18012017الأربعاء
Top Banner
pdf download

‏برامج الإعلام العربي كثيرا ما تصور المرأة عدو للرجل والعلاقة بينهما علاقة عداوة وتحدي (برنامج نواعم انتقد القضاء السعودي لأن أحكامه ذكورية!).

 

‏‏برامج الإعلام العربي تتجاهل القضايا الحقيقية الواقعية التي تهم المرأة، وتركز على موضوعات هامشية وتهمل تماما القضايا الدينية الخاصة بالمرأة.

 

‏دراسة :محتوى برامج المرأة في القناة

طباخ ماهر، معه ممثل أسمر فكاهي، في مطبخ جميل أو وفي حديقة عامة، يتذوق طبخ الناس ويداعبهم ويتذوق طعامهم، هذا هندي وذاك صيني.. هذا برنامج طبخ E!

للمحتوى أثر عظيم، في تقبل الناس للمادة وتفاعلهم معها، ويرتبط بمدى مناسبته لاهتماماتهم وقناعتهم بمن يقدم هذا المحتوى، وثقتهم بالوسيلة الإعلامية.

يطلق البعض على الإعلام الاجتماعي مصطلح "ديمقراطية المهمشين"، وهو إعلام، الجميع فيه لاعبون، دون حدود أو سقف، ويمثل حقبة خطيرة في تطور الإعلام.

 

الجميع منتج للمحتوى، والجميع ناشر للمحتوى، والجميع متلقي للمحتوى، دون حواجز بين المرسل والمتلقي، بالتالي لا تدري من يؤثر على من؟

 

هل يمكن لأحد السيطرة

(علما بأننا سنحلل الفيلم حالما يتاح نسخة على الانترنت)

 

‏بلال فيلم كرتوني 3Dبإنتاج المخرج السعودي أيمن جمال واستغرق 7 سنوات في إنتاجه بين دبي ودول غربية وكان في الجانب الفني تحفة متميزة

ساهم في الإنتاج 360 شخص بين فنان وتقني من مختلف أنحاء العالم ويحتوي على 75 شخصية

مثلت شبكات التواصل الاجتماعي، فتحًا في الإعلام، وثورة في طريقة التعاطي مع الإعلام، وحولت جميع الناس إلى رجال إعلام، دون تخطيط أو رغبة منهم.

جميع نظريات الإعلام التقليدي، سقطت مع ظهور الإعلام الاجتماعي، حيث أصبح كل الناس : مرسل ومستقبل؛ منتج محتوى وناشر دون حاجة لمؤسسات إعلامية.

ارتفعت وتيرة حرية التعبير للجميع

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟