23042017الأحد
Top Banner
pdf download

تتباين الدراما بحسب الحضارات والثقافات، فهي في إنتاجها، نابعة من المجتمع والبيئة التي نبتت فيها، بالتالي تعكسها بشكل مقارب.. فقد استخدمت النصرانية السينما ووظفتها، بشكل جيد، كما استخدم الشيوعيون السينما والمسرح، لنشر الفكر الشيوعي الإلحادي وقد نجحوا في ذلك الى حد كبير.

 

الكثير من الأفلام الأمريكية، تشجع على

‏حسب مصادر شركة سيسكو للشبكات فان 79% من حركة المعلومات عبر شبكة الانترنت عام 2020 ستكون للفيديو (63% عام 2015)

تقول سيسكو إن الفيديو بنظام  HDو Ultra HDسيمثل 82% من حركة المقاطع على الانترنت بحلول عام 2020 (ارتفاعا من 53% عام 2015)

اليوتيوب تمثل المنصة العالية لاستهلاك الفيديو

السينما الصهيونية

نشرت في مقالات
10 فبراير 2017

‏السينما الصهيونية وظفت التوراة بشكل مكثف، وأن اليهود شعب الله المختار، وأبرزت الصراع بين العبرانيين والحيثيين (الفلسطينيين القدامى).

‏ السينما الصهيونية، سينما عقائدية، تعتمد القصص التوراتية وتوظفها، بشكل مبالغ فيه، مع اللعب علي وتر النزعة الدينية، كما في فيلم 'إستير والملك'.

 

السينما الصهيونية أثرت بالجمهور الغربي في "أحقية

أباطرة الإعلام العربي

نشرت في مقالات
07 فبراير 2017

نعرض في هذه المقالة أهم ما ورد في كتاب أباطرة الإعلام العربي (Arab Media Moguls) الصادر في العام 2015، تحرير دوناتلا رتا وآخرين.

فصل "الوليد البراهيم":

الوليد البراهيم، إمبراطور التحديث من خلال MBC" نستعرض ابرز ما عرضه الكاتب عن البراهيم وإمبراطوريته الإعلامية، استطاع البراهيم نسيب الملك فهد أن يبني أقوى

أهم ملاحظة يرصدها الباحث إن الدراما "السياسية الدينية" تفتقد أدنى درجات الموضوعية وأصبح التشويه للمخالف هدف وإرضاء السلطة مطلب، ورغم انقياد الأزهر للسلطة وضعف وانحراف قياداته، إلا أن الطعن به "دراميا" مازال قائما، والدواعي لذلك دينية صرفة كما فعل إبراهيم عيسى في فيلم "مولانا".

 

من باب عدم مهاجمة

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟