29052017الإثنين
Top Banner
pdf download

نشاطاً اقتصادياً مكثفاً تقوم به الحكومة العُمانية على كافة المستويات والأصعدة، وفي إطار جهودها المستمرة، توقع كل من حكومة سلطنة عُمان ممثلة بشركة النفط العمانية الذراع الاستثمارية للحكومة في قطاع النفط والغاز والحكومة الكويتية ممثلة بشركة البترول الكويتية العالمية في العاشر من شهر أبريل القادم على اتفاقية الشراكة لتنفيذ مشروع

تنظم جمعية الاقتصاد السعودية الاثنين القادم، لقاءها السنوي الـ19 بعنوان "التنويع الاقتصادي"، برعاية وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتننتال.

ويهدف اللقاء الذي يستمر ثلاثة أيام، ويشارك فيه مجموعة من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين والأكاديميين وبعض الجهات الحكومية ذات العلاقة, إلى التعرف على

أكدت الصين انها ستسعى بكل جهد للدفع قدما بالعولمة الاقتصادية وتعزيز السياسات الخاصة بتحرير وتسهيل التجارة والاستثمار والوقوف ضد كل أشكال الحمائية التجارية.

وقال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) تشانغ قاو لي، في ندوة على هامش أعمال الاجتماع السنوى لمنتدى بوآو الآسيوي، المقام في مقاطعة هاينان أقصى جنوبي الصين،

 قال ممثلون لقطاع الصلب الإيراني إن إيران ألغت خطة لفرض رسوم تتراوح بين خمسة وعشرة بالمئة على صادرات الحديد الخام وقد تلغي أيضا رسوما نسبتها 15 بالمئة على شحنات كريات الحديد الخام (البيليت) التي تستخدم كمادة خام في صناعة الصلب.

 

وتعكف إيران على تعزيز قطاع الصلب المحلي وشكا المنتجون

أعلنت الجزائر اليوم الخميس، تسديد مبلغ 26.4 مليون دولار، كدفعة أولى من مساهمتها السنوية لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية.

 

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، قالت سفارة الجزائر في القاهرة، إن بلادها قدمت اليوم الخميس، شيكا بقيمة 26.4 مليون دولار للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يمثل مساهمتها في دعم موازنة السلطة

قال رئيس البنك الإسلامي للتنمية بندر بن محمد حجار يوم الأربعاء إن هناك فجوة في تمويل مشروعات البنية التحتية على مستوى العالم تصل إلى 800 مليار دولار.

 

وقال حجار في كلمة أمام "المنتدى الأول للبنك الإسلامي للتنمية للشراكة بين القطاعين العام والخاص" إن هذه الفجوة تمثل الفارق بين الطلب

قالت وزارة المالية السعودية يوم الأربعاء إن خفض وكالة فيتش التصنيف الائتماني للمملكة كان متوقعا وتم بناء على تحليلات كمية ومؤشرات رقمية وإن العوامل الأساسية للاقتصاد لا تزال قوية.

 

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء خفضت فيتش تصنيفها الائتماني للسعودية إلى +A مع نظرة مستقبلية مستقرة وعزت ذلك إلى

 قال أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية يوم الأربعاء إن بلاده تستهدف الحصول على تمويل خارجي بإجمالي تسعة مليارات دولار في السنة المالية 2017-2018.

 

وأضاف كوجك  أن التمويل المستهدف ينقسم ما بين أسواق الدين والمؤسسات المالية الدولية.

 

واتفقت مصر في 2015 على قرض من البنك الدولي بقيمة

وافقت الأمم المتحدة على قرض طارئ بقيمة 22 مليون دولار في محاولة لمنع مجاعة أخرى في الصومال التي تعاني من جفاف وحرب أهلية، وفقا لما أعلنته أمس الثلاثاء منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو). 
 

وأفاد بيان "الفاو" الذي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، أن الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ وافق على

قال مسؤول بصندوق النقد الدولي إن الصندوق يحث الجزائر على تشديد سياستها النقدية وزيادة الانفتاح على الاستثمار الأجنبي وإصلاح نظام الدعم للتكيف مع انخفاض إيرادات الطاقة.

 

ودعا جان فرانسوا دوفان رئيس بعثة صندوق النقد إلى الجزائر الذي أجرى محادثات مع المسؤولين هناك الدولة العضو في منظمة أوبك إلى تفادي

قال مسؤولون في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يوم الثلاثاء إن البنك يتوقع استثمار نحو مليار يورو (1.1 مليار دولار) في مصر هذا العام مع تجدد اهتمام المستثمرين بعد تعويم الجنيه المصري في نوفمبر.

 

استثمر البنك 2.3 مليار يورو في 42 مشروعا بمصر منذ بدأ العمل هناك في 2012 ليصبح

 

تراجعت الحكومة المصرية، عن قرار رفع رسوم تأشيرة دخول السياح إلى البلاد، وأبقت على سعر التأشيرة عند 25 دولاراً دون زيادة، بعد أسابيع من الجدل والرفض من جانب وكلاء السياحة.

وقال يحيى راشد وزير السياحة المصري، الثلاثاء، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم، على إقرار سعر التأشيرة السياحية

قالت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في السعودية (حكومي)، اليوم الثلاثاء، إنها رفعت إنتاجها من المياه المحلاه إلى 4.2 مليون متر مكعب، من 3.8 مليون مكعب سابقاً.

 

وأضافت المؤسسة في تغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "تزامناً مع اليوم العالمي للمياه المصادف 22 مارس، تعتز المملكة

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟