20072017الخميس
Top Banner
pdf download

أعلنت الحكومة السودانية، اليوم الأربعاء، عن اعتزامها زراعة 50 ألف فدان (الفدان يعادل 4200 م2)، بهدف زيادة الغطاء الغابي في ولاية الخرطوم، وسط البلاد.

 

وقال وزير الزراعة والثروة الحيوانية في ولاية الخرطوم، محمد صالح جابر، خلال اجتماعه مع مسؤولين في وزارته بالخرطوم، إن "الحكومة أجرت مسح لمواقع الغابات الحالية

أطلقت خطة قطر لزيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 30 في المئة الطلقة الأولى في حرب أسعار دفاعا عن عملائها في آسيا تقف فيها صناعة الغاز القطرية في مواجهة منافسين من الولايات المتحدة وروسيا واستراليا.

 

فقد فاجأت قطر، التي تواجه عزلة إقليمية في نزاع دبلوماسي مع جيرانها في

ارتفعت بورصة قطر يوم الأربعاء مع استعداد وزراء خارجية أربع دول عربية للاجتماع لبحث فرض عقوبات على الدوحة.

 

وانتهت المهلة المحددة لامتثال قطر لقائمة مطالب للدول الأربع مساء الثلاثاء. وقدمت الدوحة ردها على تلك المطالب إلى الكويت، التي تلعب دور الوسيط، والتي لم تكشف عن محتوى الرد.

 

ولم

في الوقت الذي يتحدث فيه خبراء ومحللون عن زيادة التدفقات الدولارية في مصر توقع تقرير صادر عن بنك الاستثمار "أرقام كابيتال" الإماراتي، صعود قيمة الجنيه المصري بنحو 10% أو أكثر في العام المالي الجاري 2017/2018، بفضل تحسن عائدات السياحة.

 

ويبدأ العام المالي في مصر مطلع يوليو حتى نهاية يونيو

رصدت وكالة الأنباء "الأناضول" تواصل الحكومة التونسية حملة التوقيفات ضد عدد من رجال الأعمال والموظفين بالجمارك ومصادرة أملاكهم في إطار "الحملة على الفساد"، التي أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد انطلاق إجراءاتها قبل عدة أسابيع، واستطلعت الوكالة أراء خبراء وسياسيون من تونس حول ما إذ كانت البلاد قد تقدمت في هذا

قال بنك "الإمارات دبي الوطني" اليوم الثلاثاء، إن مؤشر "مديري المشتريات" الخاص بالسعودية، هبط لأدنى مستوى له خلال ثمانية أشهر في يونيو الماضي.

 

وأضاف التقرير الصادر عن البنك، أن قراءة مؤشر مديري المشتريات بالمملكة سجلت 54.3 نقطة في الشهر الماضي، بعد أن بلغت 55.3 نقطة في مايو السابق عليه.

أقر مجلس النواب المصري يوم الثلاثاء موازنة السنة المالية 2017-2018 التي بدأت بالفعل يوم السبت الماضي الأول من يوليو.

 

تستهدف مصر معدل نمو اقتصادي 4.6 بالمئة مقابل نمو متوقع بين 3.8 وأربعة بالمئة في السنة المالية السابقة 2016-2017 التي انتهت الجمعة الماضية.

 

وتضع حكومة رئيس الوزراء شريف إسماعيل

وجد المصريون نفسهم صبيحة 29 يونيو / حزيران 2017، على موعد جديد لرفع أسعار الوقود للمرة الثانية خلال 8 أشهر، بنسب تراوح بين 5.6 و275 بالمائة حاليا مقارنة بما قبل قرار تعويم الجنيه (تحرير سعر صرفه أمام العملات الأجنبية) في 3 نوفمبر / تشرين الثاني 2016.

وجاءت هذه الإجراءات معاكسة

قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي يوم الاثنين إن مطار أبوظبي الدولي يتوقع تباطؤ وتيرة نمو عدد الركاب العام الجاري.

 

وقال عبد المجيد الخوري لرويترز عبر الهاتف إن ثاني أكثر مطارات الإمارات ازدحاما يتوقع 25 مليون مسافر في 2017 مقارنة مع 24.5 مليون في المئة 2016 بنسبة زيادة نحو

قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي خلال مناسبة في لندن يوم الاثنين إن بلاده لها الحق في الوصول بإنتاجها النفطي إلى مستوى يتناسب مع احتياطياتها من الخام.

 

والعراق ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بعد السعودية.

 

وقال اللعيبي "العراق بلد من المحتم أن تضاهي

أظهرت بيانات من البنك المركزي أن متوسط العائد على أذون الخزانة المصرية لأجل ثلاثة وتسعة أشهر ارتفع في عطاء يوم الاثنين، وهذه السندات التي تقترضها الحكومة لسد عجز الموازنة.

 

وزاد متوسط العائد على أذون الخزانة لأجل 91 يوما إلى 20.951 بالمئة من 2.375 في العطاء المماثل السابق في الثاني

 تعافت بورصة قطر يوم الإثنين مدعومة بمشتريات من صناديق أجنبية بعد تمديد المهلة الممنوحة للدوحة للامتثال لمطالب من أربع دول عربية يومين إلى مساء الثلاثاء. وارتفعت البورصة السعودية بدعم من أسهم البتروكيماويات.

 

ووصل وزير الخارجية القطري إلى الكويت، التي تعمل كوسيط، لتقديم رد قطر على المطالب. ولم يتضح بعد

اعتمد مجلس المديرين التنفيذيين لـ البنك الإسلامي للتنمية، في ختام اجتماعاته التي عُقدت مؤخراً بمقر البنك في جدة, تمويلات جديدة للتنمية في الدول الأعضاء بمبلغ 1096.41 مليون دولار، تشمل: الطاقة الكهربائية، والمياه والصرف الصحي، والصناعة، والإسكان، والاتصالات، والزراعة، والصحة، إضافة لمشروعات تعليمية، وصحية لصالح عدد من المجتمعات المسلمة بالدول غير

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017