28052017الأحد
Top Banner
pdf download

"فيسيوك": ‏البعض يصفها كشركة تقنية والبعض شركة إعلامية والحقيقة أنها تجمع بين الاثنين، ‏أضخم وأكبر شبكة اجتماعية في العالم ب 1.86 بليون مشترك.. ‏تمتلك فيسبوك أهم تطبيقات الإعلام الاجتماعي: ‏فيسبوك - مسنجر - انستجرام - واتس اب

‏‏شركتان بل إمبراطوريتان تسيطران على شبكات الإعلام الاجتماعي، ‏بينهما شيء من التنافس مع حرص كل منهما

ابتداءً هل توجد فلسفة إسلامية للإعلام؟.. تشريعات الإسلام عقيدة وعبادات وهذه لا مجال فيها للاجتهاد، وأحكام فقهية تفصيلية وللعلماء اجتهاد واسع فيها.. والتشريعات المتعلقة بالحياة من سياسة واقتصاد وإدارة وإعلام فهذه لها خطوط عريضة تحكمها.. وهذه ما يمكن إن نشير إليها كـ"فلسفة" تحكم إطار الإعلام.

التسليم بالثوابت: {وَمَا كَانَ

نجحت إيران في استخدام القوة الناعمة للترويج لسياساتها وثقافتها ومذهبها، من خلال المنح الدراسية وأيضا من خلال القنوات والأفلام والمسلسلات، وفي المقابل ورغم مئات القنوات وآلاف الصحف والمجلات إلا أن البلدان العربية قاطبة غابت عن المنافسة!!!

القوة الناعمة Soft power: هو مفهوم صاغه، جوزيف ناي، من جامعة هارفارد، لوصف القدرة

التلفزيون الكَنَسي

نشرت في مقالات
20 أبريل 2017

التلفزيون الكنسي، نجح في جذب جمهور واسع من الشعب الأمريكي، بالذات العامة واستطاع أن يحلب جيوبهم، ويسيطر على عقولهم.. شاهدت برنامجا على قناة عربية أذهلني المقدم، وشدتني طريقته، وأعجبني موضوعه وتسلسل أفكاره وبساطة عرضه وحيويته.. في الختام اتضح انه تنصيري!

 

تقوم الكنائس بتدريب بعض الرهبان لمدة تصل إلى 7

المواطن الصحفي

نشرت في مقالات
16 أبريل 2017

"صحافة المواطن" تطلق على "النشاط الصحفي" الذي يقوم به الإنسان العادي غير المتخصص في الإعلام وغير الماهر بالعمل الصحفي..و أصبحت تمثل تحديا أمام الصحفي وأصبح انتشال "السبق الصحفي" من الأمور"شبه المستحيلة" في ظل قدرة الجميع على نقل الأحداث بلحظتها..

 

هل انتهى عصر الإعلام التقليدي؟ وهل حل الصحفي المواطن بدلا

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟