01052017الإثنين
Top Banner
pdf download

صعدت استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومي المصرية، إلى 5 مليارات دولار بحلول منتصف الشهر الجاري، وفق تصريحات صحفية.

 

وقال نائب وزير المالية المصري أحمد كوجك، اليوم الخميس، في تصريحات أوردتها صحيفة البورصة(خاصة)، إن الحكومة تتعامل معها بحذر كونها استثمارات قصيرة الأجل ولا تدخل احتياطي النقد الأجنبي.

 

ووفق

قالت الحكومة المصرية يوم الأربعاء إنها وافقت على زيادة الحد الأقصى لإصدارات السندات الدولية لما يصل إلى سبعة مليارات دولار.

 

وقالت الحكومة في بيان تلقت رويترز نسخة منه "وافق مجلس الوزراء على تخطي الحد الأقصى لإصدار السندات الدولارية التي تطرحها وزارة المالية في الأسواق الدولية، والبالغ خمسة مليارات دولار

قالت وزيرة المالية التونسية يوم الأربعاء إن تونس تتوقع أن يرتفع عجز الموازنة إلى 5.9 بالمئة في 2017 مقارنة مع 5.4 بالمئة في توقعات سابقة وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الوقود وهبوط الدينار.

 

تواجه تونس ضغوطا من صندوق النقد الدولي لإطلاق إصلاحات اقتصادية بهدف خفض عجز الموازنة بعد أن توصلت

قال وزير الزراعة الروسي ألكسندر تكاتشوف، اليوم الأربعاء، إن بلاده خسرت 1.5 مليار دولار أمريكي، بسبب الصعوبات التي تشهدها التجارة مع تركيا.


وأعرب تكاتشوف خلال تصريح لقناة "روسيا 24" الحكومية الروسية، عن أمله بايجاد حل للعوائق التي تشهدها التجارة بين البلدين.
 

وأشار تكاتشوف إلى أنه يرغب بتطبيع العلاقات الاقتصادية

سجلت البورصات العربية في نهاية تداولات اليوم الأربعاء، تباينا ملحوظا وسط غياب شبه تام للمحفزات الإيجابية وترقب المستثمرين لنتائج الربع الأول.

 

وقال جمال عجيز، الخبير الاقتصادي ومحلل أسواق الأسهم (مصري): "يبدو أن افتقار المستثمرين للمحفزات، دفعهم للبيع في بعض الأسواق مع ترقب الجميع لنتائج أعمال الشركات الفصلية بعدما خابت

أعلن رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر بن محمد حجارفي الكلمة التي ألقاها أمس الثلاثاء في الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي بدأت في الرباط بالمملكة المغربية (18 إلى 19 إبريل 2017م).عن أهمية التعاون والتنسيق بين المؤسات المالية العربية، وضرورة تعزيز العمل المشترك من

ارتفعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأمريكية بنسبة 0.4%، في فبراير/شباط الماضي، على أساس شهري.

 

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، الصادرة اليوم الثلاثاء، ارتفاع الاستثمارات الخليجية إلى 219.2 مليار دولار حتى نهاية فبراير الماضي، مقابل 218.4 مليار دولار، حتى نهاية يناير/كانون الثاني السابق عليه.

 

أعطت بعثة صندوق النقد الدولي إلى تونس، الإثنين، موافقة مبدائية على حصول الحكومة التونسية على 350 مليون دولار تمثل الشريحة الثانية المؤجلة من قرض، في انتظار موافقة نهائية من مجلس إدارة الصندوق، المقرر اجتماعه في مايو المقبل، ضمن اجتماعات الربيع.

 

وبسبب تعثر تقدم الإصلاحات الاقتصادية لم يفرج الصندوق عن

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، مساء الإثنين، فوز تحالف سعودي تركي يضم مؤسسة الراجحي السعودية وشركة "تاف" التركية (TAV) بعقد تطوير وإدارة وتشغيل مطارين وسط وشمالي المملكة.

 

يأتي هذا بعد نحو شهر من فوز التحالف نفسه بعقد تطوير وإدارة وتشغيل مطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز

توقع البنك الدولي، اليوم الإثنين، أن ينمو الاقتصاد المصري 3.9 بالمئة في السنة المالية الحالية 2016-2017 التي تنتهي في الثلاثين من يونيو مدفوعا بشكل رئيسي باستثمارات عامة وأيضا صافي الصادرات انخفاضا من 4.3 بالمئة في السنة السابقة.

 

لكن البنك ذكر في تقريرله، اليوم الإثنين أن من المتوقع أن يتسارع

توقع وزير الفلاحة المغربي "عزيز أخنوش"، ارتفاع إنتاج بلاده من محصول الحبوب خلال الموسم الفلاحي الحالي، بنسبة 203% مقارنة مع الموسم السابق، إلى 102 مليون قنطار.


وأضاف "أخنوش" خلال الجلسة الافتتاحية للمعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس، اليوم الإثنين، أن الموسم الفلاحي الحالي استفاد من نسب هطول مطر جيدة ودرجة حرارة

 هبطت أسعار النفط الخام في تعاملات اليوم الاثنين بفعل إشارات على استمرار نمو الإنتاج الأمريكي بددت إلى حد كبير أثر النمو الاقتصادي القوي في الصين وجهود منظمة أوبك لخفض الإنتاج.

 

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمية مزيج برنت 50 سنتا إلى 55.39 دولار بحلول الساعة 1126 بتوقيت جرينتش.

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الإثنين، إن المملكة تسعى لان توفر 10 بالمئة من مجموع حاجتها للكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول العام 2023 ضمن مشروع تحول اقتصادي ضخم.

 

وقال الفالح على هامش مؤتمر استثماري في مصادر الطاقة المتجددة في الرياض ان السعودية، اكبر مصدر للنفط في

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟