22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download

مقالات (3040)

17 ديسمبر 2014


أيهما عين صادقة: أعين الرضا، أم عين السخط؟؟ وهل أحكامنا مبنية على واقع ؟
أم أنها مبنية على ما يوافق مآربنا وأهدافنا وأحيانا حماسنا واندفاعنا ..

17 ديسمبر 2014

إن ترهيب الحالة الإسلامية ومطاردة رموزها وأفرادها والحجز على أموالها، وحجب فكرها ووصفها بأبشع النعوت لن يؤدي إلا إلى:
- ازدياد حالة النفور ما بين المجتمع والعسكر

16 ديسمبر 2014

في عام (1220 هـ - 1805م) بلغت مظالم الجند العثماني وفوضاهم بمصر الذروة، وأمام ضعف الوالي العثماني "خورشيد باشا" ومظالمه هو الآخر، تصاعدت الثورة "الشعبية - الدستورية" التي قادها العلماء، فأضرب علماء الأزهر وطلابه عن حلقات الدرس، وماجت القاهرة بالمظاهرات التي قصدت منازل العلماء.

16 ديسمبر 2014


بدأت الثورات العربية، أو ما اصطلح على تسميته بالربيع العربي، منذ أكثر من ثلاث سنوات، بدأت كحالة شعبية رافضة لهيمنة حكم وسلطة العسكر، أو الأقليات على السلطة، أو تحول الجمهوريات الديكتاتورية إلى ممالك أو مزارع يتوارث سلطتها الأبناء بعد الآباء، أو أن تكون الإدارة في هذه الدول خاضعة بالكامل للعائلة

16 ديسمبر 2014

إن الغرب سقط في هاوية إلحاده منذ قرنين على الأقل، والأمة الإسلامية المسكينة يجرها بعض أبنائها إلى نفس الهاوية بنشاط واقتناع، وبإمكانيات أقلها مقاليد الحكم ومنابر التعليم والإعلام.

16 ديسمبر 2014

ذهب ليزور أقاربه فداهمت القوات الأمريكية منزلهم بحثًا عن أحد الأبناء، وعندما لم تجده -ومن باب أنهم مكلفين نفسهم وجايين عيب يمشون ويدهم خالية- اعتقلوا كل الرجال بما فيهم الضيف واقتادوهم إلى سجن «أبو غريب» سيء الصيت

15 ديسمبر 2014

آفة جديدة أراها قد عمّت وطمّت ألا؛ وهي كثرة طلب التصوير من عامة المحبين للسُّنة وغيرها مع الدعاه أو المشايخ أو المشهورين من طلبة العلم أو المعروفين على مواقع التواصل الاجتماعي.

15 ديسمبر 2014

( 1 ) يتراجع تأثير الاجتهاد الفردي واجتهاد الجماعات،بسبب عولمة الصراع بين الأمة وتداعي الأمم.. الحاجة ماسة لاجتهاد يسع المسلمين.

 

( 2 ) وفي الأمة من الأطروحات والنظريات المباركة، الشيء الكثير..لكن الذي ينقص هي آلية التواصل والحوار والتكامل والتنسيق، كمرحلة أولى.

15 ديسمبر 2014

أصدر مجمع البحوث الإسلامية برئاسة شيخ الأزهر، بعد اجتماع طارئ، بيانًا ندد فيه بتصريحات د.سعد الدين الهلالي التي زعم فيها أنه يكفي المسلم أن يشهد أن (لا إله إلا الله) فقط، وليس واجبًا عليه أن يشهد أن (محمدًا رسول الله)، وعليه فإن المسيحيين في مصر كلهم مسلمون!

15 ديسمبر 2014

بدأ رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "بيني غاينتس" بالاستعداد لمغادرة منصبه في فبراير من العام القادم، معتقدًا أنه يغادر منصبه وهو في قمة القوة، بعد الانتصار الكبير الذي يدعي أنه حققه على حركة حماس والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة،

14 ديسمبر 2014

تعاني بيوتنا العديد من المشاكل، تصل في حالات كثيرة إلى الضرب والشتم والإهانة والازدراء والطلاق والمحاكم، ولا يمكن في منشور قصير كهذا أن أتناول جذور هذه المشكلة وأسبابها وعلاجها ونحو ذلك، إلا أنني سأشير إلى شئ أراه غائبا، أو شبه غائب في كثير من حالات المشاكل.

14 ديسمبر 2014

كان يبدو هذا اليوم لي طقسا سنويا رتيبا، يجلس فيه كبار السن من العلماء متكئين على عصا الترحال والاستعداد للمعاش، والدخول إلى ثلاجة الحياة فتمنحهم الدولة أنواطا وشهادات تقدير على جهودهم، وسهرهم طوال ما مضى من أعمارهم في خدمة العلم

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟