20022017الإثنين
Top Banner
pdf download

أعرب المسلمون في جميع أنحاء العالم عن شجبهم وإدانتهم للهجوم الذي شنه مسلحو حركة الشباب الصومالية المسلحة على مركز ويست جيت التجاري في العاصمة الكينية نيروبي السبت الماضي، مشددين على أن تلك الممارسات تتنافى تماما مع مباديء الإسلام الداعية القائمة على التسامح وحقن الدماء.

قررت إدارة جامعة المدينة العالمية بماليزيا اليوم الأربعاء تجديد موعد التسجيل للطلاب الماليزيين الملتحقين بجامعة الأزهر، الذين يرغبون في مواصلة دراستهم في جامعة المدينة العالمية, بعد عودتهم من مصر إلى نهاية شهر سبتمبر الجارى.

احتج المسلمون في ماليزيا على فكرة إقامة مشروع سياحي عملاق في ولاية باهانج يروج لمظاهر ورموز دينية من البوذية، الهندوسية والمسيحية، متهمين القائمين على تطويره بتهديد مكانة الإسلام في البلاد.

أعرب المسلمون في مقاطعة مونتجومري عن بالغ استيائهم جراء تجاهل نظام المدارس العامة لمطالبهم التي تتعلق بإعتبار الأعياد الدينية الإسلامية عطلات، أسوة بما يتم التعامل به مع الطلاب المسيحيين واليهود.

تستقبل المكتبة الخاصة بجامعة فينتورا الأمريكية مجموعة من الكتب التي تهدف إلى مساعدة الأشخاص في فهم التاريخ والثقافة الإسلامية على نحو صحيح، حسبما ذكر موقع فيستار دوت كوم الإخباري الأمريكي.

انطلقت في مدينة اسطنبول التركية اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمر دولي تحت عنوان "العالم في ظل الانقلاب على إرادة الشعوب"، وتستمر أعمال المؤتمر حتى غدا الأربعاء، بتنظيم من منتدى "المفكرين المسلمين" ومنتدى "البرلمانيين المسلمين".

تجمعت الجالية المسلمة في قلب بورتلاند، أكبر مدن ولاية أوريجون الامريكية، بمناسبة بما أطلق عليه المنظمون " يوم الكرامة".

أكد داتو جميل خير بن حاج باهروم الوزير بإدارة رئيس الوزراء الماليزي للشؤون الإسلامية على أن الإسلام لا يكن أي عداء إزاء المسيحيين، وفقا لما ذكره موقع " إم إس إن نيوز" الإخباري الإلكتروني.

الإعلام الحكومي تاريخ حافل من الإعلام المضلل..في خدمة البيادة والاحتلال منذ القدم

حذر كبار علماء الدين الإسلامي في روسيا زعماء البلاد من احتمال اندلاع اضطرابات في المجتمعات الإسلامية في روسيا ومناطق أخرى إذا لم يتم إلغاء حكما قضائي قضائيا يحظر تفسيراً مترجماً للقرآن الكريم، حسبما ذكرت صحيفة موسكو تايمز الروسية نقلا عن وكالة رويترز.

يخطط قسم التاريخ بجامعة لويزيانا الأمريكية إلى تنفيذ برنامجى يهدف بصورة رئيسية إلى تعريف الطلاب بتاريخ الإسلام في الولايات المتحدة الأمريكية، وإبراز القيم الإسلامية السمحة.

طالب أول عضو مسلم من الرجال في مجلس اللوردات البريطاني المجتمعات الإسلامية حول العالم إلى توحيد صفوفهم والدخول في حوارات بناءة، حسبما ذكر شبكة " برس تي في الإيرانية".

قام الدكتور عباس شومان – وكيل الأزهر الشريف - و مؤمن متولي - الأمين العام للمجلس الأعلي للأزهر- بجولة مفاجئة لعدد من المعاهد الأزهرية بمدينة نصر لمتابعة سير الدراسة والاطمنئان علي حضور الطلاب والتزام المدرسين بالحضور من بداية اليوم الدراسي حتي نهايته.

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟