23042017الأحد
Top Banner
pdf download

التلفزيون الكَنَسي

نشرت في مقالات
20 أبريل 2017

التلفزيون الكنسي، نجح في جذب جمهور واسع من الشعب الأمريكي، بالذات العامة واستطاع أن يحلب جيوبهم، ويسيطر على عقولهم.. شاهدت برنامجا على قناة عربية أذهلني المقدم، وشدتني طريقته، وأعجبني موضوعه وتسلسل أفكاره وبساطة عرضه وحيويته.. في الختام اتضح انه تنصيري!

 

تقوم الكنائس بتدريب بعض الرهبان لمدة تصل إلى 7

المواطن الصحفي

نشرت في مقالات
16 أبريل 2017

"صحافة المواطن" تطلق على "النشاط الصحفي" الذي يقوم به الإنسان العادي غير المتخصص في الإعلام وغير الماهر بالعمل الصحفي..و أصبحت تمثل تحديا أمام الصحفي وأصبح انتشال "السبق الصحفي" من الأمور"شبه المستحيلة" في ظل قدرة الجميع على نقل الأحداث بلحظتها..

 

هل انتهى عصر الإعلام التقليدي؟ وهل حل الصحفي المواطن بدلا

الإعلام من حولنا (4)

نشرت في مقالات
14 أبريل 2017

الحكايات الخرافية والقصص المفبركة والخيال العلمي أدوات لإيصال رسائل مشفرة للعقل البشري لا يمكن تمريرها من خلال القصص الحقيقية والأحداث الواقعية.. والتجربة والمحاكاة لما يشاهده الناس على الشاشات عمل متوقع بالذات الأطفال والمراهقين..

نعم هناك خيارات عديدة في جانب المحتوى الإعلامي، وتنوع شديد، لكن المشكلة في تحكم حفنة من شركات

‏لاشك أن الدرما التركية كان لها دور ملموس في الجانب الثقافي، ‏وفي جانب الوعي السياسي استطاع حزب العدالة توظيفها.. و‏الدراما ليس قصة مسلية أو أحداث ممتعة فحسب، بل مؤثرات فكرية ونفسية وعاطفية تنعكس سلوكا وقيما واتجاهات تبنى مع الوقت بحسب حجم التعرض..

 

"نور" أول وأشهر مسلسل تركي عرضته

الإعلام من حولنا (3)

نشرت في مقالات
08 أبريل 2017

الوصولية للجمهور المطلوب ليس مقصد للمنتجين فحسب بل أيضا مهم للتسويق الإعلاني لان عدد المشاهدات تنعكس عائدا ماديا للمرسل.. ففي العالم الحر فان المؤسسات الإعلامية ومؤسسات التسويق والإعلان وجهان لعملة واحدة فالجميع حريص على الوصول  للمستهدف والتأثير فيه.

المؤسسات الإعلامية والإعلانية استطاعت وبمهارة عالية تصنيف الناس إلى شرائح ذات مواصفات

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟