسؤول تركي، اليوم الإثنين، إن 940 شركة سعودية تستثمر في قطاع العقارات التركي، الذي يتصدر السعوديون قائمة الأجانب الذين يتملكون العقار مدنها.

وأضاف ممثل وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركي في السعودية ومنطقة الخليج، مصطفى كركصور، في تصريح للأناضول، أن حجم الاستثمارات السعودية في تركيا بلغت 6 مليارات دولار.

 

أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة، مساء اليوم الأحد، أن أحد أكبر الوفود التجارية البريطانية يبحث في مصر حاليا عن فرص جديدة الاستثمار.

وقالت السفارة، في بيان إطلعت عليه الأناضول، إن "المبعوث التجاري البريطاني لمصر جيفري دونالدسون وصل إلى مصر على رأس وفد من أكثر من 40 شركة في زيارة إلى

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟