20012017الجمعة
Top Banner
pdf download

أعلنت جامعة أسوان، عن بدء الكشف الطبي على طلاب الجامعة المستجدين خلال العام الدراسي الجامعي الجديد اعتبارا من الأول من شهر سبتمبر المقبل ولمدة 15 يوما، وذلك على مستوى كليات الجامعة.

نفى الدكتور محمد إبراهيم، وزير الدولة لشئون الاثار ما تردد البت بشأن محاولة التعدى على منطقة الحاج قنديل الأثرية بتل العمارنة بمحافظة المنيا.

حصل الباحث أحمد علي سليمان المدير التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية، على درجة دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص أصول التربية، من قسم أصول التربية كلية البنات جامعة عين شمس، وموضوعها: (خبرة الجامعات الوقفية بتركيا وإمكانية الإفادة منها في مصر)، وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم من السادة: أ.د. زينب حسن حسن أستاذ

وجه علماء الأزهر الشريف المشاركون في القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر ووزارة الأوقاف بمحافظة المنيا تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وفضيلة الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف عدة رسائل للشعب المصري من أجل الخروج من الأزمة التي يمر بها الوطن وطالب العلماء أبناء الشعب المصري

طالب الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم بالحكومة المؤقتة، المجتمع بتوفير الدعم المعنوي والأمني لطلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة والتي ستبدأ امتحاناتهم غدا السبت.

أعربت السفيرة مشيرة أبو غالي الامين العام لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة في تصريح خاص"للأمة" عن بالغ حزنها لسقوط عدد من الضحايا والمصابين بين صفوف المدنيين وقوات الأمن المصرية منذ قيام قوات الأمن المصرية بفض الاعتصامين التي جرت في القاهرة، وما تلاها من مصادمات، وحرق لمنشآت الدولة، واعتداء على الكنائس،

كشف الدكتور إبراهيم نجم- مستشار مفتي الجمهورية- أن لجنة من أمانة الفتوى بدار الإفتاء المصرية برئاسة المستشار الأكاديمي لفضيلة المفتي تعكف حاليًّا على دراسة عدد من الاستفسارات والفتاوى التي وردت للدار عبر الهاتف والبريد الإلكتروني لدار الإفتاء، والتي تتعلق ببيان الرأي الشرعي في جملة من المسائل عن الواقع المصري الراهن.

على صفحة الفيس بوك الخاصة به تحدث المفكر العربى عزمى بشارة عن وجود فئة فى العالم العربى تعتقد ان العلمانية تعنى الإنحلال حيث يقول " في المدن العربية فئة مدعية للرقي متخلفة في الواقع، تعتبر أن كل من لا يشرب الويسكي "فلاح".

أصدرت محكمة بريطانية، اليوم الأربعاء، حكماً بالسجن لمدة 9 أشهر بحق رجل أدانته بإلقاء قنبلة دخانية على مركز إسلامي يُستخدم كمسجد.

طالب اتحاد علماء المسلمين على لسان علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد ، برحيل الانقلابيون و"تسليم الأمانة إلى أهلها"، معتبراً حل الأزمة المصرية يكمن في "إعلان العسكر الغاء الإنقلاب مع البدء في حوار بين كافة التيارات والأحزاب المتعارضة" .

تنظم منظمة التعاون الإسلامي، مؤتمرًا بعنوان" المؤتمر الدولي حول الإسلاموفوبيا.. إعلاميا وقانونيا"، لبحث قضية الخوف من الإسلام أو ما بات يعرف بظاهرة" الإسلاموفوبيا"، من الناحيتين القانونية والإعلامية، وذلك في اسطنبول،يومي 12 و13 سبتمبر المقبل.

يتخوف المراقبون من تشابه ذلك القطع مع ما حدث أثناء ثورة يناير / 2011 من تعمد السلطات وقتئذ قطع الاتصالات لتفويت الفرصة على الثوار للتواصل وتصحيح الصورة

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟