28052017الأحد
Top Banner
pdf download
صفوت بركات

صفوت بركات

أستاذ العلوم السياسية، ومحلل سياسي مصري

زعم حزب النور مشاركته تحت حكمة تقول إن الاعتزال للواقع لن يغير منه ويخشى أن يتشكل الواقع ويتصلب ثم لا يجد له مكان فيه مستقبلا وأحب أن ألمح لشكل الواقع الذي لم يتحسب له حزب النور ولا أظن أنه يغفله وظني أنهم متورطون في أمور أو مسلوبي الإرادة وتحت ضغط

كنت أظن أن بمقدورنا الصبر شهرا ولكنى أعترف بخطئى لأن تخطيط قاسم سليمانى وروسيا لإلتهام سوريا فى توقيت قرب معركة صنعاء وشمال اليمن وقبل الانتخابات التركية واثناء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحده وقبل دخول فصل الشتاء

 

توقيت قاتل ولا أظن أن دخول البوارج الصينية موانى سوريا بغير اتفاق ومحدد

تخوفات أوربا الثقافية من المهاجرين حقيقة لأن أوربا وقيمها القديمة في أطوار وقد عملت العلمانية فيها عملها ومسخت روح الإنسان الأوربي وأصبحت على درجة من الرخاوة ما يجعل تأثير ثقافات المهاجرين مهدد حقيقي وخاصة نموذج الأسرة الشرقية والتي لا وجود لها في أوربا الجديدة القديمة.

 

ولأن الإنسان الأوربي منذ

أردوغان وانحناءته الأخيرة وأحلام وأماني الأستاذ الكبير عبد الباري عطوان ‏لنتفق:

- أن دوافع تركيا الحقيقية هي الحفاظ على حدودها ومنع قيام دولة كردية وهو دافع قومي بامتياز ولا يتعلق لا بشريعة ولا غيره كرجل دولة.

 

- وإخفاق الثورة السورية جعل خطر قيام دولة كردية أكثر جديه وضاعف عوامل قيامها بسبب

كافة أمم الدنيا يقودها أمران لا ثالث لهما الألم أو الأمل ولكن مرحلة التأسيس لأي أمة شهدت انطلاقتها من الألم .. حتى أنه العامل الوحيد لاستعادة الماضي التليد لأي أمة.

 

وأي أمة تعاملت مع آلامها واحترمتها وسرت في جسدها بالصورة الطبيعية بلغت مرحلة شعورية دفعتها للانتقال لممارسة التعافي من

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟