22012017الأحد
Top Banner
pdf download

أكد المفكر الإسلامي الكبير، حسن الدقي، أمين عام حزب الأمة الإماراتي، أن موقف الحكومة الإماراتية من الوضع في مصر لا يعبر عن الشعب الإماراتي، مؤكدا أن الشعب المصري بخير ما استمر في ثورته.

يسعد فريق موقع "الأمة"، نشر الجزء الأول من الحوار الثالث، ضمن سلسلة حوارات "الأقليات المسلمة" الأسبوعية "التفاعلية" و"المتعددة الأطراف"، تحت العنوان العام: "الأقليات المسلمة: بين "تحديات الحاضر" و"تطلعات المستقبل"؛ والتي تهدف إلى إلقاء الضوء واقع الأقليات المسلمة في العالم في مختلف مجالات الحياة.
وحوارنا الثالث لهذا الأسبوع كان من البرازيل، والتي

تحت ضغوط متواصلة داخلياً وخارجياً.. تمر ميانمار "بورما سابقاً"، بمرحلة تحول "صعبة وبطيئة" من نظام عسكري شيوعي إلى نظام جديد أقرب للمدنية والديمقراطية وأكثر انفتاحاً على الحريات والحقوق.
إلا أنه مازال متردداً في السير نحو الخطوة الأولى باتجاه المسار الديموقراطي، والتي يطالبهم بها كل من المجتمع الدولي المعارضة بقيادة .. والمتمثلة

رئيس الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة": أحمد تميم، رئيس الإدارة الدينية الممثلة لطائفة الأحباش، يصف نفسه زورا بـ"مفتي أوكرانيا"

تطالب المعارضة البورمية بزعامة "أونغ سان سوتشي" بتغيير دستور بورما الحالي، الذي تم وضعه عام 2008، والذي يعد من أسوأ الدساتير في منطقة جنوب شرق آسيا.

أكد ممدوح الولي نقيب الصحفيين السابق أنه لم يعهد رئيس الحكومة المصرية الانتقالية تنفيذياً؛ وإنما هو مفكر وتجربته في وزارة المالية ليس لها بصمات تذكر وكرئيس حكومة هو مجرد ميسر للحالة اليومية فقط كتوفير الخبز والمرتبات للمواطنين وليس في مقدرته حل المشاكل الاقتصادية.

شارك بطرح سؤالك في الحوار الثالث:

مسلمو البرازيل
بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل

في الفترة من السبت: 4/1/2014 ـ الأربعاء: 8/1/2014م

ضمن سلسلة حوارات "الأقليات المسلمة" الأسبوعية والمتعددة الأطراف
والتي تهدف إلى التعرف عن قرب على واقع الأقليات المسلمة في العالم

ضيف الحوار
الشيخ خالد تقي الدين
رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل

نشر إجابات الحوار الثاني
"الأزمة الأوكرانية.. حقائق وخلفيات"
ضمن سلسلة حوارات "الأقليات المسلمة" الأسبوعية "المتعددة الأطراف"
والتي تهدف إلى التعرف عن قرب على واقع الأقليات المسلمة في العالم
وقد أجرى في الفترة من السبت إلى الأربعاء
28/12/2013 - 1/1/2014م

الأمة – خاص – هاني صلاح
حكومة ميانمار (بورما) تتبع سياسة المناورة مع المجتمع الدولي، فمازال هناك المئات من المعتقلين من مسلمي الروهنجيا في أراكان غرب البلاد يقبعون في السجون دون أي محاكمة أو حتى عرضهم على لجان التحقيق، حيث يعيشون في ظروف مأساوية. وما يحدث على أرض الواقع يعكس خطة

الأمة – خاص – هاني صلاح

أعلنت ميانمار (بورما سابقاً) مؤخراً بأنها بصدد إطلاق كافة السجناء السياسيين في البلاد وإنهاء هذا الملف، وبالفعل أطلقت هذا الأسبوع مجموعة من السجناء السياسيين وقالت بأن هناك مجموعتين أخريتين جاري التحضير لإطلاق سراحهم.. فهل تعد هذه الخطوة بمثابة "بادرة أمل" لفتح "ملف" مسلمي الروهنجيا القاطنين

في الجزء الثاني من اللقاء الأول المصور للمفكر الإسلامي محمد السخاوي مع موقع "الأمة" الإلكتروني، يكشف فيه عن سر عشق البعض من جيل الستينات لجمال عبد الناصر، ويؤكد أن تراجع مصر فى كل المجالات وضياع أرضها كأم رشراش "تل أبيب" سببه غياب الديمقراطية.

شارك بطرح سؤالك في الحوار الثاني:
"الأزمة في أوكرانيا".. حقائق وخلفيات..
ضمن سلسلة حوارات "الأقليات المسلمة" الأسبوعية و"المتعددة الأطراف
في الفترة من السبت/28/12/2013 ـ الأربعاء/1/1/2014م
والتي تهدف إلى التعرف عن قرب على واقع الأقليات المسلمة في العالم

يسعد موقع "الأمة" نشر اليوم الجمعة 27 ديسمبر، إجابات أسئلة المشاركين في حوار هذا الأسبوع، بعنوان: مسلمات الدانمرك و"المشاركة المجتمعية" بين "تحديات الحاضر".. و"تطلعات المستقبل"..

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟