25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

اقتربت أوبك ومنتجون مستقلون يوم الأربعاء من التوصل إلى اتفاق لتمديد تخفيضات الإنتاج لمدة تسعة أشهر للتخلص من فائض في المخزونات العالمية ودعم أسعار النفط الخام.

 

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في فيينا يوم الخميس للنظر في تمديد اتفاق جرى إبرامه في ديسمبر  والذي اتفقت بموجبه أوبك و11

جمعت مصر ثلاثة مليارات دولار من بيع سندات دولية يوم الأربعاء بما يقارب مثلي ما كانت تستهدفه وبتكلفة أقل عن بيع نفس السندات للمرة الأولى في يناير مما ينبئ بتنامي شهية الأجانب لديون البلاد مع مضيها قدما في إصلاحات اقتصادية.

 

ولجأت مصر إلى أسواق الدين الدولية لتغطية حاجاتها التمويلية

 فتح أول مصرف إسلامي في المغرب (أمنية بنك) أبوابه بعد خمسة أشهر من موافقة البنك المركزي على طلبات لإنشاء مؤسسات مالية إسلامية تحت اسم "البنوك التشاركية".

 

ويجري إنشاء بنوك وشركات تأمين إسلامية في المغرب بعد أن سمح قانون جديد لها بدخول السوق وأنشأ البنك المركزي هيئة شرعية مركزية تضم

أعلنت وزارة المالية الإماراتية، اليوم الثلاثاء، أنها ستبدأ في تطبيق الضريبة الانتقائية في الربع الأخير من العام الحالي.

 

وضريبة السلع المنتقاة، خاصة بالمنتجات التي تتسبب بأضرار على الصحة، مثل مشتقات التبغ‏‏، والمشروبات الغازية‏، ومشروبات الطاقة‏.

 

وقالت الوزارة في بيان، أن الضريبة الانتقائية ستفرض على التبغ ومشروبات الطاقة بنسبة

أظهرت وثائق قضائية نشرت يوم الثلاثاء أن مسؤولين سابقين كبيرين في هيئة رأس الخيمة للاستثمار بالإمارات العربية المتحدة حكم عليهما بالسجن غيابيا لمدة 12 عاما بتهمة الاختلاس.

 

وأدانت محكمة في رأس الخيمة خاطر مسعد وغيلا ميكادز في السادس والعشرين من أبريل نيسان بتهمة الاحتيال على هيئة رأس الخيمة للاستثمار

قال بنك الاستثمار "برايم" في مصر، إن قرار البنك المركزي المصري رفع الفائدة بنسبة 2 بالمائة، هو تنفيذ لتوصيات صندوق النقد الدولي للحكومة المصرية والبنك المركزي.

 

وأشار "برايم" في مذكرة بحثية، اليوم الثلاثاء، إلى أن 10 بالمائة فقط من المصريين يمتلكون حسابات بنكية، "ما يدفعنا إلى استنتاج أن القرار،

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري مساء اليوم الأحد رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض 2 بالمئة لتصل إلى 16.75 بالمئة و 17.75 بالمئة على التوالي.


وصدرت دعوات عديدة من جانب صندوق النقد الدولي لمصر بضرورة مواجهة التضخم الذي سجل 32.9% في أبريل/نيسان 2017 على أساس سنوي.

 

وقال

 قال البنك المركزي المصري في بيان اليوم الأحد إنه رفع أسعار الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية التابعة له اليوم الأحد.

 

وزاد البنك سعر الفائدة على الودائع لأجل ليلة واحدة إلى 16.75 بالمئة من 14.75 بالمئة ورفع سعر فائدة الإقراض لليلة واحدة إلى 17.75 بالمئة

 تفوقت سوق الأسهم السعودية على سائر بورصات المنطقة التي اتسم أداؤها بالخمول يوم الأحد بعد أن وقعت الشركات الأمريكية والسعودية صفقات بأكثر من 200 مليار دولار أثناء زيارة إلى الرياض يقوم بها الرئيس دونالد ترامب.

 

القليل من الصفقات يتعلق بشركات سعودية مدرجة والعديد منها سبق أن أُعلن عنه من

 تتجه منظمة أوبك والمنتجون من خارجها للاتفاق على تمديد تخفيضات الإنتاج يوم الخميس في حين قالت السعودية إن معظم المشاركين في الاتفاق موافقون على خطة كبح تخمة المعروض العالمية.

 

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم الأحد إن تمديد اتفاق تخفيضات إنتاج النفط الحالية حتى مارس آذار من العام

 أعلن أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية، أن الشركة تتوقع توقيع صفقات قيمتها 50 مليار دولار مع شركات أميركية اليوم السبت بالتزامن مع زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المملكة.
وكان الناصر يتحدث خلال مؤتمر يحضره العشرات من المديرين التنفيذيين للشركات الأميركية والسعودية بالتزامن مع زيارة

تزيد السعودية حيازاتها من سندات الخزانة الأمريكية بمليارات الدولارات قبيل زيارة الرئيس دونالد ترامب ومحادثات اقتصادية تهدف الرياض خلالها إلى الحصول على استثمارات وتكنولوجيا من الولايات المتحدة.

 

وارتفعت حيازات السعودية من السندات الحكومية الأمريكية إلى أعلى مستوى في عام عند 114.4 مليار دولار في مارس من 89.4 مليار دولار

يتجه الدولار يوم الجمعة صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي مقابل سلة من العملات منذ يوليو، بعد أن تخلى عن معظم مكاسبه التي حققها منذ انتخاب دونالد ترامب، الذي تحيطه المخاوف السياسية حاليا، رئيسا للولايات المتحدة في العام الماضي.

 

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017