25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

سنُواصل القتال حتي يتم تحرير سُوريا من المحتل الإيراني
الدول العربية والغربية والصهيونية كلها دعمت الأسد
التحالف الدولي ينسق مع غرف عمليات النظام

أجري الحوار: إسماعيل إبراهيم

تعتبر جبهة دمشق من الجبهات المهمة التي يدور فيها القتال بين فصائل الثوار السوريين وجيش الأسد المدعوم بمليشيات حزب الله اللبناني حيث يكاد الثوار يفرضون

تصريحات السبسي تدعو للحرب الأهلية والمرزوقي يجمّع التونسيين ويضمن الحريات

حاوره في تونس محمد الهيشري

حزب جبهة الإصلاح هو حزب تونسي ذو مرجعية سلفية أسسه مجموعة من قدماء الجبهة الإسلامية التونسية المحظورة والتي تأسست سنة  1986 وعان مناضليها من السجون والقمع في عهدي بورقيبة وبن علي.

جريدة الأمة التقت بالشيخ

"التبعية الخارجية، والإعلام.. هما من أهم الأسباب التي قد تؤثر نسبيًا على النسيج الداخلي الأسترالي، وهو الثمن الذي يدفعه الآن مسلمو البلاد".. بهذه الكلمات أرجع الناشط السياسي اللبناني "فواز شوك"، والمقيم في مدينة "ملبورن" الأسترالية، أسباب الحملة التي تستهدف المسلمين هناك.

حوار:علاء خميس 

في الحادي عشر من نوفمبر 2011، ارتكبت قوات موالية للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" أبشع الجرائم الإنسانية ضد المدنيين في "تعز"، حيث قصفت تلك القوات بالدبابات والمدفعية والرشاشات الثقيلة ساحة الحرية ومعظم الأحياء السكنية؛ ما أودى بحياة ما لا يقل عن 17 مدنيًا وإصابة 50 آخرين؛ وفي

يعاني عرب الأحواز "السنة" من الاضطهاد والتمييز العِرقي الذي تمارسه الحكومة الإيرانية "الشيعية"، منذ أن اقتطعته بريطانيا من العراق وضمته عنوة إلى إيران عام 1925م دون اكتراث لمطالب الشعب الأحوازي "السني" الذي يسعى للاحتفاظ بهويته العربية إلى آخر لحظة في حياته، في ظل تجاهل وصمت كافة منظمات المجتمع المدني وحقوق
الأمة ـ خاص
"إننا في جبهة تحرير مورو الإسلامية، نعتبر بأن حكومة "بانجسامورو" المزمع تكوينها وفقاً لاتفاقية السلام الموقعة بيننا وبين الحكومة الفلبينية؛ تمثل مفتاحاً للسلام العادل والدائم فى مناطق جنوب الفلبين المسلمة"..

الأمة ـ خاص

يبلغ عدد مسلمي الفلبين حوالي 12 مليون نسمة، يمثلون نحو 12% من إجمالي سكان البلاد، البالغ أكثر من 92 مليون نسمة، ويعرفون بـ"شعب مورو".

وبعد أن نالت دولة الفلبين، التي تقع فى جنوب شرق آسيا، ستقلالها التام فى 4 يوليو 1946م، قامت بمساعدة المستعمر الأمريكي بضم مناطق

كشف الدكتور (يسري حماد) نائب رئيس حزب "الوطن"، كواليس دارت خلف ستار الملعب السياسي قبيل أحداث 3 يوليو  للنقلاب العسكري وحتى الآن، فأكد أن أحد رؤساء الأحزاب "قبطي" هو من كان يمثل حلقة وصل بينهم وبين النظام قبل فض الاعتصام، وأشار إلى أن "مرسي" قبل بالمبادرة التي طرحها "الوطن" عليه

"مشكلة مسلمي اليونان بشكل أساسي تنبع من عدم توحدهم، وعدم وجود من يمثلهم أمام السلطات الرسمية في البلاد، ويدافع عن حقوقه ومطالبهم"..

بهذه الكلمات، ألقى الكاتب الإعلامي والمحلل السياسي اللبناني، المقيم في اليونان "شادي الأيوبي"، الضوء على المشكلة الأبرز التي تواجه المسلمين في اليونان.

جاء ذلك في سياق حواره مع

بعد ثلاثة أعوام من "ثورة الياسمين".. تستقبل تونس الخضراء يوم الـ26 الشهر الحالي الانتخابات التشريعية الأولى تليها الانتخابات الرئاسية في الـ23 من نوفمبر المقبل، في ظل ترقب لأوضاع داخلية أقل إضرابًا مقارنة بالبلاد العربية التي شهدت اختراق لثورات الربيع العربي التي انطلقت شرارتها الأولي علي يد الشاب التونسي (محمد بوعزيزى)
إن حالة عدم الشعور بالأمن والأمان نسيها الشعب السوري بالداخل حتى وصل به الحد إلى انتظار قدره المحتوم وبشكل يومي من قذيفة عشوائية أو برميل يتهاوى عليه من طائرات النظام المجرم والتي تخلف وراءها دمارا هائلا.
الأمة ـ خاص
تحرص البرازيل على توثيق علاقاتها الخارجية على المستوى السياسي والاقتصادي مع الدول العربية والإسلامية. وتعتبر البرازيل أبرز دول العالم الصاعدة بقوة على الصعيد الاقتصاد الدولي، حيث تعد سادس دولة السادسة من حيث القوى الاقتصادية على المستوى العالمي.

لا زال وجود الرئيس السوري بشار الأسد رغم مرور أكثر من ثلاث سنوات علي الثورة السورية يمثل عائقًَا لإيجاد حل للأزمة السورية.

هذا هو رأي كثير من السوريين داخل الآراضي السورية، ومنهم الأستاذ "مضر حماد الأسعد"، رئيس المكتب السياسي لحزب الوطن الديمقراطي السوري، الذي أكد في حواره مع "الأمة" أن

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017