22012017الأحد
Top Banner
pdf download

بعد اعتصامهم بسلمية تامة لمدة عام في الرمادي، يعيش أهل السنة في العراق هذه الأيام معاناة شديدة في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها نور المالكي رئيس الوزراء العؤاقي علي المدن السنية بالعراق.

تبدأ جريدة "الأمة" الإلكترونية بث الجزء الأول من حوارها مع رئيس المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الأحوازي، عارف الكعبي، والذي مقره بروكسل.

في أولى حلقات "الأقليات المسلمة تتحدث عن نفسها" يحل الدكتور خضر عبد المعطي، أستاذ لأدب وعلوم القرآن بجامعة برلين وإمام مركز رسالة الإسلامي بألمانيا، ضيفا على قراء "الأمة"، حيث يقوم بالتحدث عن الظروف التي دفعنه للهجرة وماهي أبرز العقبات التي تواجه المسلمون في الخارج، معتبرا أن عدم الاعتراف بالإسلام هو

حول دور المنظمات الروهنجية في خدمة الشعب الروهنجي المسلم والتحديات التي تواجهها وإمكانية توحيدة في مظلة واحدة تتحدث باسمها جميعاً أمام العام..
كان لـ"الأمة" هذا الحوار مع عطا الله نور الإسلام، رئيس وكالة أنباء الروهنجيا.

تركستان الشرقية تشكل الامتداد الطبيعي للأمة الإسلامية في آسيا وهي جزء لا يتجزأ من العالم الإسلامي.
حول الواقع الحالي في تركستان الشرقية، كان لـ"الأمة" هذا الحوار مع الإعلامي سراج الدين عزيزي شمس الدين، المذيع والمترجم بإذاعة جدة، ومشرف البرامج التعليمية في لجنة تركستان وآسيا الوسطى في الندوة العالمية للشباب الإسلامي.

الأمة - خاص
المرأة المسلمة في النرويج تشارك في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية، ومما ساعدها على ذلك؛ المجتمع الذي تسود فيه روح الديمقراطية، والقانون الذي كفل لها كافة حقوقها، وهذا ما حقق لها مشاركات إيجابية وكبيرة في مختلف النواحي، وهو الأمر الذي انعكس بالإيجاب على نظرة المجتمع للمرأة المسلمة وخاصةً فيما يتعلق

(الأمة) تنفرد .. وتناقش أزمة الوقود والقمح فى مصر والعالم مع د. وحيد عواد أفضل باحث عربي فى أمريكا
أجرى الحوار/ عمرو منصور

حول أهمية الدور الذي يؤديه (هاتف الإمام) في الغرب في خدمة أبناء مجتمعه المسلم..
كان لـ(الأمة) هذا الحوار مع الشيخ (كفاح مصطفى)، الإمام والمدير المساعد لـ(مؤسسة الجامع)، أحد أكبر المراكز الإسلامية للجالية العربية في مدينة شيكاغو من ولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية. وممثل دار الفتوى اللبنانية في أمريكا.

أكد الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاسترايجية، أن المشهد السوري أصبح أهم وأبرز مشكلة موجودة في العالم العربي الآن، مشيرا الي أن خطورة المشهد تكمن في حالة الأستقطاب الدولي والإقليمي الموجودة.

يعيش مسلمو الروهنجيا الذي فروا من مناطقهم بسبب حملات المداهمات التي تصاحبها عمليات قتل واعتقال وسرقة لممتلكاتهم وحرق لبيوتهم وقراهم؛ أوضاع مأساوية للغاية في المخيمات التي يعيشون فيها سواء أكانت في مناطق نزوحهم داخل بورما نفسها أو في الدول المجاورة التي هاجروا إليها هرباً من الموت.
حول الواقع الحالي لحياة النازحين

استطاع أن يحقق خلال عامين ونصف فقط من الدراسة فى جامعة كلورادو ما لم يحققه أى طالب عربي أو أجنبي فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وأول طالب غير أمريكى يصل إلى منصب نائب رئيس إدارة الدراسات العليا بإحدى الجامعات الأمريكية، كما أصبح ممثلا للطلاب الأجانب على مستوى جامعات غرب أمريكا..

يسعد فريق موقع (الأمة)، نشر الجزء الثاني من الحوار الثالث، ضمن سلسلة حوارات (الأقليات المسلمة) الأسبوعية (التفاعلية) و(المتعددة الأطراف)، تحت العنوان العام: (الأقليات المسلمة: بين (تحديات الحاضر) و(تطلعات المستقبل)؛ والتي تهدف إلى إلقاء الضوء واقع الأقليات المسلمة في العالم في مختلف مجالات الحياة.
وكان ضيف حوارنا الثالث، الشيخ خالد تقي الدين،

حول ضغوطات المجتمع الدولي ومدى تأثير التصريحات الصادرة عنه في إحداث تحول في سياسة سلطات ميانمار العسكرية إزاء ملف الأقلية الروهنجية المسلمة القاطنة في إقليم أراكان بغرب البلاد.
كان لـ(الأمة) هذا الحوار مع د.طاهر محمد سراج الأراكاني، رئيس المؤتمر العام لاتحاد روهنجيا أراكان.
والذي أكد في هذا الحوار بأن السماح للأقلية الروهنجية

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟