24032017الجمعة
Top Banner
pdf download

"جيرالد زالتمان" في كتابه "اللاوعي لدى المستهلك" ومن خلال الأبحاث المستفيضة يوضح أن 95% من قرارات الشراء يقوم بها المستهلك دون وعيه!

 

الإعلان بطبيعته مضلل يحرك الغرائز ويخلق قيمة مادية ويدفع الناس كي تشتري أشياء ليسوا بحاجة لها ويغير بالتالي من سلوكيات المجتمع الاقتصادية.

 

خلق حاجات جديدة وتغيير

الدراما الفلسطينية

نشرت في مقالات
23 نوفمبر 2016

فلسطين من أوائل البلدان العربية في الدراما، حيث بثت إذاعة القدس عام 1937، أول تمثيلية، ومنذ 1998 بدأ للدراما إطلال من خلال تلفزيون فلسطين.

نجحت إسرائيل في فرض رؤيتها، حول فلسطين، من خلال الدراما، وهناك جهود كبيرة وإنتاج عالمي، يعكس رؤيتها سينمائيا ويشوه المقاومة الفلسطينية.

لا توجد قاعدة

قديما كان الإنسان معرضا لعدد محدود من المصادر الإعلامية بالتالي قدرته على الاختيار ضعيفة أما اليوم فالخيارات ضخمة وحرية الانتقاء متاحة.

مع تنوع الخيارات يبحث الإنسان عما يغطي احتياجاته النفسية والثقافية والفكرية وحتى الروحية لذلك فانه يتشرب ما يصل إليه من رسائل لرغبته بها.

عنصران أساسيان في قوة

أبحث عن كل ما يشغل الناس واجمع كل ما يمكنك الوصول إليه من معلومات حول الموضوع ثم صياغة المعلومات بطريقتك وأسلوبك مع الجمع بين أكثر من مصدر

 

‏اختيار عنوان الموضوع بعناية وتقسيم الموضوع أن كان طويلا أو تجزئته على حلقات وان يكون المحتوى دقيق ومركز ومتناسق مع تطلعات متابعيك

‏برامج الإعلام العربي كثيرا ما تصور المرأة عدو للرجل والعلاقة بينهما علاقة عداوة وتحدي (برنامج نواعم انتقد القضاء السعودي لأن أحكامه ذكورية!).

 

‏‏برامج الإعلام العربي تتجاهل القضايا الحقيقية الواقعية التي تهم المرأة، وتركز على موضوعات هامشية وتهمل تماما القضايا الدينية الخاصة بالمرأة.

 

‏دراسة :محتوى برامج المرأة في القناة

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟