23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

حول أهمية الدور الذي يؤديه (هاتف الإمام) في الغرب في خدمة أبناء مجتمعه المسلم..
كان لـ(الأمة) هذا الحوار مع الشيخ (كفاح مصطفى)، الإمام والمدير المساعد لـ(مؤسسة الجامع)، أحد أكبر المراكز الإسلامية للجالية العربية في مدينة شيكاغو من ولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية. وممثل دار الفتوى اللبنانية في أمريكا.

أكد الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاسترايجية، أن المشهد السوري أصبح أهم وأبرز مشكلة موجودة في العالم العربي الآن، مشيرا الي أن خطورة المشهد تكمن في حالة الأستقطاب الدولي والإقليمي الموجودة.

يعيش مسلمو الروهنجيا الذي فروا من مناطقهم بسبب حملات المداهمات التي تصاحبها عمليات قتل واعتقال وسرقة لممتلكاتهم وحرق لبيوتهم وقراهم؛ أوضاع مأساوية للغاية في المخيمات التي يعيشون فيها سواء أكانت في مناطق نزوحهم داخل بورما نفسها أو في الدول المجاورة التي هاجروا إليها هرباً من الموت.
حول الواقع الحالي لحياة النازحين

استطاع أن يحقق خلال عامين ونصف فقط من الدراسة فى جامعة كلورادو ما لم يحققه أى طالب عربي أو أجنبي فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وأول طالب غير أمريكى يصل إلى منصب نائب رئيس إدارة الدراسات العليا بإحدى الجامعات الأمريكية، كما أصبح ممثلا للطلاب الأجانب على مستوى جامعات غرب أمريكا..

يسعد فريق موقع (الأمة)، نشر الجزء الثاني من الحوار الثالث، ضمن سلسلة حوارات (الأقليات المسلمة) الأسبوعية (التفاعلية) و(المتعددة الأطراف)، تحت العنوان العام: (الأقليات المسلمة: بين (تحديات الحاضر) و(تطلعات المستقبل)؛ والتي تهدف إلى إلقاء الضوء واقع الأقليات المسلمة في العالم في مختلف مجالات الحياة.
وكان ضيف حوارنا الثالث، الشيخ خالد تقي الدين،

حول ضغوطات المجتمع الدولي ومدى تأثير التصريحات الصادرة عنه في إحداث تحول في سياسة سلطات ميانمار العسكرية إزاء ملف الأقلية الروهنجية المسلمة القاطنة في إقليم أراكان بغرب البلاد.
كان لـ(الأمة) هذا الحوار مع د.طاهر محمد سراج الأراكاني، رئيس المؤتمر العام لاتحاد روهنجيا أراكان.
والذي أكد في هذا الحوار بأن السماح للأقلية الروهنجية

أكد المفكر الإسلامي الكبير، حسن الدقي، أمين عام حزب الأمة الإماراتي، أن موقف الحكومة الإماراتية من الوضع في مصر لا يعبر عن الشعب الإماراتي، مؤكدا أن الشعب المصري بخير ما استمر في ثورته.

يسعد فريق موقع "الأمة"، نشر الجزء الأول من الحوار الثالث، ضمن سلسلة حوارات "الأقليات المسلمة" الأسبوعية "التفاعلية" و"المتعددة الأطراف"، تحت العنوان العام: "الأقليات المسلمة: بين "تحديات الحاضر" و"تطلعات المستقبل"؛ والتي تهدف إلى إلقاء الضوء واقع الأقليات المسلمة في العالم في مختلف مجالات الحياة.
وحوارنا الثالث لهذا الأسبوع كان من البرازيل، والتي

تحت ضغوط متواصلة داخلياً وخارجياً.. تمر ميانمار "بورما سابقاً"، بمرحلة تحول "صعبة وبطيئة" من نظام عسكري شيوعي إلى نظام جديد أقرب للمدنية والديمقراطية وأكثر انفتاحاً على الحريات والحقوق.
إلا أنه مازال متردداً في السير نحو الخطوة الأولى باتجاه المسار الديموقراطي، والتي يطالبهم بها كل من المجتمع الدولي المعارضة بقيادة .. والمتمثلة

رئيس الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة": أحمد تميم، رئيس الإدارة الدينية الممثلة لطائفة الأحباش، يصف نفسه زورا بـ"مفتي أوكرانيا"

تطالب المعارضة البورمية بزعامة "أونغ سان سوتشي" بتغيير دستور بورما الحالي، الذي تم وضعه عام 2008، والذي يعد من أسوأ الدساتير في منطقة جنوب شرق آسيا.

أكد ممدوح الولي نقيب الصحفيين السابق أنه لم يعهد رئيس الحكومة المصرية الانتقالية تنفيذياً؛ وإنما هو مفكر وتجربته في وزارة المالية ليس لها بصمات تذكر وكرئيس حكومة هو مجرد ميسر للحالة اليومية فقط كتوفير الخبز والمرتبات للمواطنين وليس في مقدرته حل المشاكل الاقتصادية.

شارك بطرح سؤالك في الحوار الثالث:

مسلمو البرازيل
بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل

في الفترة من السبت: 4/1/2014 ـ الأربعاء: 8/1/2014م

ضمن سلسلة حوارات "الأقليات المسلمة" الأسبوعية والمتعددة الأطراف
والتي تهدف إلى التعرف عن قرب على واقع الأقليات المسلمة في العالم

ضيف الحوار
الشيخ خالد تقي الدين
رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟