25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

أقام بنك قطر للتنمية (حكومي)، اليوم الثلاثاء، معرضًا هو الثاني خلال أقل من شهر، يضم 150 شركة محلية تعمل في قطاعات إنتاجية متعددة، لتشجيع شراء المنتج الوطني.

 

وقال عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، إن وجود سلسلة توريد محلية، مهم في الوقت الحالي.

 

صعدت أسعار النفط أكثر من 2 بالمئة أثناء التعاملات يوم الثلاثاء بعدما تعهدت السعودية بتقييد الصادرات اعتبارا من الشهر القادم ودعت أوبك عددا من أعضائها إلى زيادة مستوى التزامهم بتخفيضات الإنتاج للمساعدة في تقليص فائض المعروض ودعم أسعار الخام.

 

وتلقت المكاسب دعما من تحذير المدير التنفيذي لشركة هاليبرتون من

ضغطت نتائج مالية ضعيفة لشركات، بفعل سياسات التقشف في السعودية وتباطؤ النمو الاقتصادي، على بورصة المملكة يوم الثلاثاء بينما استقرت معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط.

 

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3 بالمئة في تعاملات هزيلة. وهبط سهم الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) 5.6 بالمئة بعدما انخفض صافي الأرباح

أظهرت بيانات رسمية يوم الأحد تراجع العجز التجاري للجزائر 54.1 بالمئة على أساس سنوي في النصف الأول من 2017 إلى 4.84 مليار دولار نظرا لتحسن إيرادات الطاقة لكن فاتورة الواردات ظلت مرتفعة رغم فرض قيود.

 

وبهذا ترتفع نسبة تغطية الصادرات للواردات إلى 79 بالمئة من 56 بالمئة في النصف

اقترحت وزارة التموين المصرية، اليوم الأحد، إجراء بعض التعديلات على برنامج الخبز المدعم، الذي يباع لشريحة واسعة من المواطنين.

 

وتشمل التعديلات، بحسب بيان صادر عن الوزارة، مضاعفة قيمة نقاط الخبز 100 بالمائة، مقابل خفض نصيب الفرد بنسبة 20 بالمائة من الخبز المدعم.

 

ويبلغ الحد الأقصى للأرغفة التي تصرفها

صعدت أربع بورصات عربية في نهاية تداولات اليوم الأحد، بقيادة دبي مع استمرار النشاط الإيجابي على الأسهم القيادية، تفاؤلا بنتائج أعمال الربع الثاني.

 

وتراجعت بورصتا قطر وأبوظبي واستقرت بورصة الأردن دون تغيير يذكر، وكانت بورصة مصر ومسقط في عطلات رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو ويوم النهضة المباركة على

دعا حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، اليوم الخميس، الحكومة إلى انتهاج سياسات للحد من تراجع قيمة العملة المحلية (الجنيه)، ومحاصرة التضخم، وتحقيق الاستقرار للاقتصاد الوطني.

 

وناقش اجتماع للقطاع الاقتصادي في الحزب، اليوم، التطورات الاقتصادية خلال الأيام الماضية، والتى شهدت انخفاض سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار الأمريكي، بحسب ما

ارتفعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأمريكية على أساس شهري بنسبة 3.2 بالمائة في مايو  الماضي.

 

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية ارتفاع الاستثمارات الخليجية إلى 242.7 مليار دولار حتى نهاية مايو  الماضي، مقابل 235.1 مليار دولار حتى نهاية أبريل الماضي.

 

وجاءت السعودية كأكبر الدول

تباين أداء البورصات العربية في نهاية تداولات اليوم الأربعاء، وصعدت 5 أسواق مستفيدة من مكاسب أسواق النفط العالمية بينما هبطت أسواق مسقط السعودية والكويت ومصر بنسب دون 0.5 بالمائة مع تعرضها لعمليات جني أرباح.

 

وقال إبراهيم الفيلكاوي، المستشار الاقتصادي لدى مركز الدراسات المتقدمة بالكويت: "مثل صعود أسعار النفط عامل

أعلن رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي مساء الثلاثاء، تراجع عجز ميزانية بلاده قبل المنح الخارجية بنسبة 23.9 بالمائة على أساس سنوي، في النصف الأول من العام الجاري.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقده الملقي في وزارة المالية لمناقشة أداء الميزانية العامة للدولة حتى نهاية يونيو الماضي.

 

وبحسب بيان أوردته

تباينت أسواق الأسهم الخليجية يوم الأحد في ظل الاتجاه الصعودي للأسهم العالمية مع ارتفاع مؤشر دبي ليختبر مستوى مقاومة فنية بينما ضغطت نتائج مالية ضعيفة على بورصة سلطنة عمان.

 

وارتفع مؤشر سوق دبي واحدا في المئة إلى 3573 نقطة في تعاملات متواضعة ليغلق عند ذروته في أبريل نيسان. وصعدت

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الأحد، ارتفاعاً في قيمة الدخل السياحي للأردن، بنسبة 16.6% على أساس سنوي، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي.

 

وجاء في بيانات للبنك المركزي الأردني، أن قيمة الدخل السياحي بلغت 2.1 مليار دولار في النصف الأول من 2017، مقابل 1.8 مليار دولار للفترة ذاتها من

حذر اقتصاديون من تبعات عودة أعداد كبيرة من الأردنيين العاملين في دول الخليج، لا سيما مع تضرر الأوضاع الاقتصادية في تلك البلدان، منذ تراجع أسعار النفط بأكثر من ثلثي قيمته منذ منتصف 2014.

 

 

ووجه مغتربون أردنيون مؤخرا دعوات للحكومة لتسهيل عودتهم إلى المملكة من خلال توفير فرص عمل

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017