28052017الأحد
Top Banner
pdf download

تعد جمهورية روسيا الاتحادية، بمثابة دولة في حجم قارة؛ حيث تبلغ مساحتها التقريبية نحو 17 مليون كليو متر مربع، وهو ما يعادل تقريباً مساحة قارة أمريكا الجنوبية.

منظمة حقوق الانسان .... منظمة حقوق الطفل ... حقوق المرأة ... كل يوم على مدار سنوات و الشاشات و الصحف تعج بكلماتهم وشعاراتهم وصراخهم مطالبين أي حكومة بحقوق هؤلاء المساكين و المظلومين التي لم تنصفهم أي حكومة او مسئولين منددين بهذا و ذاك فهل نضالهم على مدار سنوات حققوا منه

في لقائه الخاص مع الأمة يكشف الضابط المظلي الجزائري حبيب سوايدية وصاحب كتاب الحرب القذرة مالم تصل إليه الصحافة العربية ولا الأجنبية، عن إبعاد الشعب العربي وتغييبه على الساحة السياسية والاجتماعية، ويحدثنا كذلك عن نظريات الحرب الثورية المستعملة اليوم ضد الثورات العربية، وعن الأخطار والكوارث التي تعيشها الجزائر والبلاد العربية.

يعد المسلمون بالغرب سفراء الإسلام بالخارج، فهم ينقلون بسلوكهم وأفعالهم نموذج للمسلم سليم العقيدة ذي خلق، ويعد الشيخ كفاح مصطفى، ممثل دار الفتوى اللبنانية بأمريكا والإمام والمدير المساعد لمؤسسة الجامع بولاية شيكاغو الإسلامية، أحد أبرز الدعاة المسلمين بأمريكا، وله العديد من النشاطات الخيرية والدينية والمجتمعية التي يشارك فيها.

نظمت بلدية شيكاغو الأمريكية لقائها السنوي مع رجال الدين من مختلف الأطياف لعرض ما أنجزته من أعمال السنة الماضية، ولاستشارتهم بشأن مقترحاتهم المستقبلية لخطتها الخمسية القادمة.

في الجزء الثاني من حواره معنا يواصل الدكتور خضر عبد المعطي، أستاذ الآداب وعلوم القرآن بجامعة برلين بألمانيا، التحدث عن الأقلية المسلمة بالخارج عامة وألمانيا خاصة، حيث يقول إن ألمانيا تحظى بأقلية مسلمة كبيرة، وتلك الأقلية مازالت تحافظ على هويتها الإسلامية ولغتها الأم.

بعد اعتصامهم بسلمية تامة لمدة عام في الرمادي، يعيش أهل السنة في العراق هذه الأيام معاناة شديدة في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها نور المالكي رئيس الوزراء العؤاقي علي المدن السنية بالعراق.

تبدأ جريدة "الأمة" الإلكترونية بث الجزء الأول من حوارها مع رئيس المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الأحوازي، عارف الكعبي، والذي مقره بروكسل.

في أولى حلقات "الأقليات المسلمة تتحدث عن نفسها" يحل الدكتور خضر عبد المعطي، أستاذ لأدب وعلوم القرآن بجامعة برلين وإمام مركز رسالة الإسلامي بألمانيا، ضيفا على قراء "الأمة"، حيث يقوم بالتحدث عن الظروف التي دفعنه للهجرة وماهي أبرز العقبات التي تواجه المسلمون في الخارج، معتبرا أن عدم الاعتراف بالإسلام هو

حول دور المنظمات الروهنجية في خدمة الشعب الروهنجي المسلم والتحديات التي تواجهها وإمكانية توحيدة في مظلة واحدة تتحدث باسمها جميعاً أمام العام..
كان لـ"الأمة" هذا الحوار مع عطا الله نور الإسلام، رئيس وكالة أنباء الروهنجيا.

تركستان الشرقية تشكل الامتداد الطبيعي للأمة الإسلامية في آسيا وهي جزء لا يتجزأ من العالم الإسلامي.
حول الواقع الحالي في تركستان الشرقية، كان لـ"الأمة" هذا الحوار مع الإعلامي سراج الدين عزيزي شمس الدين، المذيع والمترجم بإذاعة جدة، ومشرف البرامج التعليمية في لجنة تركستان وآسيا الوسطى في الندوة العالمية للشباب الإسلامي.

الأمة - خاص
المرأة المسلمة في النرويج تشارك في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية، ومما ساعدها على ذلك؛ المجتمع الذي تسود فيه روح الديمقراطية، والقانون الذي كفل لها كافة حقوقها، وهذا ما حقق لها مشاركات إيجابية وكبيرة في مختلف النواحي، وهو الأمر الذي انعكس بالإيجاب على نظرة المجتمع للمرأة المسلمة وخاصةً فيما يتعلق

(الأمة) تنفرد .. وتناقش أزمة الوقود والقمح فى مصر والعالم مع د. وحيد عواد أفضل باحث عربي فى أمريكا
أجرى الحوار/ عمرو منصور

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟