19022017الأحد
Top Banner
pdf download

 قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية يوم الاحد إن المملكة العربية السعودية وافقت على دعم استقرار العملة المحلية المتداعية في اليمن بملياري دولار.

 

وذكرت الوكالة أن موافقة السعودية جاءت كثمرة للمباحثات التي أجراها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع القيادة السعودية في الرياض وتناول فيها الوضع الاقتصادي الراهن الذي

اعتمدت الحكومة اليمنية اليوم الأحد، مبلغ 31 مليون دولار أمريكي لتمويل تنفيذ مشروع إعادة تأهيل محطة الحسوة الكهربائية، لمواجهة العجز الكهربائي في مدينة عدن (جنوب)، العاصمة المؤقتة للبلاد والمحافظات المجاورة لها.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، اعتمدت الحكومة برئاسة أحمد عبيد بن دغر، اليوم، تمويل تنفيذ المشروع الذي بلغت تكلفته

أعلن البنك المركزي العراقي اليوم، الاحد، تراجع إحتياطياته من العملة الصعبة الى 49 مليار دولار نتيجة لاستمرار انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية.

 

وقال محافظ البنك، علي العلاق، خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البنك، إن "احتياطي البنك المركزي من العملة الصعبة يبلغ حاليا 49 مليار دولار"، لافتا الى ان

أوصت كريستين لاجارد، مدير صندوق النقد الدولي، حكومات الدول العربية بتطبيق تدريجي للضرائب، وبنسب منخفضة، مطالبة بأن تشرح لمواطنيها المنطق الذي يستند إليه فرض تلك الضرائب.

 

وقالت لاجارد، في حديث مع تلفزيون دبي (حكومي) مساء السبت، إن هاجس الدول المصدرة للنفط أصبح تأمين مصادر أخرى للدخل وتنويع الإيرادات بما

كشف وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، اليوم الأحد، عن ارتفاع حجم الاحتياطات النفطية للعراق إلى 153 مليار برميل.

 

وقال اللعيبي في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي اطلعت الأناضول على نسخة منه إن "النشاطات الاستكشافية والمكمنية في 7 حقول نفطية بوسط وجنوب العراق، ساهمت في أضافة كمية 10 مليارات برميل

غلب التراجع على أداء 6 بورصات عربية في نهاية تداولات اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، في ظل غياب المحفزات الإيجابية القوية، فيما صعدت أسواق قطر ومسقط والسعودية بدعم من الأسهم القيادية.

وقال محمد حيدر، مدير إدارة التداول لشركة "أرباح" السعودية لإدارة الأصول: "يبدو أن المستثمرين في حاجة إلى مزيد من

ارتفعت صادرات القطن المصري 64% خلال الربع الأول من الموسم الزراعي الحالي، لتصل 202.5 ألف قنطار متري مقابل 123.6 ألف قنطار متري، في نفس الفترة من الموسم السابق.

 

ويبدأ الموسم الزراعي في مصر مطلع سبتمبر ويختتم بنهاية أغسطس من العام التالي.

 

وأرجع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر

لم تنجح مساعي وحملات الحكومة أو القطاع الخاص في تونس، بخفض نسب البطالة المرتفعة، التي كانت واحدة من أسباب الثورة في البلاد، بفعل تبعات الثورة ومخرجات التعليم وأرقام النمو المتواضعة.

 

وصعدت نسبة البطالة في تونس، إلى 15.5% حتى نهاية الربع الثالث من العام الماضي، مقارنة مع 13% سجلت في

سجلت أرباح البنوك المقيدة في سوقي المال الإماراتية تراجعا بنسبة بلغت 6.5% خلال العام 2016، مع استمرار بعض البنوك في تجنيب مخصصات مرتفعة، بهدف مواجهة الديون المشكوك في تحصيلها ولتفادي أي اخطار مستقبلية.

 

و"المخصصات" هي جزء مستقطع من الإيرادات لمقابلة نقص مؤكد في قيمة الاصول او لمواجهة التزامات مؤكدة

تراجعت أرباح البنوك المقيدة في سوقي المال الإماراتية بنسبة بلغت 6.5% خلال العام 2016، مع استمرار بعض البنوك في تجنيب مخصصات مرتفعة، بهدف مواجهة الديون المشكوك في تحصيلها ولتفادي أي اخطار مستقبلية.

و"المخصصات" هي جزء مستقطع من الإيرادات لمقابلة نقص مؤكد في قيمة الاصول او لمواجهة التزامات مؤكدة او خسائر

كشفت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، عن وصول استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأمريكية إلى 208.6 مليار دولار في نهاية ديسمبر الماضي، بانخفاض شهري قدره 0.43% مقارنة بنحو 209.5 مليار دولار في نهاية نوفمبر الماضي.
 
وأظهرت البيانات، التي اطلعت "الأناضول" على نسخة منها، أن


حصد البنك العربي الإسلامي فرع عجلون، بالمملكة الأردنية، على جائزة التميز لعام 2016 بالتنافس مع جميع فروع البنك العربي الإسلامي الدولي العاملة في المملكة.

وقال مدير الفرع محمد العنانزه أن هذه الجائزة تأتي ثمرة للجهود التي بذلها البنك وتميزه في خدمة الزبائن بالاضافة الى تقديم الخدمات المصرفية المتطورة للمحافظة بكل أمانة


أكدت الحكومة الكندية تعزيز ميزانية وكالة خدمات الحدود بمقدار إضافي قدره 151.2 مليون دولار لمواجهة الضغوط المتزايدة على طول الحدود الكندية مع الولايات المتحدة بعد انتخاب الرئيس دونالد ترمب وكذلك بسبب تهديدات الإرهاب والجريمة المنظمة والنمو في التجارة الدولية.

وقالت الحكومة الكندية، في تقرير قدمته إلى مجلس العموم الكندي، إن وكالة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟