25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

أعلنت (MBC) أنها تجهز نسخة من مسلسل "غرابيب سود"  باللغة الانجليزية كجزء من جهودها لمواجهة التطرف والإرهاب وهي التي مافتئت تصم الدعاة والعلماء بالتطرف وتشوه صورتهم! وأشار ‏علي جابر مدير القناة إلى أن المسلسل "سوف يجلب مقل العيون ويبهر المشاهدين ويثير البلبلة

اسم المسلسل مأخوذ من آية "ومن الجبال جدد

‏"جوجل" الأولى في مجال الدعاية علي شبكات الإنترنت تصل إلى أكثر من 90% من المحتوى العالمي على الإنترنت ومن أكبر 3 شركات في الإنترنت.. و‏أهم ميزة لـ"جوجل بلس" الارتباط بباقي خدمات جوجل مثل البريد والمتصفح والسحابة والوثائق وغيرها..

  إمبراطورية جوجل

إمبراطورية "جوجل" حوت كل ما لدى الأباطرة الآخرين (أبل

"فيسيوك": ‏البعض يصفها كشركة تقنية والبعض شركة إعلامية والحقيقة أنها تجمع بين الاثنين، ‏أضخم وأكبر شبكة اجتماعية في العالم ب 1.86 بليون مشترك.. ‏تمتلك فيسبوك أهم تطبيقات الإعلام الاجتماعي: ‏فيسبوك - مسنجر - انستجرام - واتس اب

‏‏شركتان بل إمبراطوريتان تسيطران على شبكات الإعلام الاجتماعي، ‏بينهما شيء من التنافس مع حرص كل منهما

ابتداءً هل توجد فلسفة إسلامية للإعلام؟.. تشريعات الإسلام عقيدة وعبادات وهذه لا مجال فيها للاجتهاد، وأحكام فقهية تفصيلية وللعلماء اجتهاد واسع فيها.. والتشريعات المتعلقة بالحياة من سياسة واقتصاد وإدارة وإعلام فهذه لها خطوط عريضة تحكمها.. وهذه ما يمكن إن نشير إليها كـ"فلسفة" تحكم إطار الإعلام.

التسليم بالثوابت: {وَمَا كَانَ

نجحت إيران في استخدام القوة الناعمة للترويج لسياساتها وثقافتها ومذهبها، من خلال المنح الدراسية وأيضا من خلال القنوات والأفلام والمسلسلات، وفي المقابل ورغم مئات القنوات وآلاف الصحف والمجلات إلا أن البلدان العربية قاطبة غابت عن المنافسة!!!

القوة الناعمة Soft power: هو مفهوم صاغه، جوزيف ناي، من جامعة هارفارد، لوصف القدرة

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017