24042017الإثنين
Top Banner
pdf download
اشتكي مصدر نفطي عراقي  من تعدي الكويت علي مخصصات العراق النفطية بإستخدام تقنية حفر الآبار الموجهة، وهي من الطرق الملتوية في عملية استخراج النفط من أراضي  الدول المجاورة، مما يمثل تهديدا للإحتياط النفطي العراقي.
وتأخذ تقنية الحفر الموجهة او (الأفقية) شكلا مائلا في الحفر لتخطي حدود الدولة المجاورة وإستخراج النفط

افتتح رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف اليوم في إسلام آباد اجتماع القمة الثالثة عشر لمنظمة التعاون الاقتصادي "ايكو" بحضور رؤساء وزعماء الدول الأعضاء في المنظمة.

ودعا نواز شريف في كلمته بعد استلام رئاسة القمة إلى ضرورة تكثيف التعاون لاستغلال الإمكانات الهائلة التي تملكها الدول الأعضاء في منظمة "ايكو" لتحويل المنطقة إلى


قالت وزارة التجارة الأميركية الليلة الماضية أن الاقتصاد الأميركي شهد تباطؤا في النمو خلال العام الماضي، وهو أقل مستوى من النمو في غضون خمس سنوات.

ولم تحدث الأرقام الجديدة تغييرات على التقديرات السابقة حيث أظهرت المعلومات الرسمية أن المستهلكين صرفوا أكثر بقليل مما كان متوقعا، إلا أن ذلك قابلته مراجعات أظهرت

توصلت أذربيجان وباكستان، البارحة، إلى اتفاق يقضي باستيراد باكو منتجات عسكرية متطورة من إسلام أباد.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، الذي يزور إسلام أباد للمشاركة في قمة "منظمة التعاون الاقتصادي"، التي تبدأ غدا وتستمر على مدار يومين، ويشارك فيها رؤساء دول وحكومات سبع

قال مصدر كبير في وزارة الزراعة الجزائرية لرويترز إن الجزائر ستدعو الشركات الأجنبية هذا الأسبوع لتقديم العروض في جولة عطاءات جديدة للاستثمار في قطاع الزراعة وذلك في إطار الجهود المبذولة لزيادة الإنتاج المحلي وخفض فاتورة الواردات الضخمة.

 

وأضاف المصدر أن طلب إبداء الاهتمام يستهدف المستثمرين المحليين والأجانب وأن العرض

أظهر مسح نشرته وكالة رويترز يوم الثلاثاء تراجع إنتاج الثلاث عشرة دولة الأعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) 30 ألف برميل يوميا في فبراير شباط مقارنة مع مستوى معدل لشهر يناير.

 

بدأت أوبك تقليص الإنتاج نحو 1.20 مليون برميل يوميا من أول يناير كانون الثاني في أول قرار لخفض

قال مصرفيون اليوم الثلاثاء إن البنوك المصرية ستخصص نحو ربع فوائضها من العملة الصعبة للشركات الأجنبية الراغبة في تحويل أرباحها إلى الخارج مما سيساعد في تقليص الطلبات المتراكمة منذ ما قبل تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر.

 

عانت الشركات الأجنبية لتحويل أرباحها منذ اندلاع انتفاضة 2011 وما أعقبتها من

قالت مصلحة الضرائب المصرية يوم الاثنين إن دراسة أعدتها انتهت إلى فرض ضريبة قدرها 1.75 في الألف على تعاملات البورصة لكل من البائع والمشتري.

 

وقال عماد سامي رئيس المصلحة في بيان "الدراسة أوضحت أن الضريبة بهذه الأسعار لن يكون لها تأثير على نشاط سوق المال."

 

وأوضح أن الدراسة

أعلنت وزارة الطاقة الإماراتية، اليوم الإثنين، عن زيادة أسعار الوقود في الدولة خلال مارس المقبل، بناء على متوسط الأسعار العالمية.

 

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، ‏إن لجنة متابعة أسعار الوقود التابعة لها، قررت أن يكون سعر لتر البنزين (سوبر 98) في محطات التوزيع 2.03 درهماً (0.55 دولار) مقابل

ينظر خبراء نفطيون، إلى أن أسواق النفط العالمية ستحتاج إلى أكثر من جولة في اتفاقية خفض الإنتاج، بهدف الإبقاء على الأسعار عند مستوياتها الحالية.

 

وقالوا في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "الأناضول"، إن ذلك يتطلب أولا الالتزام الكامل من جميع أعضاء منظمة "أوبك" وخارجها بخفض الإنتاج المتفق عليه في الاجتماعات

هبطت بورصة مصر في نهاية تداولات اليوم الإثنين، نحو أدنى مستوياتها في شهرين، فيما تراجعت بورصة السعودية دون حاجز 7 الاف نقطة، وسط هبوط معظم أسواق المنطقة باستثناء صعود طفيف لبورصتي الأردن وقطر.

 

وأغلق مؤشر مصر الرئيسي "إيجي أكس 30"، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، منخفضاً بنحو 2%

قالت وزيرة المالية التونسية لوكالة أنباء "رويترز" إن الحكومة تدرس إمكانية بيع جزء من حصصها في ثلاثة بنوك عامة خلال 2017 في إطار خطط لإصلاح القطاع المصرفي يطالب بها صندوق النقد الدولي الذي أجل دفع الشريحة الثانية من قرض مخصص لتونس بسبب تباطؤ وتيرة الإصلاحات.

 

وتخطط الحكومة التونسية أيضا

ارتفع مؤشر السوق الموازية للبورصة السعودية بالنسبة القصوى 20% (999.8 نقطة) خلال أول تداولاتها، اليوم الأحد، ليغلق عند مستوى 5999.8 نقطة، مقارنة بـ5000 نقطة قيمة المؤشر عند إطلاق السوق، وسجل أدنى نقطة خلال الجلسة عند 5139.2 نقطة.

 

وبحسب مسح الأناضول، ارتفعت القيمة السوقية للشركات السبع المدرجة في السوق الموازية

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟