18012017الأربعاء
Top Banner
pdf download

حفل القرآن بالقصص، ومثلت مساحة تقارب الثلث منه، "نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ".

 

عرض القرآن العديد من القصص مثل الأنبياء وما لقوه من أقوامهم، وقصة أصحاب الكهف، وذي القرنين، وبقرة بني إسرائيل، وأصحاب الأخدود، وأصحاب الفيل.

 

قصص القرآن عرضت بأساليب متعددة

الأعمال الدرامية العربية التي ناقشت قضايا السحر والجن أثارت جدلا بين مؤيد ومعارض علما بأنها تحوي إسقاطات اجتماعية وثقافية وحتى سياسية.

 

يلاحظ هذه الأيام كثافة غير طبيعية على الفضائيات سواء برامج السحر والشعوذة وتحضير الأرواح والتعامل مع الجن فضلا عن مسلسلات الجن والسحر.

 

منتجو دراما السحر والجن يزعمون

الإعلام سلاح يصل إلى جميع فئات المجتمع، والدراما بشكل خاص تحاكي مشاعر عامة الناس البسطاء، ومن السهل التلاعب بعواطفهم وتوجيه أفكارهم من خلالها.

 

نظام الأسد هو المتحكم في الإنتاج الدرامي السوري، من خلال الهيئة الحكومية، أو من خلال شركات تتبعه يديرها أشخاص من النظام، أو خاصة، لكنها مرتبطة بالنظام

الإعلام والقيم

نشرت في مقالات
27 أكتوير 2016

القيم هي المحددات الثقافية والمبادئ الأخلاقية التي تسود المجتمعات.. وللإعلام دور كبير في جانب قيم المجتمع: فهو يساهم في تشكيل القيم، ويقوم بتغير القيم، ويعمل على تثبيت القيم الاجتماعية.

المحتوى الإعلامي يعتبر من أكبر المحركات والمؤثرات في جانب القيم سواء في الإنشاء ابتدءًا أو التوجيه أو حتى الإزالة بالكلية.

كان العقاد يخطط لفيلم عن"صلاح الدين الأيوبي" و"فتح الأندلس"

"إذا كان هناك دين ممتلئ بالإرهاب، فيمكن قول ذلك عن المسيحية أيام الحملات الصليبية" العقاد

استخدم العقاد في فيلم الرسالة أفضل التقنيات السينمائية المتاحة، في ذلك الوقت، واستعان بأمهر الممثلين (انتوني كوين وعبدالله غيث) وأفضل الفنيين، لم يكن العقاد شخصية

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟