29052017الإثنين
Top Banner
pdf download

مسلسل "العاصوف"

نشرت في مقالات
11 مارس 2017

شرعت مجموعة MBC بالترويج لمسلسل "العاصوف: بيوت من تراب" ما الجديد في المسلسل؟ وما الاتجاه الذي ينحاه؟

تقول MBC في الفيلم الترويجي (تريلر): أضخم الأعمال الدرامية من واقع الحياة وتفاصيلها ملحمة تفاعلية تروي أشكال الحياة داخل الأحياء والبيوت.

 

"العاصوف" أول مسلسل سعودي ملحمي يرصد فترة السبعينات الميلادية بداية

من الطرائف -كما أذكر- قبل سنوات عديدة قمنا بدراسة عن مشاهدة برامج قناة المجد اكتشفنا أن 20% ممن يملك “دش المجد” كان يملك دشاً آخر مفتوحاً، بل اكتشفنا أن نسبةً يسيرة جدًا كان لديها اشتراك في شبكة أوربت (أوربت/شوتايم حاليًا) وعادة ما يكون الجهاز في غرفة النوم!

 

الأمر ليس

يقول محدثي: “قابلته في مطار إسطنبول يتلفت يمنة ويسرة مذهولاً، سألني عن تأشيرة الدخول، دللته على المكتب ثم وقف بجانبي في الطابور في حال غير طبيعية زائغ النظر حائر الفكر، سألني على استحياء وخجل أين موقف الباصات إلى أنطاكيا؟

 

استغربت من سؤاله وشككت في وجهته، قلت: سوف أخبرك بإذن

الترفيه حاجة بشرية فطرية.. الإسلامأقر الترويح كما قال،صلى الله عليه وسلم،"ساعة وساعة" وكان يسمح للحبشة بالرقص بالحراب في المسجد،ويتركالسيدةعائشة تشاهدهم.. المشكلة أنمفهوم "الترفيه" اليوم ارتبط بالفهم الغربي للحياة المتمثلة بالتحلل من الدين والبعد عن القيم وإطلاقالغرائز والشهوات.

 

الفكرة القائلة بأنّ الترفيه والتسلية مستقلان عن القيم الأخلاقية والاجتماعية ولا ينطويان

مسلسل قيامة أرطغرل (2)

نشرت في مقالات
21 فبراير 2017

‏كسب مسلسل قيامة أرطغرل، مشاهدة عالية في تركيا وأيضا في العالم العربي.. ‏يقول"محمد بوزداغ" منتجُ المسلسل: إنّ المسلسل حطّم جميع الأرقام القياسية العالمية في المشاهدة.

 

‏أحرز المسلسل المركز التاسع في قائمة موقع "Thewi" العالمي الذي يرصد الأعمال الفنية الأكثر تفاعلاً على "تويتر" في العالم محققاً نجاحاً كبيرا.. و‏بلغت

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟