18012017الأربعاء
Top Banner
pdf download

ارتفع استهلاك السعودية، أكبر مُصدر للنفط في العالم، من البنزين بنسبة 7.5% خلال 2015، إلى 24.36 مليون طن، مقارنة بـ22.66 مليون طن في 2014.

 

وبحسب بيانات تصدر لأول مرة، اليوم الأربعاء، عن الهيئة العامة للإحصاء (حكومي)، ارتفع استهلاك الفرد في السعودية بنسبة 5% خلال 2015، إلى 2.9 لتراً من

قال سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي، اليوم الأربعاء، إنه يأمل في تصحيح واتزان أسواق النفط منتصف 2017، بفعل اتفاق "أوبك" الخاص بخفض الإنتاج.

 

وأضاف الوزير في تصريحات للصحفيين على هامش منتدى للطاقة في العاصمة أبوظبي: "نحن في الإمارات ملتزمون باتفاق "أوبك" وندعو جميع الدول من داخل المنظمة وخارجها بإعلان

توقع بنك الاستثمار "برايم" في مصر، اليوم الأربعاء، أن يتباطأ معدل نمو الاستهلاك العائلي خلال العامين الماليين الجاري والمقبل، ليسجل 3.5% على أقصى تقدير بالمقارنة مع 4.6% في العام المالي 2015/2016.

 

ويبدأ العام المالي في مصر مطلع يوليو حتى نهاية يونيو من العام التالي، وفق قانون الموازنة المصرية. وأرجع

توقع البنك الدولي، تزايد معدل نمو الاقتصاد السعودي بدرجة طفيفة ليسجل 1.6% في العام الجاري.وتباطأ نمو الاقتصاد السعودي، إلى 1.4% في 2016، مقارنة مع 3.5% في 2015.

 

وأدى هبوط أسعار النفط الخام حول العالم إلى تراجع إيرادات المملكة المالية، ما دفعها لتقليص نفقات وإلغاء مؤسسات ودمج أخرى، وتقليص علاوات

قفزت أسعار الأجهزة الكهربائية خلال شهر ديسمبر الماضى بنسب تتراوح بين 20 و 30%، وفقا لما أكده حسن إمام نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية فى تصريحات صحفية، قائلا: "أتوقع أن تكون هذه آخر الزيادات فى أسعار الأجهزة الكهربائية.. الفترة المقبلة ستشهد إجازات المصانع فى الصين والتى تبدأ من

 قال البنك المركزي المصري يوم الثلاثاء إن معدل التضخم الأساسي السنوي قفز إلى 25.86 بالمئة في ديسمبر كانون الأول من 20.73 بالمئة في نوفمبر.

 

وهذه القفزة في التضخم هي الثانية في شهرين منذ أن تخلى البنك المركزي في الثالث من نوفمبر عن ربط العملة عند نحو 8.8 جنيه للدولار

أعلن وزير النفط العراقي، جبار اللعيبي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده خفّضت إنتاجها من النفط بمعدل 160 ألف برميل يومياً، تنفيذاً لالتزامها بموجب اتفاق خفض الإنتاج الذي توصلت إليه منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك".

وأوضح اللعيبي، أن "العراق بدأ إجراءات الخفض منذ مطلع العام الجديد (2017)، انسجاماً مع قرار الدول المنتجة من

رفعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيف سلطنة عُمان من (BAA1) إلى درجة أفضل هي (BBB) طويل الأجل بالعملة الأجنبية والمحلية للسلطنة، مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة قوة الميزانية وارتفاع الناتج المحلي الإجمالي مقارنة مع عدد السكان.

ذكرت وكالة فيتش أن تصنيف سلطنة عُمان عند هذا المستوى يعكس انخفاض الدين العام والخارجي،

قالت صحيفة «اكسبريس تربيون» إن باكستان قد تلقت من الكويت الشحنة الأولى من الديزل ذي النوعية المحسنة التي تتوافق مع متطلبات يورو 2 المتعلقة بمعايير انبعاثات الغاز.

ونقلت الصحيفة التي تصدر في كراتشي إلى الوزير الاتحادي للبترول والثروة الطبيعية الباكستاني شاهد خاقان عباسي قوله إن نسبة الكبريت الذي يتسبب في تلوث

قال وزير المالية المصري عمرو الجارحي يوم الاثنين إن الجولات الترويجية لسندات دولية دولارية تعتزم مصر بيعها ستبدأ في 16 أو 17 يناير  الجاري.

 

وأوضح في اتصال هاتفي مع قناة سي.بي.سي المصرية الخاصة أن الجولات الترويجية ستنطلق "في الخليج أولا ثم الولايات المتحدة فأوروبا".

هوت أسعار النفط ثلاثة بالمئة يوم الاثنين بفعل القلق من أن تقوض صادرات خام قياسية مرتفعة من العراق وزيادة الإنتاج الأمريكي جهود أوبك لكبح تخمة المعروض العالمي.

 

وفي الساعة 1646 بتوقيت جرينتش سجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي 52.36 دولار للبرميل بانخفاض 1.63 دولار. ونزلت العقود الآجلة لبرنت 1.68 دولار

 قال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق يوم الاثنين إنه يتوقع "التزاما كبيرا" من منتجي أوبك والمنتجين غير الأعضاء باتفاق خفض معروض النفط العالمي الذي تم التوصل إليه أواخر العام الماضي.

 

كان المرزوق يتحدث خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محمد باركندو الأمين العام لمنظمة أوبك الذي يزور الكويت حاليا.

 

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، عطاء أذون خزانة مقومة بالدولار بقيمة 800 مليون دولار لأجل عام.

وأعلن البنك المركزي، في موقعه الإلكتروني اليوم، إن أذون الخزانة المقومة بالدولار مستحقة السداد في يناير/كانون الثاني 2018.

ويطرح المركزي نيابة عن وزارة المالية أذون وسندات خزانة على المؤسسات المالية المحلية والأجنبية.

وأذون الخزانة هي أداة

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟