25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 

تعتبر «MBC3» أهم واخطر قناة عربية للأطفال من حيث الشهرة وحجم المتابعة ما يستدعي تحليل نوعية المحتوى الذي تقدمه للأطفال، ‏نعرض نماذج من الانحرافات في: البرامج، الكرتون، المسابقات، المسلسلات، ‏كما سنبين من يدعم القناة من الشركات التجارية من خلال الإعلان

‏ما يقارب 25 مادة إعلامية تعرض في اليوم

‏في الأحاديث "من دل على خير فله مثل أجر فاعله".. ‏"من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه".. ‏"فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم".

‏‏لا شك أن استغلال وسائل الإعلام في الدعوة إلى الحق... من أعظم المهمات، ‏بل من أوجب

‏رغم منافسة الإعلام الاجتماعي للإعلام التقليدي في التأثير على الجماهير إلا أن المؤسسات الإعلامية الكبيرة مازال لها حضور وتأثير ملموس، ‏لا يمكن في العالم العربي تجاهل تأثير المجموعات الإعلامية الكبيرة مثل "الجزيرة" و"العربية/ام بي سي"، ‏لان لهم حضور على كافة المنصات الإعلامية.

‏‏من الأساليب المستخدمة:

‏- توجيه انتباه الجماهير لقضايا

‏مجموعة MBCاخطر مجموعة إعلامية عربية تؤدي أخطر الأدوار في الجانب الفكري، و‏تسعى إلى تحويل المجتمع السعودي والعربي، إلى مجتمع ليبرالي لا صلة له بالدين والأخلاق.

 

‏تم رصد إعلانات قنوات MBC1 – MBC2 – MBC4 – MBCمصر لمدة يوم كامل وتحليل ابرز المعلنين والمنتجات

 

‏تم ملاحظة المادة التي تم

 

د. مالك الأحمد

‏لسيرة العظماء أهمية كبيرة في مسيرة الحياة البشرية من اجل الاقتداء والاستفادة، ‏فما بالك بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم فهي الأولى بالعناية، و‏السيرة النبوية تعد غذاء للقلوب وبهجة للنفوس وسعادة ولذة وقرة عين، ‏إنها جزء من دين الله سبحانه وتعالى وعبادة يتقرب بها إلى الله،

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017