22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download

قديما كان الإنسان معرضا لعدد محدود من المصادر الإعلامية بالتالي قدرته على الاختيار ضعيفة أما اليوم فالخيارات ضخمة وحرية الانتقاء متاحة.

مع تنوع الخيارات يبحث الإنسان عما يغطي احتياجاته النفسية والثقافية والفكرية وحتى الروحية لذلك فانه يتشرب ما يصل إليه من رسائل لرغبته بها.

عنصران أساسيان في قوة

أبحث عن كل ما يشغل الناس واجمع كل ما يمكنك الوصول إليه من معلومات حول الموضوع ثم صياغة المعلومات بطريقتك وأسلوبك مع الجمع بين أكثر من مصدر

 

‏اختيار عنوان الموضوع بعناية وتقسيم الموضوع أن كان طويلا أو تجزئته على حلقات وان يكون المحتوى دقيق ومركز ومتناسق مع تطلعات متابعيك

‏برامج الإعلام العربي كثيرا ما تصور المرأة عدو للرجل والعلاقة بينهما علاقة عداوة وتحدي (برنامج نواعم انتقد القضاء السعودي لأن أحكامه ذكورية!).

 

‏‏برامج الإعلام العربي تتجاهل القضايا الحقيقية الواقعية التي تهم المرأة، وتركز على موضوعات هامشية وتهمل تماما القضايا الدينية الخاصة بالمرأة.

 

‏دراسة :محتوى برامج المرأة في القناة

طباخ ماهر، معه ممثل أسمر فكاهي، في مطبخ جميل أو وفي حديقة عامة، يتذوق طبخ الناس ويداعبهم ويتذوق طعامهم، هذا هندي وذاك صيني.. هذا برنامج طبخ E!

للمحتوى أثر عظيم، في تقبل الناس للمادة وتفاعلهم معها، ويرتبط بمدى مناسبته لاهتماماتهم وقناعتهم بمن يقدم هذا المحتوى، وثقتهم بالوسيلة الإعلامية.

يطلق البعض على الإعلام الاجتماعي مصطلح "ديمقراطية المهمشين"، وهو إعلام، الجميع فيه لاعبون، دون حدود أو سقف، ويمثل حقبة خطيرة في تطور الإعلام.

 

الجميع منتج للمحتوى، والجميع ناشر للمحتوى، والجميع متلقي للمحتوى، دون حواجز بين المرسل والمتلقي، بالتالي لا تدري من يؤثر على من؟

 

هل يمكن لأحد السيطرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟