29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

إعمالا بأخلاق الإسلام السمحة، طالب رجال الدين في سريلانكا المسلمين بالإمتناع عن ذبح الأضاحي اليوم الخميس والذي يتزامن مع عيد "بويا" الخاص بالأغلبية البوذية في البلاد، كي لا يتسببوا في جرح مشاعرهم، حسبما ذكرت صحيفة الديلي ميرور البريطانية.

تسود حالة من التوتر في قرية نيجار الواقعة بولاية كارناتاكا الهندية بين المسلمين والهندوس والتي جاءت في أعقاب اعتراض نشطاء على إقامة صلوات للمسلمين في أحد المساجد هناك، وفقا لما ذكرته صحيفة زا هندو" الهندية الناطقة باللغة الإنجليزية.

بات من المقرر أن تلقي أني نورتون أستاذة العلوم السياسية والأدب المقارن بجامعة بنسلفانيا في الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري محاضرة بعنوان " حول سؤال المسلمين" والتي تجيء في إطار سلسلة الندوات التي يعقدها معهد "بن ستيت للديمقراطية" في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

قال مولوي محمد بن صالح رئيس البعثة الإسلامية في غانا إن الهدف الرئيسي من خلق الإنسان هو عبادة الله عز وجل.

قال الهولندي أرنولد فاندرون، منتج الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يؤدي فريضة الحج هذه الأيام، إن دموعه لم تتوقف منذ وصوله مكة، وأنه يعيش الآن أجمل اللحظات.

دخلتُ بيتي خُلسةً منْ أعيُنِ الكلابْ

أغلقتُ خلفي البابْ .

نزلتُ للسِّردابْ

أكد فضيلة الدكتور طه ابو كريشة وكيل وزارة الاوقاف الاسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالازهر الشريف ان الحج منحة من المولى عز وجل بالمغفرة الكاملة للحاج وعودته من الذنوب كيوم ولدته امه لتعود صحيفته بيضاء ناصعة لا اثم فيها ولاذنوب بشرط النفقة الطيبة الحلال فى الزاد والراحلة وهو ميلاد جديد

قال الدكتور طارق السويدان الداعية الكويتى عبر "تويتر" "إن أبا القاسم الشابي من أفضل الشعراء عندي فهو شاعر عشق الحرية والثورة على الاستبداد مع القدرة العجيبة على رسم الصور بشعره لولا مسحة يأس لديه".

أقام مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، في مقره بواشنطن حفل وداع للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو، الذي تنتهي ولايته في نهاية عام 2013، بحسب بيان صادر عن منظمة التعاون الإسلامي، حصلت "الأناضول" على نسخة منه اليوم.

المفكر الإسلامي حسن الدقي يتحدث عن تجربة الربيع العربي- تونس نموذجا يذكر فيه العوامل التي تتحكم في الثورة وأدوار الدولة العميقة

أعلنت مصلحةُ الإحصاءاتِ العامةِ والمعلوماتِ السعوديةُ نتائجَ إحصاءاتِ الحج لهذا العام 2013، حيث بلغ إجمالي عددِ الحجاج اكثرَ من مليون وتسعمائة ألف (1.980.249) حاج، منهم نحو مليون واربعمئة ألف (1.379.531) حاج من خارج المملكة، والبقية وعددهم يتجاوز ستمئة ألف (600.718) حاجاً من داخل المملكة، الغالبية العظمى منهم من المقيمين غير

حذرت وزارة الشؤون الخارجية في السلطة الفلسطينية من الاتجار غير المشروع بالآثار والمقتنيات الثقافية الفلسطينية.

وصف حاكم ولاية ريفرز النيجيرية، تشبوكي اميتشي، النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأنه " رمز السلام" للبشرية جميعها، مطالبا المسلمين في كل مكان أن يحذو حذوه في حياتهم، وفقا لما ذكرته صحيفة " ديلي بوست" النيجيرية الإلكترونية.

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟